فتاوى إسلامية

اجازة القطاع الخاص عيد الفطر 2024 كم يوم ومتى تنتهي؟! وزارة العمل توضح

اجازة القطاع الخاص عيد الفطر كم يوم ومتى تنتهي؟ فمع اقتراب الاحتفال بعيد الفطر المبارك يهتم جميع الموظفين في القطاع الخاص بمعرفة موعد بدء الإجازة الخاصة بهم، وكذلك موعد انتهائها وبدء دوام العمل من جديد، بالتالي تقوم وزارة العمل في المملكة العربية السعودية بتوضيح كافة التفاصيل، وعن طريق موقعنا سوف نعرض موعد بدء دوام الموظفين بعد عيد الفطر.

اجازة القطاع الخاص عيد الفطر كم يوم ومتى تنتهي

اجازة القطاع الخاص عيد الفطر

أشارت وزارة العمل في المملكة العربية السعودية إلى أن إجازة عيد الفطر المبارك بالنسبة للموظفين العاملين في القطاع الخاص تكون مدتها 4 أيام فقط، فهي تبدأ من انتهاء دوام يوم الإثنين 8 أبريل الموافق يوم 29 رمضان 1445 هـ، وتنتهي الإجازة مساء السبت 4 شوال 1445 هـ.

هذا على عكس القطاع الحكومي والبنوك الذين يأخذون إجازة حوالي 10 أيام متواصلة، وهذا حسب تصريح البنك المركزي السعودي ووزارة الموارد البشرية، وتنتهي الإجازة بحلول يوم الأحد 5 شوال 1445 هـ.

اقرأ أيضًا: أحدث التصاميم | تحميل مخطوطة عيد الفطر المبارك مكتوبة بخط كبير وجميل pdf

موعد بدء دوام الموظفين بعد عيد الفطر

يبدأ الموظفون في العودة إلى رأس عملهم في القطاعات الحكومية والبنوك من يوم 5 شوال، ويبدأ كل قطاع حسب قوانين ولوائح العمل الخاصة بكل منهم، كما أن الطلاب يعودون إلى مدارسهم يوم 6 شوال 1445 هـ، وهذا بعد قضاء حوالي 18 يومًا عطلة متواصلة.

اقرأ أيضًا: كلمات تهنئة بحلول عيد الفطر اهنئكم بحلول عيد الفطر المبارك

كلما اقتراب الاحتفال بعيد الفطر المبارك أجمل المناسبات الدينية في الإسلام يزداد التساؤل حول موعد بدء الإجازة للموظفين في القطاع الخاص وغير السعوديين أيضًا، وذلك لبدء الاستعداد للعيد وسط أجواء عائلية دافئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى