التعليم

مقدمة وخاتمة إذاعة مدرسية تبهر المعلمين والطلاب pdf

تعتبر مقدمة وخاتمة إذاعة مدرسية تبهر المعلمين والطلاب هي عنصر الأساس في جذب الأذهان والأسماع إلى كل حرف يقال في برنامج الإذاعة المدرسية، وتميز المقدمة بالذات هو ما يجعل الموضوع والمضمون كله مميزًا وجاذبًا أكثر، وسنقدم من خلال موقع مرحبا نماذج لمقدمات وخواتيم برامج للإذاعة المدرسية تبهر كل من يسمعها.

مقدمة وخاتمة إذاعة مدرسية تبهر المعلمين والطلاب pdf

يحرص مُعدّي ومقدمي برنامج الإذاعة المدرسية على جعل البرنامج مميزًا ومختلفًا كل يوم على مدار العام الدراسي، وتتمثل أهمية مقدمة وخاتمة إذاعة مدرسية تبهر المعلمين والطلاب في أن المقدمة هي التي تجذب القارئ أو المستمع من جميع الفئات العمرية، لذا يجب أن تكون مميزة كإحدى هذه المقدمات:

1- مقدمة إذاعة مدرسية عن العودة للمدرسة

وها قد عدنا إلى بيتنا الثاني مرة أخرى حيث نجد الراحة والألفة بين أصدقائنا وزملائنا ومعلمينا، فهم بالنسبة إلينا جميعًا أهلًا بعد الأهل ورفاق لن تعوضهم الدنيا، وخير ما نستهل به برنامجنا الإذاعي اليومي بعد السلام والترحيب والاحتفال بموسم الرجوع للمدرسة، هو الاستماع لبعض الآيات من الكتاب الحكيم وما تيسر من سورة………

اقرأ أيضًا: إذاعة مدرسية عن مختبر العلوم بالمقدمة والخاتمة جاهزة للطباعة

2- مقدمة برنامج إذاعة مدرسية عن بر الوالدين

الحمد لله الذي رزقنا حب الوالدين وجعلهما خير أنيس لنا في الدنيا وشفيعٍ لنا عند الله في الآخرة، فمكانة الوالدين عظيمة جدًا وبرهما وطاعتهما بر بالله وطاعة كبرى له، لذا جعلنا موضوع برنامجنا الإذاعي بالكامل اليوم عن أهمية الوالدين وفضل برهما، وأول فقرة من برنامجنا هي فقرة القرآن الكريم ونتلو فيها ما تسير من سورة….

3- مقدمة إذاعة مدرسية تبهر المعلمين بالإنجليزي

في حال كانت مدرسة الطلاب أجنبية يتم تقديم برنامج الإذاعة المدرسية باللغة الإنجليزية، وإن لم تكن المدرسة أجنبية فيمكن التنويع بإحدى الأيام وجعل البرنامج الإذاعي كله بالإنجليزية، وفيما يلي مقدمة إذاعة مدرسية تبهر الطلاب والمعلمين باللغة الإنجليزية:

In the name of God, we will start again. The school is back. I ask God to fill its days with joy, like Eid. We promised, thanks to God, to listen again to the sound of our school radio, which returns the spirit and activity. We wish you and our dear, loving school, our warmest congratulations and blessings, and we ask God that your school days will prevail. Joy, success, laughter, and hope for success and a farmer in the near future at all times and moments, and now we will leave you, dear students and teachers, with our school radio segments on (the name of the radio topic). We hope that you will like it and verify with us.

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية عن العصا البيضاء كاملة الفقرات مكتوبة وجاهزة للتحميل

خاتمة إذاعة مدرسية تبهر المعلمين

كما بدأ البرنامج الإذاعي بداية مميزة بالمقدمة الجيدة يجب أن ينتهي أيضًا ويختتم بنفس التميز، حيث إن الخاتمة لا تقل أهمية عن دقة وموضوعية المقدمة، وفيما يلي نماذج لخاتمة إذاعة مدرسية مميزة:

1- خاتمة إذاعة مدرسية مميزة

إلى هنا أساتذتي الكرام وزملائي الأعزاء نكون قد وصلنا إلى ختام برنامجنا الإذاعي لليوم، ونرجو أن يكون البرنامج قد لاقى استحسانكم وإلى اللقاء على أمل أن نراكم غدًا في أحسن حال، آملين أن نقدم برنامجًا إذاعيًا آخر مختلف وأكثر تميزًا من اليوم.

اقرأ أيضًا: إذاعة مدرسية عن القراءة وأهميتها بالمقدمة والخاتمة doc

2- خاتمة برنامج إذاعي مدرسي تبهر الطلاب

في ختام برنامجنا الإذاعي اليوم نتمنى أن يكون البرنامج نال إعجاب السادة المعلمين ورأوا أننا قدمنا موضوعنا اليوم على أكمل وأتم وجه، ونرجو الله أن يعيننا دومًا لكي نكون عند حسن ظنكم بنا.

للحصول على نسخة pdf قم بالضغط على الرابط التالي: مقدمة وخاتمة إذاعة مدرسية تبهر المعلمين والطلاب

3- خاتمة برنامج إذاعة مدرسية باللغة الإنجليزية

The school conclusion is a very important paragraph for students and teachers, as it includes a summary of the topic of school radio, which comes at the end before prayers and peace. A complete impression of the radio as a whole, so you should pay attention to it and refine it well.

يجب أن يراعي القائمون على إعداد برنامج الإذاعة المدرسية دقة وموضوعية مقدمة وخاتمة إذاعة مدرسية تبهر المعلمين والطلاب، لأن هذه الأجزاء وتحديدًا المقدمة هي التي تضمن نجاح البرنامج الإذاعي كله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى