اذاعة مدرسية

اذاعة مدرسية طويلة عن حب الله

اذاعة مدرسية طويلة عن حب الله لا مثيل لها، حيث إن المدارس في أنحاء العالم تقوم بتصميم البرامج الإذاعية اليومية أثناء طابور الصباح، وتحرص الفئة المسؤولة عن الإذاعة على تناول المواضيع المتنوعة التي يستفيد منها الطلاب بجميع الأعمار والمراحل الدراسية المختلفة؛ لذا عن طريق موقعنا سوف نوضح فقرة هل تعلم للإذاعة المدرسية دينية.

اذاعة مدرسية طويلة عن حب الله

من الجميل والمهم أن تُسلط المدارس في كافة المراحل الدراسية المختلفة الضوء على حب الله والتحدث عن مدى قدرته التي لا يضاهيها شيء، فهو خالق كل شيء، ومن فقرات الإذاعة ما يلي:

مقدمة إذاعة مدرسية عن حب الله

 حب اللهالحمد لله والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للأنام سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، أما بعد:

إخواني الطلاب يسعدنا ويشرفنا أن نقدم لكم الإذاعة المدرسية لليوم، فحديثنا اليوم مُسلط على الدين وبالأخص عن حُب الله سبحانه وتعالى، كونه خالق سائر الكون والبشر، وخير ما نبدأ به فقرتنا هو القرآن الكريم.

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية انجليزية متكاملة وجاهزة للطباعة

فقرة القرآن الكريم عن حب الله

نبدأ فقراتنا الإذاعية بخير الكلام وهو القرآن الكريم، ويُقدم لنا ولكم الطالب/…. بصوته العذب الرائع ما تيسر من سورة الإخلاص:

بسم الله الرحمن الرحيم {قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ * اللَّهُ الصَّمَدُ * لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ * وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ} [الإخلاص: 1,4] صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف عن حب الله

ننتقل الآن إلى أجمل أحاديث الرسول – صلى الله عليه وسلم –، ويُقدمه لنا الطالب/……:

روي أبو هريرة – رضي الله عنه – عن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – وقال: لا تَدْخُلُونَ الجَنَّةَ حتَّى تُؤْمِنُوا، ولا تُؤْمِنُوا حتَّى تَحابُّوا، أوَلا أدُلُّكُمْ علَى شيءٍ إذا فَعَلْتُمُوهُ تَحابَبْتُمْ؟ أفْشُوا السَّلامَ بيْنَكُمْ (المصدر: صحيح مسلم).

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية كاملة مكتوبة وجاهزة للطباعة

فقرة هل تعلم للإذاعة المدرسية دينية

تأتي آخر فقراتنا الإذاعية اليوم هل تعلم، ويُقدمها الطالب/….. العديد من المعلومات الدينية المميزة، وهي جاءت على النحو التالي:

  • هل تعلم أن آخر الصحابة موتًا هو أبو الطفيل عامر بن واثلة الليثي، ومات سنة 100 من الهجرة.
  • هل تعلم أن أبا بكر الصديق – رضي الله عنه – هو أول الصحابة الذين أسلموا وآمنوا بالرسول صلى الله عليه وسلم.
  • هل تعلم أن من آداب تناول الطعام عدم تناول الأكل منبطحًا، ومن السنة أن يكون الفرد عند تناوله جالسًا مع جواز الأكل واقفًا.

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية عن يوم العلم السعودي كاملة

خاتمة إذاعة مدرسية عن حب الله

إن أجمل ما نُنهي به فقراتنا الإذاعية هو شكركم لاستماعكم وإنصاتكم لنا لما نقوله، ونتنمي لكم صباح مليء بالخير والبركة والسرور، ونرجو منكم أن تحافظوا على التقرب من رب العالمين قدر الإمكان في كل وقت، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

حُب الله تعالى من أكثر ما يُشعر القلب سليمًا وعلى قيد الحياة، فهذا الحب نور على نور بمجرد أن يتغلغل داخل أعماق الفؤاد حتى يصير رقيقًا نقيًا؛ لأن حب الله يشبه المسك، وتتناول الإذاعة عرض حب الله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى