تجارب صحية

تجربتي مع المغنيسيوم للضغط.. ما هو نوع المغنيسيوم الذي يساعد على خفض ضغط الدم؟

ارتفاع ضغط الدم هو أحد الأمراض المزمنة التي يعاني منها الكثيرون، فمع ظهور العديد من الدراسات التي تشير إلى فاعلية المغنيسيوم في خفض ضغط الدم قررت بأن أروي لكم تجربتي مع المغنيسيوم للضغط.. ما هو نوع المغنيسيوم الذي يساعد على خفض ضغط الدم؟ حتى تستفيدوا من التجربة، وذلك من خلال موقعنا موقع مرحبا.

تجربتي مع المغنيسيوم للضغط

تجربتي مع المغنيسيوم للضغط

  • عملت المكملات الغذائية المحتوية على المغنيسيوم على خفض مستويات ضغط الدم لدي بصورة طفيفة، فقد بدأت النتائج في الظهور بعد الحصول على الجرعة اليومية المناسبة من هذه المكملات على مدار 3 أشهر.
  • على الرغم من انخفاض ضغط الدم لدي إلا أن الأمر كان مصحوبا بأعراض جانبية أخرى، فقد لاحظت بأن جهازي الهضمي به بعض الاضطرابات، وبعد استشارة الطبيب تبين بأن هذه المكملات حدث تعارض بينها وبين بعض الأدوية التي أحصل عليها.
  • تتراوح جرعة المغنيسيوم اليومية المسموح للبالغين بتناولها من 240 إلى 960 مليجرام، وقد نصحني الطبيب بالالتزام بهذه الحدود من الجرعة اليومية، فالحصول على جرعة أقل لن يجد نفعا، كما أن تجاوز الجرعة المسموحة سوف يؤدي إلى ظهور الأعراض الجانبية بشكل ملحوظ.

شاهد أيضًا: تجربتي مع عودتي لذاتي.. كيف قضيت على نقاط ضعفي

ما هو نوع المغنيسيوم الذي يساعد على خفض ضغط الدم؟

على الرغم من أن جميع المكملات الغذائية التي تحتوي على نسب كافية من المغنيسيوم قد أثبتت فاعليتها في خفض ضغط الدم، إلا أنه هناك نوع أشد فاعلية مقارنة ببقية الأنواع، وهو النوع الذي يعرف باسم جليسينات المغنيسيوم، جليسينات المغنيسيوم ما هو إلا أحد الأشكال الدوائية من المغنيسيوم، إلا أن الطبيب قد نصحني به نظرا لأن درجة امتصاص الجسم له تكون أكبر من الأنواع الأخرى، وهو ما يجعله أكثر قدرة على خفض ضغط الدم بصورة أسرع.

شاهد أيضًا: تجربتي الطويلة والناجحة مع تربية ابني المراهق

نتائج الدراسات التي أجريت على المغنيسيوم

  • أجريت العديد من الدراسات الحديثة لإيجاد العلاقة بين مستويات المغنيسيوم ومعدلات ضغط الدم، فقد تم إجراء دراسة مؤخرا على ما يزيد عن 2000 شخص بالغ في الولايات المتحدة.
  • خلصت الدراسة إلى أن تلقي 368 مليجرام من المغنيسيوم يوميا لمدة 3 أشهر سوف يعمل على خفض ضغط الدم الانقباضي بمقدار 2 مليمتر زئبق، مع تخفيض ضغط الدم الانبساطي بنحو 1.78 مليمتر زئبق.
  • المشرفون على الدراسة أكدوا بأن مرضى الكلى، القلب، والكبد يتعين عليهم استشارة طبيبهم قبل الحصول على هذه الجرعات من مكملات المغنيسيوم تفاديا للإصابة بأعراض جانبية خطيرة.
  • طالب الباحثون بالمزيد من الوقت حتى يتمكنوا من التوصل لمعرفة أسلوب العلاج الأمثل لارتفاع ضغط الدم بالاعتماد على المغنيسيوم باعتباره علاجا غير مكلف وآمن.

وإلى هنا أكون قد وصلت معكم إلى نهاية مقال اليوم الذي عرضت من خلاله  تجربتي مع المغنيسيوم للضغط.. ما هو نوع المغنيسيوم الذي يساعد على خفض ضغط الدم؟ آملا بأن تكون التجربة قد أفادتكم، ولكن هذا لا يعفيكم من الرجوع إلى طبيبكم لإرشادكم إلى الجرعات المناسبة لكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى