أدعية مكتوبة

أدعية صباحية للأحبة.. دعوة صباحية لشخص غالي

أدعية صباحية للأحبة يمكن مشاركتها معهم في مختلف الأيام وبدون أي مناسبات، فقد ظهرت الشمس وطلع الصباح والتقينا بفضل الله فلما لا نجعل صباحنا مليئًا بذكره ونعطّره بأجل الدعوات التي عسى إحداها بكرم الله تُستجاب لتعود بالخير على داعيها والمدعو له بها، وهذا ما سيتولى مهمته موقع مرحبا من خلال طرح ادعية صباحية للواتس اب.

أدعية صباحية للأحبة

أدعية صباحية للأحبة

وقت الصباح الذي فيه يزداد الأمل وتظهر ملامح السعادة يكون من اللطيف أن نردد أدعية صباحية للأحبة على يقين باستجابة الله لها، وذلك على النحو التالي:[1]

  • اللهم في هذا الصباح نسألك لأحبابنا سعادة، وجبرًا وكرمًا من حيث لا يدرون أو يحتسبون.
  • اللهم كما أشرقت الشمس بنورك، وسطعت في سمائك التي هي من عظيم مخلوقاتك أن تُشرق الأمل في صدور أحبابنا وأن تُدهشهم بعطائك الذي لا ينفذ.
  • يا ذا الجلال والإكرام بحق قدرتك التي أتت علينا بهذا الصباح نسألك أن تكتب لأحبابنا كل الخير، وتصرف عنهم كل شر وترضيهم وترضى عنهم.

اقرأ أيضًا: دعاء لتفريج الهم

دعوة صباحية لشخص غالي

دعوة صباحية لشخص غالي

لا يمكن أن ندّعي أن هناك شخص غالٍ عندنا دون دليل قاطع؛ والذي لا يوجد خير من دعوة تخرج من قلبٍ مُحب لتصعد إلى السماء فتسقط على حياة المدعو له بجزيل الخيرات والنعم، وفيما يلي أمثلة على تلك الأدعية الصباحية:

  • يا أرحم الراحمين أسألك في صباحك الذي جاء بـ كن منك فكان، أن تأذن بتفريج كروب (فلان) وأن ترزقه قرة عين وتشمله في رحمتك.
  • يا الله يا وليّ عبادك أرجوك في هذا الصباح العظيم أن ترزق (فلان) من فضلك الواسع ما يتعجب منه أهل الأرض والسماء.
  • يا عفو يا غفور أرجوك أن تجعل (فلان) من عباد المتقين، وأن تغفر له ذنبه، وتيسر له أمره وتدبره بحكمتك.

اقرأ أيضًا: أدعية للابن المتوفي بالصور

دعوة صباحية للحبيب

دعوة صباحية للحبيب

الحبيب الحقيقي هو من نشمله في دعائنا ونذكر اسمه مرارًا وتكرارً وفي كل وقتٍ وحين، لأننا بذلك نضمن أنه يكون في معية الله حيث عليه نأمن ونطمئن، ونطرح مجموعة من دعاء صباحي للحبيب كما يلي:

  • اللهم يا مجيب الدعاء أسألك باسمك الأعظم أن تسعد قلب (فلان) وتجعله من المجبورين في الدنيا والآخرة وترزقه بكل الخير.
  • يا ذا الجلال والإكرام أسألك كما رزقتني بـ (فلان) دون حول مني ولا قوة أن تحفظه لي بحولك وقوتك، وتوفقه في حياته وتهدِ قلبه وتصرف عنه شرور نفسه.
  • اللهم أسألك أن تجعل (فلان) من عبادك الصالحين في الدنيا والآخرة، وأن ترزقه هداية عاجلة لا ضلال بعدها ولا شتات، وأن قلبه معمورًا بإيمانك وروحه مجبورة بحُبك.

اقرأ أيضًا: أدعية للأب المريض بالصور

دعاء صباح جميل

دعاء صباح جميل

من فضل الله على عباده أن رزقهم بنعمة الدعاء ووفقهم إليها، فهي عبادة جليلة ونعمة عظيمة يغفل عنها الكثيرون، لذلك نذكّرهم ببعض أدعية الصباح كالتالي:

  • اللهم لك الحمد على هذا الصباح الذي به رزقتنا فرصة أخرى لنعبدك، ونشكرك ونعرف قدرك العظيم، اللهم ارضَ عنا، واغفر لنا ذنوبنا وارزقنا عفوك العظيم.
  • لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، اللهم ما أصبح بي من نعمةٍ فهي منك وحدك يا صاحب المنة والجود، أسألك ألا تحرمني فضلك وألا تُخرجني من رحمتك الواسعة.
  • اللهم لك الحمد أنك مالك الملك ولا معبود بحقٍ سواك، لك الحمد أنك الله الذي لا إله إلا هو وأنك لم تتخذ ولدًا ولم يكن لك شريكٌ في الملك.

مشاركة أدعية صباحية للأحبة وللأشخاص الغالية على قلوبنا هو من ألطف الأمور التي دون أن نشعر تعمل على توطيد أواصر الحب والتقدير بيننا، والأهم أن الدعاء في حد ذاته أعظم هدية قد تهديها للحبيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى