خدمات سعوديةالسعودية

أفضل سهم للشراء في السوق السعودي 2023؟ هل هو أرامكوا؟

ما هو أفضل سهم للشراء في السوق السعودي؟ وهل سهم أرامكوا من بين أفضل أسهم الشراء في السوق السعودي؟ نظرًا إلى أن السوق السعودي لتداول الأسهم كبير وواسع وفي تغير بصورة مستمرة فيتم طرح الكثير من التساؤلات فيما يخص عملية الشراء من السوق السعودي، ويعرض لكم موقع مرحبا أفضل مجالات شراء الأسهم في السوق السعودي وأفضل الأسهم التي يتم شرائها.

أفضل سهم للشراء في السوق السعودي

هناك مجموعة من الأسهم التي تندرج ضمن قائمة أفضل سهم للشراء في السوق السعودي، وتلك الأسهم تأتي على النحو التالي بالترتيب:

1- سهم الراجحي

يعتبر سهم الراجحي واحد من أفضل الخيارات التي يُمكن للمستثمر اللجوء إليها في حال إذا كان يرغب في الاستثمار بالسوق السعودي، ويعتبر بنك الراجحي هو السبب وراء هذا السهم، حيث إنه يمثل أكبر بنك إسلامي في المملكة العربية السعودية وعلى مستوى العالم.

وهو واحد من البنوك التي تلتزم بالقواعد الإسلامية في التعاملات المالية، وسهم الراجحي من الأسهم التي تتمتع بالموثوقية العالية من قبل مجلس التعاون الخليجي لذا هو من أكثر الأسهم نشاط في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: طريقة بيع الأسهم في البنك الأهلي عن طريق الهاتف المصرفي

2- سهم أرامكو

يقع سهم أرامكوا في المرتبة الثانية كأفضل سهم للشراء في السوق السعودي، ويعتبر من أكبر الشركات وأنسبها من حيث التوزيع في الأرباح على مستوى العالم، ومن أكثر ما يميز هذا السهم أنه ذو معدل تداول مرتفع ويتميز بخيار الاستثمار طويل الأمد وقصير الأمد من جهة أخرى.

الجدير بالذكر أن شركة أرامكوا السعودية تعتبر من أبرز وأهم الشركات في مجال النفط والبترول وكذلك الكيميائيات والغاز على مستوى العالم، ونجد أن سهم أرامكو قد أنهى سعر التعاملات الخاصة به في سوق الأسهم التجاري في يونيو عام 2022 عند 37.20 ريال سعودي أي 9.91 دولار أمريكي، وهذا بعد المحاولة لتصحيح التراجع الذي حدث، حيث كانت نسبته 0.80%.

اقرأ أيضًا:

3- سهم شركة المصافي

شركة المصافي هي واحدة من أكبر الشركات المساهمة السعودية التي تمتلك التاريخ والباع الطويل في سوق التداول، لذا يُمكن القول إن سهم المصافي واحد من أفضل أسهم الشراء في السوق السعودي، ويعتمد مبدأ هذه الشركة على نظام الشركات في المملكة العربية السعودية وتتميز بالأعمال البترولية والنفط وكذلك الأعمال التي تخض التجارة والصناعة والأراضي وغيرها الكثير من الأعمال الأخرى.

4- سهم شركة سابك Sabic

سهم شركة سابك واحد من أشهر الأسهم في السوق السعودي الذي يعتبر من بين أكثر الأسهم شراءً في المملكة العربية السعودية، وتعرف الشركة باسم شركة الصناعات الأساسية السعودية، وبصورة عامة تتخصص هذه الشركة في مجال صناعة البتروكيماويات والتي تزداد قيمتها عن 340 مليار سعودي.

5- شركة سامبا Samba

يُمكن القول إن سهم شركة سامبا يعتبر واحد من أقوى الخيارات وأفضلها على جانب الاستثمار في السوق السعودي، ويعتبر من أكبر البنوك وأكثرها في مجال تحقيق الأرباح خلال السنوات الطويلة التي مضت، ويُمكن القول إن شركة سامبا المالية توفر الكثير من الأسهم وتتمكن من الاستثمار فيها وتحقيق الكثير من الأرباح الهائلة من ورائها وعلى هذا الأساس يعتبر سهم سامبا من بين أفضل الأسهم المطروحة للشراء.

أفضل مجالات شراء الأسهم في السوق السعودي

في النقاط التالية سنعرض لكم أفضل مجالات شراء الأسهم في السوق السعودي، وذلك في ضوء الحديث عن أفضل سهم للشراء في السوق السعودي:

  • الزراعة.
  • البرمجة.
  • الثروة السمكية.
  • الثروة الحيوانية.
  • التسويق بالعمولة.
  • الذكاء الاصطناعي.
  • أبحاث التسويق والترويج.

إلى هنا نكون وصلنا إلى ختام المقال الذي تم من خلاله التعرف إلى أفضل سهم للشراء في السوق السعودي حيث أوضحنا أوائل الأسهم التي تقع في قائمة أفضل سهم وأوضحنا فيما بعد المجالات المتاحة لشراء الأسهم في السوق السعودي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى