اذاعة مدرسية

اذاعة عن التطوع وأهدافه ومجالاته بالعناصر كاملة مكتوبة

تعد اذاعة عن التطوع وأهدافه ومجالاته من أهم الموضوعات التي لا بد من عرضها على الطلاب، وذلك نظرًا لأهمية العمل التطوعي ودوره في تنمية المجتمعات، ولذلك من خلال موقع مرحبا سنقدم لكم إذاعة كاملة العناصر عن التطوع وأهم أهدافه وواجباته.

اذاعة مدرسية عن التطوع وأهدافه ومجالاته

إن العمل التطوعي يقصد به تقديم الخدمات للأفراد أو المجتمع بلا أي مقابل أي أنه عمل خيري، ومن الجدير بالذكر أن له العديد من الأهداف علاوة على أهميته الكبيرة التي لها العديد من الآثار الإيجابية على كل من الأفراد، لذلك فيما يلي نعرض اذاعة مدرسية عن التطوع وأهدافه ومجالاته كاملة:

يمكنك تحميل نموذج اذاعة عن التطوع وأهدافه ومجالاته بالعناصر كاملة مكتوبة بصيغة ال pdf” من هنا

1- مقدمة عن التطوع وأهدافه ومجالاته

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم أما بعد، معلمينا الكرام وزملائنا الأعزاء، إن العمل التطوعي من أهم الأعمال التي توطد العلاقات في المجتمع وتساعد على تنمية المجتمع والنهوض به، ونظرًا لأهميته سنتحدث عن العمل التطوعي وأهدافه ومجالاته من خلال فقراتنا الإذاعية المختلفة.

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية متكاملة عن العودة للمدارس بالمقدمة والخاتمة

2- فقرة القرآن الكريم عن التطوع وأهدافه ومجالاته

خير ما نبدأ به فقرتنا الإذاعية اليوم هو آيات من الذكر الحكيم تتلوها علينا الطالبة (….):

قال الله تعالى: {وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ ۚ وَمَا تُقَدِّمُوا لِأَنفُسِكُم مِّنْ خَيْرٍ تَجِدُوهُ عِندَ اللَّهِ ۗ إِنَّ اللَّهَ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ} [البقرة: 110].

3- فقرة الحديث الشريف عن التطوع وأهدافه ومجالاته

بعدما سمعنا كلام الله سبحانه وتعالى حان وقت أن نستمع إلى ما أمرنا به رسولنا الحبيب صلى الله عليه وسلم في السنة النبوية الشريفة، ومع الحديث الشريف والطالبة (….):

عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال الرسول صلى الله عليه وسلم: ما مِن مُسْلِمٍ يَغْرِسُ غَرْسًا، أَوْ يَزْرَعُ زَرْعًا، فَيَأْكُلُ منه طَيْرٌ أَوْ إِنْسَانٌ أَوْ بَهِيمَةٌ؛ إِلَّا كانَ له به صَدَقَةٌ[صحيح البخاري].

اقرأ أيضًا: مقدمة اذاعة عن الاختبارات النهائية كاملة مع الفقرات

4- كلمة عن التطوع وأهدافه ومجالاته

لا يوجد أفضل من كلمة معلمنا الفاضل التي سيوضح لنا أهداف ومجالات التطوع، والآن مع كلمة معلمنا الفاضل (….):

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مديرنا الفاضل، معلمينا الكرام، وطلابنا الأعزاء علاوة على ما قاله الطلاب عن التطوع يجدر بنا التطرق إلى أعمق من ذلك حيث إن التطوع له العديد من الأهداف التي نسعى من أجل تحقيقها والتي ستساعد على نشر المنفعة على كل أفراد المجتمع، فنجد أن من أهم تلك الأهداف تعزيز احترام الذات، وتساعد على تعلم العديد من المهارات القديمة وتعزيز خيارات الحياة المهنية واكتساب الخبرات القديمة.

في حين نجد أن من أهم مجالات العمل التطوعي نشر الثقافة والتعليم، ومساعدة أصحاب الهمم، والعمل على تنظيم الفعاليات والحملات المختلفة وغيرها من المجالات التي يمكن التطوع فيها.

اقرأ أيضًا: مقدمة اذاعة عن الاختبارات النهائية كاملة مع الفقرات

5- فقرة هل تعلم عن التطوع وأهدافه ومجالاته

من أهم الفقرات اليوم في برنامجنا الإذاعي هي فقرة هل تعلم تلقيها علينا الطالبة (….):

  • هل تعلم أن العمل التطوعي يزيد من سمات الشجاعة والتفاؤل والانطلاق ويزيد من قدرة الفرد على التعبير عن نفسه.
  • هل تعلم أن العمل التطوعي يزيد من القدرة على تجاوز الصعاب وتحمل المزيد من المسؤوليات.
  • هل تعلم أن العمل التطوعي يساعد الفرد على تنمية حب التجربة، كما يزيد من قدرة الفرد على فهم ذاته، واكتساب العديد من المهارات المختلفة.

6- خاتمة للاذاعة المدرسية عن التطوع وأهدافه ومجالاته

بهذا نكون قد انتهينا من برنامجنا الإذاعي اليوم وتعرفنا على أهداف التطوع وأهم مجالاته، لذلك لا بد من أن نقوم بتشجيع التطوع في الأعمال المدرسية لتربية أشخاص قادرين على التطوع فيما بعد في خدمة المجتمع.

إن اذاعة مدرسية عن التطوع وأهدافه ومجالاته من أهم الموضوعات التي كان لا بد من أن نلقي الضوء عليها، فالعمل التطوعي من أهم الأعمال الطيبة التي يجب أن تنتشر أكثر في المجتمع لتحقيق الفائدة والنهوض بالمجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى