أدعية مكتوبة

أدعية لطلاب التوجيهي.. دعاء لطلاب التوجيهي في يوم الجمعة

أدعية لطلاب التوجيهي يحتاج إليها الجميع في هذه الفترة من الاختبارات التي تسبب لهم القلق والتوتر المستمر، فهي من أجمل ما يمكن مساندتهم به في هذه الفترة، لذا يعرض موقع مرحبا أدعية لطلاب الثانوية العامة بالنجاح والتوفيق عبر المقال التالي لمشاركتهم هذه الأيام بالكلمات الطيبة التي تبث الطمأنينة في نفوسهم.

أدعية لطلاب التوجيهي

أدعية لطلاب التوجيهي

طلاب التوجيهي يمرون بحالة نفسي سيئة ناتج عن التوتر والقلق من الاختبارات، فهي السنة التي يتحدد من خلالها مستقبلهم، ومن خلال النقاط التالية نعرض بعض الأدعية لهم:

  • يا ذا الجلال والإكرام يا رب السماوات والأرض أسألك أن ترزق جميع طلاب التوجيهي الثقة بأنفسهم والفهم السريع والحفظ اليسير والتركيز الذي يجعل لهم كل عسير يسير.
  • اللهم إني أسألك النجاح لطلاب الثانوية العامة وألا تحرمهم من تحقيق آمالهم وأن توفقهم إلى ما هو خير لهم، اللهم يا من بيده كل شيء نسألك القدر الجميل لكل طالب اجتهد في مذاكرته.

اقرأ أيضًا: ادعية لتسهيل الحفظ

دعاء لابني في التوجيهي

دعاء لابني في التوجيهي

الدعاء للابن يكون مختلف، حيث الحب والخوف في آنٍ واحد، ومن خلال عرض أدعية لطلاب التوجيهي نعرض أدعية للابن على وجه الخصوص:

  • اللهم إني استودعتك مستقبل ابني يا من لا تضيع عنده الودائع، يا رب أسألك التفوق له وتحقيق آماله.
  • اللهم إني أسألك التوفيق والنجاح لابني في الثانوية العامة، أنت المطّلع على كل شيء، اجعل مع كل عُسر يُسر، واكتب له التوفيق الدائم في جميع أيام حياته.

اقرأ أيضًا: أدعية لتقوية الذاكرة والحفظ بالصور

دعاء لطلاب التوجيهي في يوم الجمعة

دعاء لطلاب التوجيهي في يوم الجمعة

الدعاء في يوم الجمعة مستجاب خلال ساعة الاستجابة بين العصر والمغرب، ومن خلال النقاط التالية نعرض أدعية لطلاب التوجيهي يمكن ترديدها في هذا الوقت:

  • اللهم اجعل هذه الاختبارات انطلاقة إلى مستقبلهم الباهر وقر أعينهم بالجامعات التي يتمنوها.
  • اللهم يا مُفتَاحَ الأبوابِ، يا مُنجِزَ الوعودِ، يا مُقَلِّبَ القُلُوبِ والأبصَارِ، يا مُدَبِّرَ الأمورِ والأحوالِ، أنت الذي تَعلَمُ حاجاتِنا وضُرُوراتِنا، وتَعرِفُ سِرُّ خواطِرِنا وآمالِنا.

اقرأ أيضًا: دعاء بعد المذاكرة وعدم النسيان

دعاء لطلاب الثانوية العامة بالنجاح

دعاء لطلاب الثانوية العامة بالنجاح

هناك المزيد من الأدعية التي يمكن الدعاء بها للنجاح لطلاب التوجيهي، ومن خلال النقاط التالية يتم عرض بعضها:

  • اللهم إني أسألك النجاح والتفوق لطلاب الثانوية العامة، وأدعوك يا رب بالخير كله عاجله وآجله.
  • اللهم إني أسألك التوفيق يا من تعز من تشاء وتذل من تشاء، ارزق كل مشتاق إلى النجاح بما يشتاق إليه ولا تحرمه من لذة التفوق يا كريم.

اقرأ أيضًا: دعاء المذاكرة اللهم لا سهل

دعاء لطلاب التوجيهي قبل الامتحان

دعاء لطلاب التوجيهي قبل الامتحان

هناك بعض الأدعية التي يجب على طلاب التوجيهي ترديدها قبل الدخول إلى الامتحان، ومنها ما نعرضه عبر النقاط التالية:

  • اللهم أفتح لي أبواب الفهم والتذكر، واجعل الأفكار تنساب في ذهني بسهولة ويُسر، واجعل الاستيعاب للمعلومات يكون سريعًا وفعَّالًا.
  • اللهم أنت الحكيمُ العليمُ، أعطِنا فهمًا صائبًا وعلمًا نافعًا، وقُوَّةً وثباتًا في امتِحَانَاتِنَا. اجعل العلم نورًا يهدينا في دروبِ النجاح والتفوق، واجعل المعرفة والفهم يُسَاعِدَانِنَا على حلِّ الأسئلة والمسائل بسهولة ويسر.
  • اللهم ارفع عنا القلق اللهم يا رب العالمين، يا مُفرِّجَ الهمومِ والكُرُوبِ، يا منْ لا تُخَيِّبُ دُعَاءَ السَّائِلِينَ، يا منْ لا يَعْجِزُهُ شَيءٌ في الأرضِ والسَّمَاءِ، نَسْتَغِيثُ بِكَ ونَتَوَجَّهُ إلَيْكَ ونَسْتَجِيرُ بِعِزَّتِكَ وقُوَّتِكَ.

بهذا يكون قد تم عرض أدعية لطلاب التوجيهي مع تقديم مجموعة من الأدعية التي يجب على الطالب ترديدها قبل الدخول إلى الامتحان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى