قبائل

بقنة وش يرجع؟ أصل عائلة بقنة من وين؟

بقنة وش يرجع؟ أصل عائلة بقنة من وين؟ تعد عائلة بقنة من أشهر العائلات التي توجد في المملكة العربية السعودية، حيث إن لها أصولًا عريقةً كانت وما زالت فروعها ممتدة حتى يومنا هذا، لذلك يساهم موقع مرحبا في معرفة نسب عائلة بقنة من خلال ما نعرضه عبر السطور التالي حيث التطرق إلى الكثير من التفاصيل المتعلقة بهذه العائلة.

بقنة وش يرجع

يرجع نسب عائلة بقنة إلى قبيلة شهران العريقة التي توجد في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية، وذلك حسب ما ورد من قبل النسابين والمؤرخين، حيث تحتل قبيلة شهران مكانة كبيرة وعظيمة بين القبائل.

لكن الجدير بالذكر أنه كان هناك اختلافًا من المؤرخين في تحديد أصل عائلة بقنة، إذ كان البعض يظن أنها ترجع إلى قبيلة ما في شبه الجزيرة العربية.

أما عن نسبهم لجدهم الأكبر شهران فيمكن معرفة النسب الكامل حيث قيل فيه أقوال مختلفة تتمثل في:

  • أن شهران هو شهران ابن عَفرس بن حَلف بن خَثعم ابن أنْمار ابن إراْش ابن عمرو ابن الغَوث ابن نبَت ابن مالِك ابن زيِد ابن كهْلان ابن سَبأ.
  • قيل أيضًا أن شهران هو شهْران ابن عفْرس ابن حلَف بن خثعَم ابن أنماْر ابن نزَار ابن عَدنان.

أصل عائلة بقنة من وين

في صدد معرفة بقنة وش يرجع يمكن القول إن عائلة بقنة كانت في القدم تعيش في منطقة الحجاز التي كانت تضم الكثير من القبائل والعائلات العربية، وظلت عائلة بقنة في تلك المنطقة إلى عام 1324 هجريًا.

إذ إنه بعد ذلك بدأت العوائل في الانتشار على أطراف مدينة الحجاز، حيث ذهب جزء منها إلى مكة المكرمة والجزء الآخر إلى المدينة المنورة وجزء أخير ظل في منطقة الحجاز.

اقرأ أيضًا: الخطابي وش يرجع؟ ما أصل قبيلة الخطابي؟

الدول المتواجد بها عائلة بقنة

بعد التطرق إلى معرفة بقنة وش يرجع يمكن القول إن عائلة بقنة كانت متواجدة في الكثير من مناطق شبه الجزيرة العربية، حيث إنها عملت على تحقيق الكثير من الإنجازات وساهمت في تطوير قطاعات ومجالات الدول التي يتواجدون بها ومن أمثالها:

بعض المناطق في الجنوب الغربي من المملكة العربية السعودية مثل محافظة القاعة، محافظة الحفاير، محافظة بيشه، محافظة تهامة بشهران، ومحافظة خير الجنوبية، ومحافظة المسقي، والكثير من المحافظات الأخرى ومن أبرز تلك الدول: قطر، الكويت، العراق، البحرين، واليمن.

اقرأ أيضًا: عكام وش يرجع؟ قبيلة عكام من وين؟

من هو فراس بقنة

بعد الوصول إلى معرفة بقنة وش يرجع يمكن معرفة من هو فراس بقنة، حيث إنه من مواليد 29 سبتمبر عام 1987 ميلاديًا ويبلغ من العمر الآن 32 عامًا، يعد من أشهر أبناء عائلة بقنة، إذ إنه كان ناشطًا اجتماعيًا له قاعدة جماهيرية كبيرة على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

كان يعمل مقدمًا في الكثير من البرامج التلفزيونية على اليوتيوب السعودي، الجدير بالذكر أن فراس بقنة يعيش في الرياض وكان قد درس الطب لمدة ثلاث سنوات فقط في جامعة الأمير سلطان، ثم تخصص بعد ذلك في مجال الإدارة العامة.

اقرأ أيضًا: المدلج من اي قبيله؟ وما هي أصول قبيلة المدلج؟

صراع فراس بقنة مع الاعتقال

وصولًا إلى معرفة بقنة وش يرجع يمكن القول إن فراس بقنة كان قد اعتُقل في العاشر من أكتوبر عام 201 ميلاديًا، وذلك بعد أن قام بنشر مقطع فيديو عن الفقر في المملكة العربية السعودية على اليوتيوب السعودي، وذلك عبر برنامج ملعوب علينا.

بعد ذلك تم اعتقاله في أيام قليلة من نشر هذا التقرير، وظل هكذا حتى تم إطلاق سراحه في 30 أكتوبر من نفس العام.

يعد سؤال بقنة وش يرجع من الأسئلة التي ظلت محض اهتمام كثير من النسابين والمؤرخين، ويرجع ذلك إلى أنها من العائلات التي برزت منها الكثير من المشاهير والشخصيات ذات الشعبية الكبيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام