اذاعة مدرسية

اذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف مكتوبة.. إذاعة كاملة الفقرات وجاهزة للطباعة pdf تبهر الزملاء والمعلمين

اذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف مكتوبة يمكن استخدامها لتعريف الأولاد الصغار بالسيرة النبوية الشريفة، وحثهم على القيام ببعض السنن المهجورة، وكذلك لجعلهم يستوعبون البدع التي لا يصح أن يقوم بها المرء المسلم، ومن خلال موقع مرحبا نعرض إذاعة كاملة الفقرات وجاهزة للطباعة pdf تبهر الزملاء والمعلمين

اذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف مكتوبة

لا يوجد نبي تكبد العناء وتحمل الأذى بقدر ما تحمل مُعزم الأنبياء محمد عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم، لذا لا بد أن نكون جديرين بما قام به لأجلنا وأن أفضل ما يمكن القيام به في المولد النبوي الشريف هو القيام بعمل برنامج إذاعي لتوعية بأهم النقاط عن خير الأنام.

يمكنك تحميل اذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف جاهزة للطباعة pdf “من هنا“.

1- مقدمة اذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف

زملائي الأعزاء السادة المعلمين الأفاضل اجتمعنا اليوم في هذا الصرح العظيم من أجل أن ننهل من نهر العلم الذي لا ينضب، وإن أهم العلوم هي العلوم التي تنفعنا في الآخرة وليس تلك القاصرة على الدنيا، ولهذا نناقش اليوم أحب الأمور التي يمكن القيام بها في المولد النبوي الشريف.

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية رائعة عن مواضيع قديمة مع فقرة هل تعلم مميزة جدًا تُبهر الطلاب والمعلمين

2- فقرة القرآن

فقرة القرآن

إن خير ما نبدأ به هو آيات من الذكر الحكيم يتلوها علينا الطالب.. لنعى أهمية اتباع السنة النبوية عند المرء المسلم:

{قُلْ إِن كُنتُمْ تُحِبُّونَ اللَّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللَّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ ۗ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (31) قُلْ أَطِيعُوا اللَّهَ وَالرَّسُولَ ۖ فَإِن تَوَلَّوْا فَإِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْكَافِرِينَ (32) ۞ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَىٰ آدَمَ وَنُوحًا وَآلَ إِبْرَاهِيمَ وَآلَ عِمْرَانَ عَلَى الْعَالَمِينَ (33) ذُرِّيَّةً بَعْضُهَا مِن بَعْضٍ ۗ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ} آل عمران

3- فقرة الحديث

كان الرسول الكريم خير قدوة إذ إنه حرص على أن يكون آية ترشدنا لما يجب فعله وما يلزم تجنبه لنيل رضا الرحمن وقد قال لنا حبيبنا:

سَمِعْتُ النبيَّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ يقولُ: إنَّ كَذِبًا عَلَيَّ ليسَ كَكَذِبٍ علَى أَحَدٍ، مَن كَذَبَ عَلَيَّ مُتَعَمِّدًا، فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنَ النَّارِ. سَمِعْتُ النبيَّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ يقولُ: مَن نِيحَ عليه يُعَذَّبُ بما نِيحَ عليه” [المغيرة بن شعبة – صحيح البخاري].

4- فقرة كلمة الصباح

إننا نرى العديد من الممارسات الخاطئة في المولد النبوي مثل الصوم وإظهار مراسم محددة للاحتفال رغم أن هذه الأمور بدعة، وقد أكد لنا الهادي البشير أن كل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار

لذا لا بد من استغلال هذا اليوم للقيام بما يقربنا من الجنة وليس ما يضعنا في حفرة من حفر النار، وخير ما يقوم به المسلم بالمولد النبوي هو الصلاة على الحبيب المُصطفى وأداء السنن المهجورة وتذكير الناس بها، وذكر مواقف من سيرته العطرة ليعرف الكل حسن طبعه.

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية عن التطوع.. إذاعة كاملة الفقرات وجاهزة للطباعة pdf تبهر الزملاء والمعلمين

5- خاتمة الإذاعة

إلى هنا قد وصلنا لختام برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم نأمل أن يسقيكم الله شربة ماء من يد النبي لا تظمئوا بعدها أبدًا، ونترككم على أمل أن يتجدد اللقاء في القريب العاجل.

اذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف مكتوبة تساعد الناس على التعرف على رسولهم الكريم وتمكنهم من فهم ما يمكنهم عمله في يوم مولده وما يعتبر غير ممكن إذ يعتبر بدعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام