اذاعة مدرسية

إذاعة مدرسية عن البيئة وأهميتها وكيفية الحفاظ عليها

إذاعة مدرسية عن البيئة من أهم موضوعات الإذاعة، حيث إن المدرسة تهتم إلى حد كبير ببث أهمية البيئة للطلاب وتوعيتهم بطرق عدة للحفاظ عليها، فهي بمثابة جزء منا ومن شخصياتنا وهيئتنا، وتحرص المدرسة على زرع أهميتها في نفوس الطلبة منذ الصغر لينشئوا على الحفاظ عليها، وعن طريق موقع مرحبا سنعرض أهمية وكيفية الحفاظ على البيئة.

إذاعة مدرسية عن البيئة

تهتم إدارة المدرسية بإعداد فريق إذاعي مميز؛ وذلك بغرض تناولهم العديد من المواضيع المتنوعة التي تُفيد الطلبة، ونوضح فقرات إذاعة مدرسية عن البيئة.

يمكنك تحميل نموذج إذاعة مدرسية عن البيئة وأهمية وكيفية الحفاظ عليها بصيغة ال pdfمن هنا.

مقدمة عن أهمية البيئة مميزة

إن اليوم الذي يعيش فيه الإنسان بمثابة تأثير متبادل بينه وبين البيئة، فأهلًا حضرات المعلمين والمعلمات وأعزائي الطلاب في إذاعتنا اليوم عن البيئة ومدى أهميتها، وطرق الحفاظ عليها.

اقرأ أيضًا: إذاعة مدرسية عن مختبر العلوم بالمقدمة والخاتمة جاهزة للطباعة

فقرة القرآن الكريم لإذاعة عن البيئة

خير ما نبدأ به الكلام هو القرآن الكريم، فليتفضل الطالب/…..:

بسم الله الرحمن الرحيم {وَلَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ بَعْدَ إِصْلَاحِهَا وَادْعُوهُ خَوْفًا وَطَمَعًا ۚ إِنَّ رَحْمَتَ اللَّهِ قَرِيبٌ مِّنَ الْمُحْسِنِينَ * وَهُوَ الَّذِي يُرْسِلُ الرِّيَاحَ بُشْرًا بَيْنَ يَدَيْ رَحْمَتِهِ ۖ حَتَّىٰ إِذَا أَقَلَّتْ سَحَابًا ثِقَالًا سُقْنَاهُ لِبَلَدٍ مَّيِّتٍ فَأَنزَلْنَا بِهِ الْمَاءَ فَأَخْرَجْنَا بِهِ مِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ ۚ كَذَٰلِكَ نُخْرِجُ الْمَوْتَىٰ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ} [الأعراف: 56 – 57].

فقرة الحديث الشريف لإذاعة عن البيئة

صدق الله العظيم، والآن ننتقل إلى فقرتنا التالية، ألا وهي الحديث الشريف ويُقدمه لنا الطالب/…..:

روى أبو هريرة – رضي الله عنه – عن رسول الله محمد – صلى الله عليه وسلم – وقال: “الإِيمانُ بضْعٌ وسَبْعُونَ، أوْ بضْعٌ وسِتُّونَ، شُعْبَةً، فأفْضَلُها قَوْلُ لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ، وأَدْناها إماطَةُ الأذَى عَنِ الطَّرِيقِ، والْحَياءُ شُعْبَةٌ مِنَ الإيمانِ” (المصدر: صحيح مسلم).

فقرة كلمة الصباح عن أهمية وكيفية الحفاظ على البيئة

ننتقل بإذاعة مدرسية عن البيئة الآن أعزائي الطلاب إلى فقرة كلمة الصباح عن أهمية وكيفية الحفاظ على البيئة، فليتفضل الطالب/…….:

“السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. إن الإنسان يتأثر بما يُحيط به، ويُطلق على كل ما يُحيط به بالبيئة، وعندما يؤثر الإنسان على البيئة تأثير إيجابي، فسوف يُقابله تأشير إيجابي، فيمكن أن يقوم الفرد ببعض الأمور البسيطة بهدف الحفاظ على البيئة المُحيطة به، ولا تأخذ وقت أو جهد كبير.

تُعد المحافظة على نظافة البيئة من الأمور المهمة التي ينبغي توعية جميع الأشخاص بها، ومن الضروري أن ينتبه لها الإنسان باستمرار، حيث إن الإهمال فيها يترتب عليه انتشار الأمراض والتسبب في ظهور الكثير من المشكلات التي يصعب مُعالجتها، فمن المهم نشر الوعي المطلوب للمحافظة على البيئة”.

فقرة هل تعلم عن البيئة

نشكر زميلنا على هذه الكلمة الجميلة، والآن ننتقل إلى فقرة هل تعلم عن البيئة، ويُقدمها لنا الطالب/……:

  • هل تعلم أنه من ضمن أسباب توسع ثقب الأوزون هو غاز الكلور الناتج عن المكيفات.
  • هل تعلم أن قمامة الفرنسيين من الخبز فقط سنويًا تبلغ الخمسمائة ألف طن.
  • هل تعلم أن تلوث البيئة نتيجة نشاطات الإنسان المتنوعة، وكافة الاختراعات التي يُقدمها كل يوم.

اقرأ أيضًا: إذاعة مدرسية عن القراءة وأهميتها بالمقدمة والخاتمة doc

خاتمة عن أهمية البيئة

وصلنا إلى نهاية إذاعة مدرسية عن البيئة، ونشكركم على حُسن استماعكم، ونتمنى الفريق الإذاعي أن تكون رسالة الإذاعة وصلت للجميع، وكان معكم الطالب/……..، والسلام عليكم ورحمة والله وبركاته.

تحرص المدارس في كافة المراحل وبالأخص في المرحلة الابتدائية على نشر الوعي بين الطلبة بأهمية البيئة وضرورة الحفاظ عليها نظيفة، وهذا يتم عن طريق تخصيص برنامج إذاعي كامل عن أهمية وكيفية الحفاظ عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى