علاقات ومشاكل أسرية

تجربتي مع الواقي الذكري لمنع الحمل

تجربتي مع الواقي الذكري لمنع الحمل كانت من التجارب المميزة التي ساعدتني على الاستغناء عن الأدوية والعقاقير التي أنساها كثيرًا، وهي مشكلة تواجهها أغلب السيدات، لذا فقد كان لي بمثابة حل أمثل، على عكس ما حدث مع غيري من التجارب الأخرى التي ستُعرض عبر موقع مرحبا بجانب تجربتي عبر المقال التالي.

تجربتي مع الواقي الذكري لمنع الحمل

ساعدني اللجوء إلى الواقي الذكري في التقليل من قلق وتوتر الحمل بعد العلاقة الحميمة، وذلك لكونه حل مُناسب لا يستدعي النسيان ولا يستطيع اللجوء إلى الطبيب.

فالنسيان كان من أكثر المشكلات التي أواجهها في منع الحمل باستخدام الأدوية والعقاقير، والجدير بالذكر أنه وبذهابي إلى الطبيب من أجل التقليل من استخدام تلك الأدوية لم يجد لي نصيحة مُناسبة سوى اللجوء إلى الواقي الذكري أثناء العلاقة.

فهو عبارة عن غطاء للعضو الذكري لدى الرجل، وهو ما يتم من خلال ارتدائه تجنبًا لحدوث الحمل، لأن الحيوانات المنوية لا تصل إلى الرحم، حيث إنه لا يُتيح لها فرصة الدخول إلى جسم المرأة، فعندما يُطلق الرجل الحيوانات المنوية يكون ذلك داخل الواقي مما يمنع وصولهم إلى الرحم.

اكتشافي له وبداية تجربتي مع الواقي الذكري لمنع الحمل كان بنصيحة من الطبيب، ولكن الأمر لا يستدعي المتابعة على الإطلاق، وما لاحظته أنني لم أكن بحاجة إلى تناول أي أدوية أو عقاقير مع استخدامه من أجل تفادي حدوث الحمل.

يا عزيزتي، اكتب لكِ تجربتي مع الواقي الذكري لمنع الحمل من أجل توضيح وسيلة مُناسبة قد تنقذك من مشكلة حبوب منع الحمل ونسيان تناولها، ولكن احرصي على استخدامه بشكل صحيح، وفيما يلي سأوضح لكِ كيف تجعلين زوجك يستخدمه بطريقة صحيحة:

  • يجب ارتدائه من بداية العلاقة وبمجرد أن يحدث الانتصاب.
  • استخدام مواد دهنية على الواقي لا يُساعد على الإطلاق في الحصول على النتائج المرجوة منه، بل قد يؤدي إلى حدوث انزلاق له، وهو ما نبهني الطبيب إليه وقال لي إنها مُشكلة شائعة بين عدد كبير من مستخدميه.

تجربتي مع الواقي الذكري لمنع الحمل كانت بهدف تقديم وسيلة آمنة قد تبث بداخلكم شعور الاطمئنان وتساعدكم على تفادي ما تهابون حدوثه.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع حبوب منع الحمل جيسيل

حملت وزوجي يستخدم الواقي

الحمل مع الواقي قد يبدو من الأشياء المستحيلة لكم أليس كذلك؟ جئت لأعرض لكم تجربتي مع الواقي الذكري لمنع الحمل لكي أوضح لكم هذا الشيء الذي يبدو لكم مُستحيل.

علمت من الكثير من السيدات أن هذا الواقي الذكري الذي يتحدثون عنه كثيرًا وعن فائدته بأنه يمنع الحمل تمامًا، لكن لا أعلم ما إذا كان الأمر كذلك معي فقط أم مع جميع الأشخاص الذين يستخدمونه.

دعوني أوضح لكم أن ما اكتشفته كان مُتعلقًا باستخدام زوجي الخاطئ له، لذا لم أتوقف عن استخدامه، في واقع الأمر أملك من الأطفال 5، حدث الحمل في آخر مرتين ناتج نسيان الحبوب، لذا كان يحدث.

هذا ما دفعني إلى البحث عن طريقة أخرى تساعدني على الاستغناء عن حاجتي إلى تلك الحبوب، لذا اتخذت بنصائح من حولي، ولجأت إلى استخدام الواقي الذكري، لكن زوجي لم يُحسن استخدامه.

فقد اختار نوع غير مُناسب، إذ يجب اختيار نوع مُناسب من الواقي الذكري، إذ يوجد منه الكثير من الأنواع وناتج أنه يبحث عن الأقل تكلفة فقد اختار نوع رديء جدًا، وبالتالي تمزق الواقي أثناء العلاقة، وتمكنت الحيوانات المنوية من الوصول إلى الرحم، وبكل أسف حدث الحمل، ولكن أسقطت جنيني.

مُنذ ذلك الحين وهو يبحث عن نوع جيد يستطيع من خلاله ممارسة العلاقة الحميمة دون قلق بشأن الحمل، كذلك أود لفت انتباهكم لأمر هام، كان زوجي يستخدم الواقي الذكري الواحد لأكثر من مرة، وهو أمر شديد الخطورة، كان يتسبب لنفسه في الشعور بالالتهاب والحكة.

كذلك وبعد أن حدث الحمل، وذهبنا إلى الطبيب وعلم باستخدامنا للواقي الذكري، وأنا من طرحت عليه مُشكلة الاستخدام أكثر من مرة، لذا تطرق الطبيب إلى توعيتنا بمدى الخطورة التي نُعرض أنفسنا لها، فقد قال لنا إن ذلك قد يُسبب عدوى للجهاز التناسلي، لذا منحه بعض الأدوية الواقية من خطر التعرض لتلك المشكلة.

أنصحكم حال كنتم تريدون استخدامه لا تفعلوا مثلي وزوجي، وعليكم الاستعانة بالطبيب من أجل تلقي التعليمات والإرشادات اللازمة التي تقي من التعرض لأي خطورة ناتجة عنه، ومن أجل التعرف على طريقة الاستخدام الصحيحة ومن ثم أنتم غير مجبورين بالذهاب إلى الطبيب مرة أخرى، فقد كتبت لكم تجربتي مع الواقي الذكري لمنع الحمل لأنصحكم بذلك.

اقرأ أيضًا: أفضل وقت للجماع بعد نزول البويضة للحمل بولد

فوائد الواقي الذكري

“لا يمنع من حدوث الحمل وإنما يُقلله، لذا حال كنتم تريدون استخدامه عليكم اتباع بعض الإرشادات التي تساعدكم على نيل الفائدة منه”.

كانت تلك كلمات الطبيب التي وجهها إلينا عندما أخبرناه بمعرفتنا بالواقي الذكري ومدى أهميته في العلاقة الحميمة، لكن وكانت المفاجأة هو أنه تحدث إلينا بما قرأتموه في البداية، فقد كانت كلماته غير مفهومة لنا.

فكيف لتلك الأداة الفعالة مع الجميع وتمنعهم من حدوث الحمل يتبين في النهاية أنها لا تمنع الحمل، هذا بكل تأكيد السؤال الذي طرحته عليكم أذهانكم مثلنا تمامًا بمجرد سماع ما قاله الطبيب.

ولكن تجربتي مع الواقي الذكري لمنع الحمل كانت أكثر فائدة لي وأوضحت لي معلومات لم أكن على علم بها من قبل، فقد كنت أظن أنه كافٍ لمنع الحمل، ولكن أوضح لي الطبيب بعض الأمور التي تُقلل من فاعليته في ذلك، وهي:

  • قد تتسرب منه الحيوانات المنوية مما يجعلها تصل إلى رحم المرأة.
  • من الممكن أن يتمزق داخل المهبل، مما يؤدي إلى تسرب الحيوانات المنوية.
  • الاستخدام الخاطئ له يؤدي إلى انزلاقه.

لذا قال لنا الطبيب إنه لا بُد من إحداث القذف بعيدًا عن المهبل حال كان الاعتماد عليه بشكل كامل، أو الاستعانة بأدوية منع الحمل معه لتأكيد منع حدوث الحمل.

اقرأ أيضًا :كم مرة تحتاج المرأة للجماع في الأسبوع للحمل

مين زوجها يستخدم الواقي

مررت بتجربة ناجحة مع الواقي الذكري، ووجدت بعض السيدات يتساءلن عمن يستعمل زوجها الواقي أثناء العلاقة، وناتج ما شهدته من نجاح في تلك التجربة قررت أن أعرض لكم تجربتي مع الواقي الذكري لمنع الحمل.

كنت استخدم اللولب في منع الحمل، ولكن واجهت الكثير من المشكلات الصحية ناتج تركيبه فترة طويلة، لذا وجدت في استخدام الواقي الذكري الحل الأمثل، ولكن يتطلب الأمر استخدام مُحدد مُعتمد على بعض التعليمات التي قدمها لي الطبيب، وهي:

  • وضعه عند الانتصاب.
  • ضرورة التأكد من تاريخ صلاحيته لتفادي أي مشكلات صحية قد تنتج عن استخدامه.
  • أخذ الحذر من خروج الحيوانات المنوية من الواقي.
  • وضعه في مكان مناسب ونظيف لأنه يجلب الكثير من الأمراض.
  • التأكد من عدم المعاناة من الحساسية ضده.
  • يُفضل عدم استخدام المزلقات الطبية.

تجربتي مع الواقي الذكري لمنع الحمل لم تُحقق نجاحها سوى بتعليمات الطبيب والاستخدام الصحيح له، ولكن قد لا يُحقق نتائجه الفعالة حال عدم الالتزام بالتعليمات الواجبة عند استخدامه.

الواقي الذكري يُعد أداة تُستخدم للتقليل من فرص حدوث الحمل، فالخطأ الذي قد يحدث عند استخدامه هو ما يُثير الشكوك تجاه حدوث الحمل، لذا يجب أخذ الحذر واستخدامه بطريقة صحيحة والاستعانة بأيٍ من الطرق الأخرى التي تؤكد لكم عدم حدوث الحمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى