التعليم

تحميل إذاعة عن الإسعافات الأولية مع الفقرات كاملة pdf

إذاعة عن الإسعافات الأولية مع الفقرات كاملة pdf تساعد أبنائنا في تعلم القيم التي يجب عليهم أن ينشئوا عليها، فالإسعافات الأولية تعليم للكثير من المبادئ الطيبة التي بها عطاء دون مقابل، لذا فهي من أفضل المواضيع التي يمكن طرحها في الإذاعة المدرسية، وهو ما جعلنا نعرضها عبر موقع مرحبا بجميع فقراتها فيما يلي.

إذاعة عن الإسعافات الأولية مع الفقرات كاملة pdf

الإسعافات الأولية من أجمل الموضوعات التي يمكن إرشاد أطفالنا من خلالها إلى القيم والمبادئ الصحيحة الواجب اتباعها، وكذلك تساهم في تقديم كافة المعلومات التي تعود بالنفع على الطالب من حيث ما يتم القيام به في المستوصفات، لأنه وفي هذه الإذاعة لا بُد من توجيه الطالب نحو أخذ الدورات التدريبية التي تساعده أن يكون شخص فعال في مجتمعه، ومن الفقرات التي يمكن طرحها في الإذاعة بهذا الموضوع ما يلي:

1- فقرة القرآن الكريم

أهم ما في إذاعة عن الإسعافات الأولية مع الفقرات كاملة هي الفقرة الأولى التي يتم إلقائها في كل إذاعة مدرسية، ولكن يجب انتقاء الآية التي تناسب موضوع الإذاعة، مثل:

بسم الله الرحمن الرحيم:

(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا ارْكَعُوا وَاسْجُدُوا وَاعْبُدُوا رَبَّكُمْ وَافْعَلُوا الْخَيْرَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ) [سورة الحج، الآية 77].

وبعد إلقاء الآية القرآنية على الطلاب يجدر شرحها، وأن يكون الشرح بسيط وسلس يكون أفضل من انتقاء الكلمات التي قد لا يفهمها الطلاب الصغار، وبهذه الآية يجب طرح الكلمات التي تحثّ على مساعدة الغير بدون مقابل، من أجل زرع الحب لفعل الخير.

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية عن التعداد السكاني كاملة بالمقدمة والخاتمة

2- فقرة الحديث الشريف

يوجد الكثير من الأحاديث النبوية الشريفة التي تحثنا على مساعدة الغير بالخير دون انتظار مقابل، ويجب التمهيد لها في الإذاعة المدرسية بقول:

وبعد أن استمعنا لتلاوة القرآن الكريم بصوت الطالب … ننتقل معكم الآن بسماع الحديث النبوي الشريف بصوت الطالب … وليتفضل مشكورًا:

“من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة، ومن يسر على معسر يسر الله عليه في الدنيا والآخرة، ومن ستر مسلماً ستره الله في الدنيا والآخرة، والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه” [صحيح].

3- فقرة كلمة في الإذاعة المدرسية عن الإسعافات الأولية

نود أن نتعرف معكم اليوم من خلال إذاعتنا المدرسية عما هي الإسعافات الأولية، والتي سيناقشها معكم الطالب ….

فمصطلح الإسعافات الأولية يُقال على مجموعة العناية الطبية المتنقلة، والتي تنقذ المريض في الحال فور إصابته، وتكون خاصة بالأحداث الطارئة، وبها يتم منح المصاب العناية السليمة التي يحتاج إليها، ويجب على من يعتمدها معرفة كيفية استخدام المعدات بالشكل الذي يحتاج إلى خبرة وتدريب كافٍ مع مراعاة الاستمتاع بالدراسات العلمية المناسبة.

اقرأ أيضًا: مقدمة اذاعة عن الاختبارات النهائية كاملة مع الفقرات

4- فقرة هل تعلم عن الإسعافات الأولية

يوجد الكثير من المعلومات التي يمكن تقديمها عن الإسعافات الأولية في فقرة هل تعلم بالإذاعة المدرسية، ومن خلال ما يلي نقدم بعضها لاستخدامها في الإذاعة:

  • هل تعلم أن الإسعافات الأولية كانت بداية ظهورها في القرن الـ 11 ميلادي.
  • هل تعلم أن هناك الكثير من الخطوات في الإسعافات الأولية التي يجب اعتمادها، وتكون بحسب إصابة المريض.
  • هل تعلم أن أولى مظاهر الخطر التي تبدو على المريض قد تزيد منها الإسعافات الأولية حال لم يتم دراسة الأسس والتدريبات جيدًا.
  • هل تعلم أن من يتولى الإسعافات الأولية يطلق عليه المسعف.
  • هل تعلم أن الإسعافات الأولية لها الأهداف الإنسانية التي تدفع الإنسان إلى القيام بها.
  • هل تعلم أنه من أهم ما يجب القيام به في الإسعافات الأولية هو عدم تحريك الشخص المريض من مكانه.
  • هل تعلم أن هناك أنواع كثيرة من الإسعافات الأولية يمكن تعلمها.

اقرأ أيضًا: إذاعة مدرسية كاملة عن محو الأمية جاهزة للتحميل والطباعة pdf

5- فقرة عن أهمية الإسعافات الأولية

الإسعافات الأولية لها أهمية كبيرة جدًا يجب على الجميع معرفتها من أجل اعتمادها في حياتهم، فلها الاستجابة السريعة التي قد يحدث من خلالها إنقاذ لحياة شخص، وقد تساعد في إبعاد الأذى والضرر العظيم عن الإنسان، وبها تكون الإصابة طفيفة جدًا، ودونها قد يصاب الإنسان بمضاعفات لحالته الصحية، لذا في ممارستها منفعة لجميع الأطراف وثواب كبير يستمتع به من يقوم بها.

يمكنك الحصول على نسخة pdf من خلال الرابط التالي: إذاعة مدرسية عن الإسعافات الأولية

6- خاتمة إذاعة مدرسية عن الإسعافات الأولية

في ختام إذاعتنا المدرسية نود القول إن الإسعافات الأولية لها الكثير من الأهداف، وأولى أهدافها الاستجابة السريعة، أما الثانية إنقاذ الأرواح، والثالثة إدخال الطمأنينة على قلب الطفل والرابعة التحسين والتعزيز من شعور الأمان لدى المصاب، لذا ننصح الجميع بالمشاركة النبيلة وتعلم دوراتها التدريبية للمساهمة في نشر هذه المشاعر النبيلة.

يُفضل في إلقاء إذاعة عن الإسعافات الأولية مع الفقرات كاملة pdf اختيار الكلمات الراقية التي تبث في الطلاب روح حب المشاركة في الإسعافات الأولية، لذا اخترنا الكلمات المقدمة في المقال التي بها حث وإرشاد نحو المشاركة في هذا العمل الإنساني.

[sc_fs_multi_faq headline-0=”h2″ question-0=”عند اختناق الطفل ماذا أفعل؟” answer-0=”يجب إمالة رأس الطفل إلى أسفل و الضرب 5 مرات على الظهر. ” image-0=”” headline-1=”h2″ question-1=”ما هو الاختناق بالطعام؟” answer-1=”دخول الأكل في مجرى خاطئ. ” image-1=”” headline-2=”h2″ question-2=”على ماذا تحتوي شنطة الإسعافات الأولية؟” answer-2=”شريط لاصق وضمادة وغراء وأشرطة مطاطية و درع العين و بكرة شاش. ” image-2=”” count=”3″ html=”true” css_class=””]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام