اذاعة مدرسية

اذاعة مدرسية ابتدائي عن النظافة كاملة العناصر

دائمًا ما نقول إن “النظافة من الإيمان”، ففي حقيقة الأمر النظافة والانتباه على استقرار كل مكان يذهب إليه الفرد صورة من صور إيمانه بالله، فكل مؤمنٍ بالله يراعي الله ويخافه في غيره، ويحسب كل خطوة وكلمة خارجة وصادرة منه لئلا تُرد له بيومٍ ما، كما يعني أنه تلقى تعليم وتربية جعلته يُقدر عاملي النظافة ولا يساهم في انحناء ظهورهم أكثر وأكثر، فمعرفة ذلك ضرورية للطلاب والطالبات، فمن خلال موقعنا نعرض اذاعة مدرسية ابتدائي عن النظافة كاملة العناصر.

مقدمة اذاعة مدرسية ابتدائي عن النظافة كاملة العناصر

اذاعة مدرسية ابتدائي عن النظافة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، في صباح يومنا الدراسي نود أن نُلقي أولًا تحيات وسلام صباحنا المشرق على كل من مديرنا العزيز وباقي الطاقم التعليمي بالمدرسة من موظفين وعُمال ومعلمين وطلاب، مشاركين إياكم بما قمنا بتجهيزه وتحضيره ليظهر لكم بأجمل طلة وصورة.

ففي إذاعتنا المدرسية اليوم سنتحدث عن النظافة وكم من الضروري ترسيخ ذلك المفهوم بداخلنا جميعًا الصغار منا قبل الكبار، فكل ما حولنا أمنّا الله عليه أمانة عظيمة وكبيرة، ولا بــُد أن نكون بمقدرته على قدر هذه المسؤولية والأمانة ولا نكون سببًا في جعل آخرين ينحنون بظهورهم وهم في كامل التعب والاحتياج.

أقرأ ايضًا: اذاعة مدرسية عن ليلة القدر كاملة الفقرات جاهزة للطباعة pdf

أقرأ ايضًا: مقدمة وخاتمة اذاعة مدرسية جميلة جديدة وجميلة

فقرة القرآن الكريم للإذاعة المدرسية عن النظافة

الآن مع أولى فقراتنا الإذاعية، سيتلو علينا الطالب /….. فقرة القرآن الكريم عن النظافة ذاكرين كلام وتعاليم الله ـ سبحانه وتعالى ـ :

{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا قُمْتُمْ إِلَى الصَّلَاةِ فَاغْسِلُوا وُجُوهَكُمْ وَأَيْدِيَكُمْ إِلَى الْمَرَافِقِ وَامْسَحُوا بِرُءُوسِكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ إِلَى الْكَعْبَيْنِ ۚ وَإِن كُنتُمْ جُنُبًا فَاطَّهَّرُوا } صدق الله العظيم.

أقرأ ايضًا: مقدمة اذاعة مدرسية فقرات كاملة عن الرسول صلى الله عليه وسلم

فقرة الحديث الشريف للإذاعة المدرسية عن النظافة

ومع ثاني فقراتنا الإذاعية فقرة حديث رسول الله الكريم والشريف، وسيتلوه علينا الطالب/……

“تخللوا فإنه من النظافة، والنظافة من الإيمان، والإيمان وصاحبه في الجنة” صدق رسول الله”. (صلى الله عليه وسلم).

 خاتمة إذاعة مدرسية ابتدائي عن النظافة

في ختام إذاعتنا المدرسية نود أن نؤكد لكم على أهمية النظافة وأنها تبين ليس علاقة الإنسان بربه فقط، ولكن تعكس مدى تحضره واهتمامه بالمحيط من حوله وبنفسه كذلك، فمن لا يهتم بذاته، كيف له أن يهتم بغيره وبنظافة المكان المتواجد فيه، ندعو الآن أن يمر يومكم الدراسي بكل توفيق وكرم من عند الله.

وبهذا نكون قمنا بعرض إذاعة مدرسية ابتدائي عن النظافة، فكما يُقال دائمًا “التعليم في الصغر كالنقش على الحجر”، أي ستترسخ داخل عقولهم قيمة النظافة وأهميتها، حيث أوضح الله ذلك في كتابه العزيز، فمن أراد أن ينال رضا الله فليتبع تعاليمه غير منجرفًا وراء عادات وتقاليد للعالم لا داعٍ لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام