علاقات ومشاكل أسرية

تجربة الطلاق عن قرب.. تجاربكم بعد الطلاق

تجربة الطلاق عن قرب.. تجاربكم بعد الطلاق هل حدث ندم على هذا القرار أم كان القرار الصحيح؟ حيث توجد تجارب كثيرة يمكن من خلالها أخذ العبرة، وليس سهل على أي زوجين أخذ هذا القرار لذا يجب الاطلاع على تجارب الآخرين من أجل اتخاذ القرار السليم، ومن خلال موقع مرحبا سأعرض تجربتي مع الطلاق عن قرب لكل من يرغب في الاستفادة منها ووضعها في الاعتبار قبل اتخاذ قرار الانفصال.

تجربة الطلاق عن قرب

الطلاق ليس القرار المناسب كما يظن البعض، فهناك الكثير من المشكلات التي يمر بها الزوجين قد تدفعهم نحوه ولكن الخوف على البيت والأسرة هو ما يكتم هذا الشعور وهذه الرغبة.

كنت متزوجة لمدة عامين فقط وقد أكرمني الله بالطفل في العام الثاني من الزواج، ولكن مررت بالكثير من المشكلات مع زوجي بسبب الأهل، حيث كنت ألاحظ التدخل في كافة أمور منزلي.

لا أعلم أن زوجي هو السبب فيما نمر بها وسبب هذا التطفل الحادث منهم على حياتنا، والجدير بالذكر أن أهل زوجي لم يتركوا لي خيار آخر سوى أن آخذ قرار الطلاق.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع تسمم الحمل بعد الولادة.. وكيف تجاوزت هذه التجربة

تجاربكم بعد الطلاق

تحدثت إلى زوجي فيما نحن نمر به، وأخبرته بأن ما يفعله ليس صحيح، ولا بُد أن يكون لنا في حياتنا المزيد من الخصوصية التي تساعدنا في التخلص من هذه المشكلة التي نمر بها والتي قد تخرب لنا حياتنا.

لم أجد منه ما يرضيني، ورده كان غير مناسب على الإطلاق، بل يرى أن هذا الصحيح، فهم الأكبر سنًا والأكثر وعيًا ولا بُد من الاستفادة من خبراتهم في طرح المشكلات التي نمر بها من أجل الحصول على الحلول المناسبة.

كان الرد صدمة بالنسبة لي، وواجهت من خلال مشكلاته كثيرة جدًا معه، وعلى الرغم أنني قد أنجبت في وقت قريب إلا أنني اتخذت القرار بالطلاق.

اقرأ أيضًا: زوجي تزوج علي وطنشته.. هل هذا صحيح؟

تجربة الطلاق مع أطفال

أصعب القرارات التي يمكن أن تأخذها المرأة هو هدم منزل كانت أسرته في بداية تكونها، ولكن إن لم أفعل ذلك لأصبحت كافة أموري وشؤون منزلي في منزل أهله، ولن أرى الحرية في حياتي مرة أخرى.

حاول كثيرًا أن يؤثر على قراري، ولكنني تمسكت به والآن أدفع الثمن، لم أندم ولكن أشعر بالمسؤولية التي تزيد عليَّ، ابني يكبر ويحتاج إلى رعاية أبيه، فهو ولد ويحتاج إلى تدخل أبيه في التربية، أواجه بعض الصعاب معه ويوجد بعض الأمور التي لا أستطيع السيطرة فيها عليه ولكني أستعين بالله في قضاء حاجتي وتربية ابني لعله يكون عون وسند لي في ذلك.

على الرغم أن قرار الطلاق ليس سهل إلا أنني أنصح كل امرأة تعاني في حياتها مع زوجها باتخاذ القرار الذي يشعرها بالراحة في حياتها، فهي بذلك ستكون أفضل بكثير.

عرضت تجربة الطلاق عن قرب.. تجاربكم بعد الطلاق لكي تأخذ العبرة من تجربتي، وتعلم أن ما ينتظرها في المستقبل صعب للغاية وخاصةً في وجود طفل، لذا يجب التفكير جيدًا، وسيكون القرار السليم في النهاية هو ما يوفر لكِ الراحة وأطفالك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام