اسئلة دينية

هل تعرف الإجابة؟! من هو الصحابي الذي تم تكليفه بتتبع القران وجمعه

نتطرق اليوم للإجابة عمن هو الصحابي الذي تم تكليفه بتتبع القرآن وجمعه حيث إن الله عز وجل أنزل القرآن الكريم، ولكن أمر الخليفة أبو بكر الصديق أول الخلفاء الراشدين بعض الأشخاص بجمع القرآن الكريم، وبدأ الأمر بصحابي جليل، ونعرض إليكم عبر موقع مرحبا الإجابة عمن هو الصحابي الذي تم تكليفه بتتبع القرآن وجمعه.

من هو الصحابي الذي تم تكليفه بتتبع القرآن وجمعه

من خلال البحث الكبير تبين لنا إن الخليفة الأول أبو بكر الصديق قد أمر الصحابي زيد بن ثابت بجمع القرآن الكبير، وذلك بسبب قيمة زيد وأهمية كواحد من كثيري الكتابة للوحي، وكان زيد يجتمع مع أبو بكر لكتابة القرآن وأخذ المراجع منه وذلك بسبب تواجد الصديق مع الرسول عليه السلام في أغلب الأوقات، وأمره أبو بكر زيد بهذا الأمر بسبب كثرة حروب الرد في ذلك الوقت والخوف من استشهاد كثير من حفظة القرأن الكريم.

اقرأ أيضًا: ماذا فعل الصحابة عند موت النبي؟ ردة فعل الصحابة عند وفاة الرسول

معلومات عن الصحابي زيد بن ثابت

معلومات عن الصحابي زيد بن ثابت

إن زيد بن ثابت هو الشخص الذي تلقى الأمر من رسول الله صلى عليه وسلم، واختير زيد بالتحديد بسبب ذكائه الكبير واتصافه بسرعة الحفظ ورجاحة العقل، كما كان زاهدًا في الحياة الدنيا، وهو زيد بن ثابت بن الضحاك بن زيد بن لوذان بن عمرو بن عبد عوف بن غنم بن مالك بن النجار بن ثعلبة، وولد زيد في المدينة المنورة وبالتحديد في السنة الثانية عشر قبل الهجرة.

وتزوج زيد من أم العلاء الأنصارية، وكان زيد من الأنصار ورافق الرسول في العديد من الأوقات وذلك يرجع بسبب إنه كان يتيمًا وليس لديه صلة بأحد وحاول الرسول صلى الله عليه وسلم أن يعطف عليه.

اقرأ أيضًا: اسئلة اسلامية عن الصحابة

إلى هنا قد نكون وضحنا الإجابة حول من هو الصحابي الذي تم تكليفه بتتبع القران وجمعه وهو الصحابي زيد بن ثابت حيث كان زيد من الأنصار، وكان زيد من الصحابي المقربين إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم بسبب إنه كان يتيمًا وكان يحبه الرسول ويحب أن يعطف عليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى