اذاعة مدرسية

اذاعة مدرسية عن التعصب الرياضي بأنواعه وحكمة عن الرياضة كاملة الفقرات

اذاعة مدرسية عن التعصب الرياضي بأنواعه وحكمة عن الرياضة كاملة الفقرات توفر الاستفادة الكبيرة للطلاب، حيث يعتبر التعصب الرياضي هو أحد المشكلات المختلفة التي تواجه العديد من الطلاب في الحياة اليومية ويمكن أن ينتج عنها العديد من المشكلات المختلفة ومن خلال موقع مرحبا نتعرف على اذاعة مدرسية كاملة عن التعصب الرياضي.

اذاعة مدرسية عن التعصب الرياضي بأنواعه وحكمة عن الرياضة كاملة الفقرات

تعتبر الإذاعة المدرسية هي النشاط المدرسي الرئيسي والتي تعمل المنظومة التعليمية من خلالها على طرح المواضيع الإذاعية المختلفة وأهم هذه المواضيع التي تناقشها هو التعصب الرياضي الشديد وتشمل العديد من الفقرات الإذاعية عن التعصب الرياضي.

يمكنك تحميل نموذج اذاعة مدرسية عن التعصب الرياضي بأنواعه وحكمة عن الرياضة بصيغة ال pdfمن هنا“.

مقدمة عن التعصب الرياضي بانواعه

تبدأ الإذاعة المدرسية بأولى فقراتها الصباحية وهي فقرة المقدمة والتي تتضمن الكلمات الرقيقة والشيقة عن الموضوع الإذاعي وتتمثل المقدمة عن التعصب الرياضي ما يلي:

صباح الخير أصدقائي الأعزاء والمعلمين الأفاضل في هذا الصباح المشرق جئت اليوم أطرح معكم الموضوع الإذاعي المهم لنا جميعًا والذي نعاصره كثيرًا بكافة صوره في حياتنا اليومية وهو التعصب الرياضي الذي يمكن أن تختلف الطرق المعبرة عنه ونعرضها عبر الفقرات الإذاعية المختلفة.

اقرأ أيضًا: إذاعة مدرسية عن أهمية غسل اليدين كاملة الفقرات بالمقدمة والخاتمة pdf

فقرة القرآن الكريم عن التعصب الرياضي

تعتبر فقرة القرآن الكريم من الفقرات الإذاعية المهمة والتي يبدأ عرضها بعد طرح مقدمة الموضوع الإذاعي للطلاب بالطرق الشيقة المختلفة وتتمثل فقرة القرآن فيما يلي:

{أُحِلَّ لَكُمْ صَيْدُ الْبَحْرِ وَطَعَامُهُ مَتَاعًا لَّكُمْ وَلِلسَّيَّارَةِ ۖ وَحُرِّمَ عَلَيْكُمْ صَيْدُ الْبَرِّ مَا دُمْتُمْ حُرُمًا ۗ وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي إِلَيْهِ تُحْشَرُونَ} [سورة المائدة: 96].

الحديث الشريف عن التعصب الرياضي

ينتبه جميع الطلاب خلال الإذاعة المدرسية إلى فقرة الحديث الشريف والتي تعتبر واحدة من الفقرات الإذاعية المهمة لديهم جميعًا وتتمثل فقرة الحديث الشريف عن التعصب الرياضي فيما يلي:

كلُّ شيءٍ ليس من ذِكْرِ اللهِ فهو لَهْوٌ أو سَهْوٌ إلا أربعَ خِصَالٍ: مَشْىُ الرجلِ بينَ الغَرَضَيْنِ – المَرْمَى – وتأديبُه فَرَسَهُ ومُلَاعَبَتُهُ أهلَه وتعليمُه السِّبَاحَةَ” [الراوي: جابر بن عبد الله].

فقرة الحكمة عن التعصب الرياضي

ضمن عرض اذاعة مدرسية عن التعصب الرياضي بأنواعه وحكمة عن الرياضة كاملة الفقرات نتعرف على فقرة الحكمة عن التعصب الرياضي وهي كما يلي:

  • عندما يرغب الرجل في قتل النمر يسميها رياضة وعندما يريد النمر قتله يسميها شراسة.
  • ضحكتك من داخل قلبك هي أفضل رياضة يمكن أن تلجأ لها.
  • المشاركة والضحك أفضل من التعصب الرياضي بمراحل.

فقرة هل تعلم عن التعصب الرياضي

من أهم الفقرات الإذاعية هي فقرة هل تعلم عن التعصب الرياضي التي يشاركها الطلاب من خلال البرنامج الإذاعي وهي كما يلي:

  • هل تعلم أن الرياضة مجهود جسدي يمارسه الإنسان من خلال مجموعة قواعد.
  • هل تعلم أن أول من مارس الرياضة هم الفراعنة.
  • هل تعلم أن ممارسة الرياضة في الصباح يساعد في التخلص م السعرات الحرارية.

اقرأ أيضًا: إذاعة مدرسية عن جدول الضرب ولماذا نحفظه وأهميته بالمقدمة والخاتمة pdf

خاتمة الإذاعة المدرسية عن التعصب الرياضي

تعتبر فقرة الخاتمة هي أخر الفرات الإذاعية التي يقدمها الطلاب خلال البرنامج الإذاعي لهم والتي تتضمن عدد من الكلمات الرقيقة واللينة وتتمثل فيما يلي:

في نهاية حديثنا معكم أيها الأصدقاء نود أن نختم كلامنا عن الرياضة والتعصب الرياضي الذي نواجهه ونحذركم يا أصدقاء باستمرار من الأضرار الكبيرة والناجمة عن هذا التعصب الرياضي ونتمنى أن نكون أمتعناكم.

توفر الإذاعة المدرسية طرح العديد من الأفكار إلى جانب مناقشة المشكلات المختلفة التي يمكن أن يواجهها الكثير من الطلاب خلال الحياة اليومية لهم ويعتبر التعصب الرياضي هو أحد أهم هذه المشكلات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى