خدمات سعوديةالسعودية

تتبع شحنة البريد السعودي برقم الجوال 2024 كيف اتتبع الشحنة في البريد السعودي برقم الجوال؟

الكثير من الأشخاص يهتمون باستمرار بالبحث والتعرف على كيفية تتبع الشحنة الخاصة بالبريد السعودي وذلك برقم الجوال من خلال بعض الخطوات البسيطة وسوف أشرح هذه الخطوات في المقال، وذلك من خلال موقعنا موقع مرحبا.

تتبع شحنة البريد السعودي برقم الجوال

تتبع شحنة البريد السعودي برقم الجوال

كما أن تعمل الهيئة العامة الخاصة بالبريد الإلكتروني في كل البلاد على توفير مجموعة من الخدمات وأيضا المميزات المختلفة والمتنوعة، ومن هذه الخدمات خدمة تسمى خدمة التتبع للشحنة وهي الشحنة الخاصة بالعميل، حيث أن تعمل حكومة المملكة العربية السعودية على توفير الكثير من الخدمات المتنوعة مثل خدمة التتبع للشحنات المختلفة، وهذه الخدمة تعمل على التسهيل على كل فرد للتعرف على جميع المعلومات والتفاصيل الخاصة بالشحنة وذلك عن طريق الموقع الرسمي بموقع يسمى موقع سبل وذلك من خلال إتباع مجموعة من الخطوات.

شاهد أيضًا:  الرمز البريدي رأس الخير

كيف اتتبع الشحنة في البريد السعودي برقم الجوال؟

يوجد مجموعة من الخطوات التي تسهل على الشخص بأن يقوم بتتبع شحنة البريد السعودي وذلك من خلال رقم الهوية ومن هذه الخطوات:

  1. يجب تحميل التطبيق الخاص بالبريد السعودي وذلك من خلال الأندرويد وذلك عن طريق الرابط الخاص بالموقع هنا
  2. كما يجب القيام بتنزيل التطبيق الخاص بالبريد السعودي وذلك من خلال الأيفون عن طريق الرابط الرئيسي الخاص بالموقع هنا.
  3. الخطوة التي تليها هي فتح الموقع من خلال الهاتف.
  4. ثم نقوم بتسجيل الدخول وذلك من خلال الاسم الخاص بالمستخدم وذلك عن طريق كلمة المرور الخاصة بالمستخدم.
  5. نقوم بالنقر على الأيقونة الخاصة بتتبع الشحنات وهي الشحنات الظاهرة على الشاشة، كما أن يتم تسجيل الرقم الخاص بكل شحنة وهو مكون من ثلاثة عشر أرقام مختلفين.
  6. ثم نقوم بالضغط على تتبع الظاهرة وهي تكون موجودة في أسفل الشاشة، ثم يظهر على الشاشة جميع التفاصيل وأيضا جميع البيانات التي تخص الشحنة.

شاهد أيضًا: البنوك السعودية التي تدعم binance في السعودية

طريقة تتبع الشحنات من خلال موقع البريد السعودي

قد قمنا بالتعرف على تتبع الشحنات من خلال الهاتف الجوال سوف نقوم بالتعرف على طريقة تتبع الشحنات من خلال البريد السعودي وذلك يتم من خلال بعض الخطوات ومن هذه الخطوات:

  1. يجب الولوج إلى الموقع الرسمي وهو موقع منصة سبل وذلك من خلال الرابط الرسمي البريد السعودي من هنا
  2. نقوم بتسجيل الدخول وذلك من خلال اسم المستخدم وأيضا من خلال كلمة المرور الخاصة بالمستخدم، ونقوم أيضا بتسجيل جميع البيانات المطلوبة من الشخص وذلك في المكان المحدد لتسجيل البيانات.
  3. يجب النقر على الأيقونة الخاصة بتسجيل الدخول.
  4. وأيضا نقوم بالنقر على الخدمة الخاصة بتتبع الشحنات، ونقوم بتسجيل رقم التتبع الخاص بالشحنة وذلك من خلال رقم هاتف الجوال.
  5. يجب الضغط على أيقونة تتبع، ثم نقوم بالضغط على إرسال الطلب وسوف تظهر وقتها جميع التفاصيل وأيضا جميع المعلومات المطلوبة والخاصة بالشحنة وذلك بشكل كامل.

والآن قد وصلنا إلى نهاية المقال وأتمنى أن يكون المقال قد نال قدر كبير من الإعجاب وأن يكون أفادكم مقال تتبع شحنة البريد السعودي برقم الجوال كيف اتتبع الشحنة في البريد السعودي برقم الجوال بذكري جميع الخطوات الخاصة بتتبع الشحنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى