اذاعة مدرسية

اذاعة مدرسية عن بر الوالدين مميزة وجميلة

اذاعة مدرسية عن بر الوالدين مميزة وجميلة كاملة الفقرات، حيث إن الإذاعة وسيلة جيدة في إيصال المعلومات في شتى المجالات والمواضيع المختلفة لجميع الطلاب من أعمار ومراحل تعليمية مختلفة، وبر الوالدين موضوع مهم وينبغي تسليط الضوء عليه، بالتالي من خلال موقعنا سوف نوضح فقرة كلمة الصباح عن بر الوالدين.

اذاعة مدرسية عن بر الوالدين مميزة وجميلة

تُعد الإذاعة المدرسية عن بر الوالدين من أكثر وأهم المواضيع التي تبرزها وتسلط عليها الضوء أغلب المدارس معظم أوقات العام الدراسي، وتأتي أحمل الإذاعات على النحو الآتي:

مقدمة إذاعة مدرسية عن بر الوالدين

صباح الخير زملائي الأعزاء، والمعلمين الأفاضل والمدير المحترم، إن الكلمة نور وبعض الكلمات قبور، وبعض الكلمات قلاع شامخة يعتصم بها النبل البشري؛ لذا اليوم تتناول فقرات إذاعتنا بر الوالدين بشيء من الاختصار.

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية انجليزية متكاملة وجاهزة للطباعة

فقرة القرآن الكريم عن بر الوالدين

 بر الوالدينخير وأجمل ما نبدأ به كلامنا هو القرآن الكريم، فليتفضل الطالب/….. يتلو علينا وعليكم بعض الآيات المباركة عن بر الوالدين:

بسم الله الرحمن الرحيم {وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَىٰ وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ * وَإِن جَاهَدَاكَ عَلَىٰ أَن تُشْرِكَ بِي مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ فَلَا تُطِعْهُمَا ۖ وَصَاحِبْهُمَا فِي الدُّنْيَا مَعْرُوفًا ۖ وَاتَّبِعْ سَبِيلَ مَنْ أَنَابَ إِلَيَّ ۚ ثُمَّ إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ} [لقمان: 14,15].

فقرة الحديث الشريف عن بر الوالدين

صدق الله العظيم، نبدأ الآن الفقرة المُقربة لقلوبكم وهو كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم، فليتفضل الطالب/……:

روي أبو هريرة – رضي الله عنه – عن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – وقال:رَغِمَ أنْفُ، ثُمَّ رَغِمَ أنْفُ، ثُمَّ رَغِمَ أنْفُ، قيلَ: مَنْ؟ يا رَسولَ اللهِ، قالَ: مَن أدْرَكَ أبَوَيْهِ عِنْدَ الكِبَرِ -أحَدَهُما أوْ كِلَيْهِما- فَلَمْ يَدْخُلِ الجَنَّةَ” (المصدر: صحيح مسلم).

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية هل تعلم كاملة بالعناصر

فقرة كلمة الصباح عن بر الوالدين

ننتقل الآن إلى فقرة كلمة الصباح، ويُقدمها لنا ولكم الطالب/….. وهو يتحدث عن بر الوالدين ومدى حقوقهم علينا:

إن الله عز وجل أمر عباده بالإحسان إلى الأم والأب، ودعا إلى بر الوالدين والالتزام بالمسؤولية تجاههما، حيث إن للوالدين فضل كبير على الأبناء، فهم من ينجبون ويربون ويعلمون ويسهرون على راحة الأبناء، كما أنهم سبب وجود الأبناء بعد رب العالمين.

يبقى الإنسان مُقصرًا لوالديه مهما قدم لهم؛ لهذا ينبغي تقديم الحياة الكريمة لهما من قِبل الأبناء قدر المستطاع، وأن تكون هذه الرعاية مستمرة؛ لأن بر الوالدين هو الطريق إلى الجنة، والسبيل الأقرب للوصول إلى رضى الله سبحانه وتعالى.

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية كاملة الفقرات وجاهزة للطباعة

خاتمة إذاعة مدرسية عن بر الوالدين

في الختام نودعكم، ونقول لكم أن من شأن واصل الكرام ستر العيوب، فلا أحد كامل لأن الكمال لله وحده والاعتراف بالحق فضيلة، تناولنا اليوم بر الوالدين في القرآن والسنة النبوية، ونرجو من الله أن يكون وفقنا في فقراتنا الإذاعية اليوم، وإلى اللقاء في يوم آخر.

إن الوالدين يستحقون البر الكبير، ولكن الإسلام جعل للأم حصة أكبر في البر؛ لأنها تتعب أضعاف على أبنائها، بالتالي يكون من المهم الحديث عن أهمية بر الوالدين عبر الإذاعة المدرسية من وقت إلى آخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى