تجارب صحية

تجربتي في علاج ضعف النظر بالقران

تعد تجربتي في علاج ضعف النظر بالقران من أفضل التجارب التي قمت بها والتي كان لها العديد من الآثار الإيجابية، حيث أثبتت العديد من التجارب الإعجاز في القرآن الكريم والسنة النبوية لشفاء العديد من الأمراض، لذلك سوف أنقل لكم تجربتي مع القرآن الكريم في علاج ضعف البصر من خلال موقع مرحبا.

تجربتي في علاج ضعف النظر بالقران

بدأت تجربتي في علاج ضعف النظر بالقران بعد معاناتي من ضعف البصر الشديد، وبالرغم من استخدام العديد من القطرات والأدوية إلا أن بصري ظل ضعيفًا كما هو، وفي يوم من الأيام استمعت إلى أحد البرامج على التليفزيون وكانوا يتحدثون عن الإعجاز في كل من القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة.

وأشاروا إلى قدرة القرآن الكريم على علاج العديد من الأمراض، حينما استمعت إلى ذلك تفاجأت قليلًا، ولكنني أعلم جيدًا أن قراءة القرآن الكريم لها دور كبير في التخلص من الطاقة السلبية الموجودة في جسم الإنسان.

كما أنه يقلل من الشعور بالألم النفسي والجسدي، وكل تلك الأمور مجربة وتم ذكرها في السنة النبوية الشريفة.

أكمل الشيخ حديثه قائلًا إن القرآن الكريم شفاء لكل داء وتنقية للروح والنفس، كما أن تلاوة القرآن الكريم تبث الراحة في النفس، وذلك لكونها اتصال بالله عز وجل.

أضاف الشيخ إن هناك العديد من الأدلة التي تثبت فيه أن القرآن الكريم شفاء ودواء للقلب والبدن، وهناك العديد من الأشخاص الذين يلجئون إلى القرآن الكريم للتخلص من كافة الهموم التي تصيبهم، والدليل على ذلك قول الله سبحانه وتعالى:

{وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ} [الإسراء: 82].

بدأ الشيخ يتطرق إلى الموضوع أكثر وقال إن القرآن الكريم يمكن استخدامه في علاج حالات ضعف النظر، وذلك لاحتواء آيات القرآن الكريم على الكثير من الآيات القرآنية التي ستساعد على الشفاء.

اقرأ أيضًا: علاج التهاب المثانة بالقرآن

علاج ضعف النظر بالقرآن

بعد أن انتهى البرنامج أخبرت أمي بما سمعته وذهبت أمي إلى شيخ كبير تسأله في ذلك الأمر، قال لها الشيخ إنها يمكن أن تعالج لي ضعف النظر بالقرآن الكريم.

وذلك من خلال قراءة سورة يوسف والآيات القرآنية الأخرى على إناء من الماء ومن ثم غسل عيني به والشرب منه ثلاثة مرات في اليوم، وهناك العديد من الآيات القرآنية التي فيها شفاء من كل داء، ومن هذه الآيات ما يلي:

  • {اذْهَبُوا بِقَمِيصِي هَذَا فَأَلْقُوهُ عَلَى وَجْهِ أَبِي يَأْتِ بَصِيرًا وَأْتُونِي بِأَهْلِكُمْ أَجْمَعِينَ} [يوسف: 93].
  • {فَلَمَّا أَن جَاءَ الْبَشِيرُ أَلْقَاهُ عَلَىٰ وَجْهِهِ فَارْتَدَّ بَصِيرًا ۖ قَالَ أَلَمْ أَقُل لَّكُمْ إِنِّي أَعْلَمُ مِنَ اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ} [يوسف: 96].
  • {لا تُدْرِكُهُ الْأَبْصَارُ وَهُوَ يُدْرِكُ الْأَبْصَارَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ} [الأنعام: 103].
  • {وَمَا أَمْرُنَا إِلَّا وَاحِدَةٌ كَلَمْحٍ بِالْبَصَرِ} [القمر: 50].
  • {إِنَّ الَّذِينَ اتَّقَوْا إِذَا مَسَّهُمْ طَائِفٌ مِنَ الشَّيْطَانِ تَذَكَّرُوا فَإِذَا هُمْ مُبْصِرُونَ} [الأعراف: 201].
  • {فَإِذَا هُم مُّبْصِرُونَ} [الأعراف: 201].
  • {قُلْ مَنْ يَرْزُقُكُمْ مِنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ أَمَّنْ يَمْلِكُ السَّمْعَ وَالْأَبْصَارَ} [يونس: 31].
  • {بَلَىٰ إِنَّ رَبَّهُ كَانَ بِهِ بَصِيرًا} [الإنشقاق: 15].
  • {إِنَّكَ كُنتَ بِنَا بَصِيرًا} [طه: 35].
  • {وَجَعَلَ لَكُمُ السَّمْعَ وَالْأَبْصَارَ وَالْأَفْئِدَةَ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ} [النحل: 78].
  • {أَلَمْ نَجْعَل لَّهُ عَيْنَيْنِ} [البلد: 8].
  • {مَا زَاغَ الْبَصَرُ وَمَا طَغَى} [النجم: 17].
  • {فَإِذَا بَرِقَ الْبَصَرُ} [القيامة: 7].
  • {ثُمَّ سَوَّاهُ وَنَفَخَ فِيهِ مِنْ رُوحِهِ وَجَعَلَ لَكُمُ السَّمْعَ وَالْأَبْصَارَ وَالْأَفْئِدَةَ قَلِيلًا مَا تَشْكُرُونَ} [السجدة: 9].
  • فَارْجِعِ الْبَصَرَ هَلْ تَرَى مِنْ فُطُورٍ (3) ثُمَّ ارْجِعِ الْبَصَرَ كَرَّتَيْنِ يَنْقَلِبْ إِلَيْكَ الْبَصَرُ خَاسِئًا وَهُوَ حَسِيرٌ (4) [الملك: 3 – 4].
  • {إِنَّ اللَّهَ كَانَ سَمِيعًا بَصِيرًا} [النساء: 58].
  • {إِنَّا خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ مِنْ نُطْفَةٍ أَمْشَاجٍ نَبْتَلِيهِ فَجَعَلْنَاهُ سَمِيعًا بَصِيرًا} [الإنسان: 2].
  • {قُلْ هُوَ الَّذِي أَنْشَأَكُمْ وَجَعَلَ لَكُمُ السَّمْعَ وَالْأَبْصَارَ وَالْأَفْئِدَةَ قَلِيلًا مَا تَشْكُرُونَ} [الملك: 23].

فاكهة ذكرت في القرآن الكريم للقضاء على ضعف النظر نهائيا وتحسين البصر

في إطار نقل تجربتي في علاج ضعف النظر بالقران يجدر بي الإشارة إلى ما قاله الشيخ، حيث قال إن القرآن الكريم هو المرجع الأول للإنسان للتخلص من كافة المشكلات الصحية والنفسية، وذلك لقدرته على بث الراحة والطمأنينة في النفوس وعلاج العديد من الأمراض.

حيث ذكر في القرآن الكريم نوع من الفاكهة له القدرة على القضاء على مشكلة ضعف النظر تمامًا، كما أنها تمد الجسم بكافة العناصر الغذائية التي لها فائدة كبرى في تقوية النظر وتقوية الأوعية الدموية الموجودة في العين، وتتمثل تلك الفاكهة في الرمان.

حيث يعد الرمان المعجزة التي ذكرت في القرآن الكريم والتي تعمل على علاج ضعف البصر، والدليل على ذلك قول الله سبحانه وتعالى:

{وَهُوَ الَّذِي أَنزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَخْرَجْنَا بِهِ نَبَاتَ كُلِّ شَيْءٍ فَأَخْرَجْنَا مِنْهُ خَضِرًا نُّخْرِجُ مِنْهُ حَبًّا مُّتَرَاكِبًا وَمِنَ النَّخْلِ مِن طَلْعِهَا قِنْوَانٌ دَانِيَةٌ وَجَنَّاتٍ مِّنْ أَعْنَابٍ وَالزَّيْتُونَ وَالرُّمَّانَ مُشْتَبِهًا وَغَيْرَ مُتَشَابِهٍ ۗ انظُرُوا إِلَىٰ ثَمَرِهِ إِذَا أَثْمَرَ وَيَنْعِهِ ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكُمْ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ} [الأنعام: 99].

تحتوي فاكهة الرمان على العديد من الفوائد التي تجعلها العلاج الأنسب لكافة مشكلات البصر، وتتمثل تلك الفوائد فيما يلي:

  • يحتوي الرمان على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة.
  • فاكهة الرمان من الفواكه الغنية بفيتامين C.
  • مكافحة كافة الفيروسات والبكتيريا التي تتسبب في أمراض العيون.
  • علاج الالتهابات الفيروسية التي تؤدي إلى تهيج العين.
  • زيادة تدفق الدورة الدموية.

اقرأ أيضًا: كيفية علاج الأعصاب بالقران، العلاج الأكيد بإذن الله

طريقة استخدام الرمان لعلاج ضعف النظر

في إطار نقل تجربتي في علاج ضعف النظر بالقران يجدر بي الإشارة إلى الطريقة التي يمكن من خلالها استخدام فاكهة الرمان في علاج ضعف البصر، وتتمثل تلك الطريقة في اتباع الخطوات التالية:

  1. وضع حبات الرمان في الخلاط ووضع كمية من المياه معها ومن ثم ضربها في الخلاط.
  2. تصفية عصير الرمان جيدًا بمصفاة ضيقة.
  3. وضع العصير الناتج في قطارة.
  4. استخدام تلك القطرة في العين مرتين في اليوم لمدة شهر حتى تظهر النتائج.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع علاج القلق وكيف تخلصت منه

نتيجة تجربتي في علاج ضعف النظر بالقرآن

بدأت تجربتي في علاج ضعف النظر بالقران وبالفعل قمت بقراءة سورة يوسف وبعض الآيات التي قالها لي الشيخ، كذلك قمت بقراءة الرقية الشرعية المتمثلة في قراءة سورة الفاتحة وآية الكرسي وبعض الآيات الأخيرة من سورة البقرة ومن ثم قراءة سورة الإخلاص والفلق والناس، بعد ذلك قمت بالدعاء كثيرًا أن يشفيني الله عز وجل.

بعد أن انتهيت قمت بشرب كوبين من ذلك الماء وغسلت عيني بهذا الماء وتعمدت أن أدخل الماء داخل عيني، وبعد فترة قصيرة من تلك الطريقة لقيت تحسنًا كبيرًا في بصري وهو الأمر الذي يجعل تجربتي ناجحة للغاية، ويجدر بي أن أحمد الله عز وجل على نعمته وفضله عليّ.

إن القرآن الكريم هدى ورحمة للمسلمين وهو شفاء لكل داء وتنقية للروح والنفس من الهموم التي أثقلتها، لذلك لا بد من أن يكون مرجعنا الأول لمداواة كل داء، كل ما عليك هو قراءة القرآن الكريم بنية الشفاء وسيشفيك الله عز وجل.

[sc_fs_multi_faq headline-0=”h2″ question-0=”ما هي الاعشاب التي تقوي النظر؟” answer-0=”الزعفران، الشمر، الحرشف البري، العنبية، الشاي الأخضر، الكركم، مستخلص بذور العنب.” image-0=”” headline-1=”h2″ question-1=”ما هي الأشياء التي تقوي النظر؟” answer-1=”البرتقال، اللوز، الجزر، البيض، السمك، الكالي، الرمان.” image-1=”” count=”2″ html=”true” css_class=””]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى