خدمات سعودية

اليوم الخميس | ارتفاع كبير في أسعار النفط وسط مخاوف نقص الإمدادات ويتخطى الـ 89 دولار

ارتفاع كبير في أسعار النفط كم سعر البرميل اليوم الخميس 4 إبريل 2024؟ استمرار مخاوف نقص الإمدادات من قِبل المنتجين الرئيسيين ترتب عليها ارتفاع أسعار النفط اليوم؛ من أجل تخفيض كمية الإنتاج، بجانب وجود مؤشرات توضح النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة الأمريكية، فهي أكبر مستهلك للنفط في العالم، بالتالي من خلال موقعنا سوف نوضح أسعار النفط في السعودية.

ارتفاع كبير في أسعار النفط كم سعر البرميل اليوم

رتفاع كبير في أسعار النفط وسط مخاوف نقص الإمدادات

خلال الساعات الأخيرة ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت النفط لشهر يونيو بمقدار 15 سنتًا، وهذا يعادل 0.2% وبهذا يصل سعر البرميل 89.51 دولارًا عند التسوية الساعة 00:37 بتوقيت جرينتش.

بينما زاد سعر خام البرميل غرب تكساس 15 سنتًا لشهر مايو ليصل السعر إلى 85.59 للبرميل الواحد، ويعتقد أن هناك علاقة تربط أسعار النفط بأسعار الدولار، اعتقادًا أن قوة العملة الخضراء سيترتب عليها خفض الطلب في النهاية.

اقرأ أيضًا: تطورات مقلقة!! الأزمة الروسية الأوكرانية وتوقعات الطلب تتسبب في زلزلة أسعار النفط

أسعار النفط في السعودية مع تقييم قرار أوبك

من الجدير بالذكر أن أسعار النفط في السعودية يشهد استقرار خلال تعاملات اليوم الخميس 4 أبريل 2024، مع تقييم المتداولين لقرار أوبك الخاص بالإبقاء على سياستها لإنتاج النفط دون تغيير في اجتماعها.

حيث إن العقود الآجلة لخام برنت استقرت تسليم يونيو عند 89.31 دولار للبرميل، في تمام الساعة 10:10 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة، بعد ارتفاعها بأكثر من 2% في الجلستين السابقتين.

في حين تراجعت عقود الخام الأمريكي تسليم مايو بنسبة طفيفة 0.1% عند 85.36 دولار للبرميل الواحد، وتعتبر أسعار النفط مرتفعة حوالي 16% هذا العام.

اقرأ أيضًا: رواتب المهندسين السعوديين في القطاع الخاص

نجحت منظمة أوبك في إثبات قدرتها على التأثير الأكبر في الأسواق العالمية، وذلك بما يتماشى مع الجدل الكبير بخصوص سياساتها الإنتاجية، وتعتبر بعض الدول ضد مستهدفاتها الاقتصادية، فيهتم الجميع بمعرفة أسعار النفط باستمرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى