اسئلة عامة

أقوى زلزال في آخر ربع قرن!! زلزال تايوان يحصد الأرواح وتحذيرات من تسونامي مدمرة! كم بلغت قوته؟!

زلزال تايوان يحصد الأرواح وتحذيرات من تسونامي مدمرة كونه الأقوى منذ سنوات عديدة، حيث إن هناك زلزال ضرب كل من تايوان واليابان والفلبين، وتم صدور تحذيرات من قِبل السلطات الرسمية في كل بلد بخصوص احتمالية وجود أمواج مد عاتية “تسونامي” قادمة في الطريق إليهم، مما يجعل الجميع مهتم بما سيحدث، وعن طريق موقعنا سنعرض نتائج زلزال تايوان: مباني منهارة وأشخاص محاصرون.

زلزال تايوان يحصد الأرواح وتحذيرات من تسونامي مدمرة

أقوى زلزال في آخر ربع قرن

يتلقى ساحل جزيرة تايوان اليوم الأربعاء 3 أبريل 2024 أعنف زلزال من ربع قرن تقريبًا، فقد لقي 4 أفراد حتفهم تبعًا لما أعلن عنه جهاز الإطفاء الوطني، كما سجلت الوفيات اليوم في مقاطعة هوالين مركز الزلزال 3 من الضحايا على طريق للتنزه والرابع في نفق طريق سريع.

من الجدير بالذكر أن قوة الزلزال وصلت إلى 7.2 درجة بالعاصمة تايبيه، وذلك أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي في أغلب أجزاء المدينة، وتم إصدار تحذير من قِبل السلطات التايوانية من حدوث أمواج مد عاتية في جزر جنوب اليابان والفلبين.

اقرأ أيضًا:  بعد زلزال المغرب بقوة 7 درجات ريختر | عدد ضحايا زلزال تركيا كم كان عدد ضحايا زلزال تركيا وسوريا؟ عدد وفيات زلزال تركيا وسوريا

نتائج زلزال تايوان: مباني منهارة وأشخاص محاصرون

أشارت إدارة الطقس المركزية في تايوان إلى أن الزلزال وقع صباح اليوم الأربعاء في تمام الساعة الـ 7:58 صباحًا (23:58 مساءً بتوقيت غرينتش) وذلك على عمق 15.5 كيلو مترًا قبالة ساحل الجزيرة الشرقي.

تجدر الإشارة إلى إظهار بعض اللقطات التي عرضتها القنوات المحلية بالبلاد جسورًا تهتز ومباني تنهار في مدينة هوالين، وهي القريبة من مركز الزلزال، وهناك بعض الأشخاص حوصروا.

تم وصف الزلزال بأنه الأقوى منذ 25 سنةً أي منذ 1999م عندما قُتل حوالي 2,400 فرد، ودمر كليًا أو جزئيًا 50 ألف مبنى في أحد أسوأ الزلازل المسجلة في تايوان، وقوته كانت 7.6 درجة.

اقرأ أيضًا:بعد أن فتحه بالمجان للمتضررين من زلزال المغرب ما اسم فندق رونالدو بمراكش؟ فندق كريستيانو رونالدو في المغرب

تأتي التحذيرات الآن من إمكانية حدوث تسونامي في جزر جنوب اليابان والفلبين، وهذا عقب الزلزال القوي الذي ضرب أجزاء كبيرة من تايوان بالأخص مدينة هولين فهي كانت الأقرب من مركز الزلزال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى