السعودية

تفعيل الإنذار الأحمر بهذه المناطق | الأرصاد الوطني يحذر من الأمطار الغزيرة.. تظل متواصلة حتى المساء!

الأرصاد الوطني يحذر من الأمطار الغزيرة في عدة مناطق بالقرب من الرياض، حيث إن حالة الطقس في المملكة العربية السعودية اليوم تشهد استمرار الفرص المهيأة للأمطار، والتي تكون غزيرة ويرافقها جريان السيول في الكثير من المناطق، وتم تفعيل الإنذار الأحمر، ومن خلال موقعنا سنطرح مناطق سقوط الأمطار في السعودية.

الأرصاد الوطني يحذر من الأمطار الغزيرة

تفعيل الإنذار الأحمر بهذه المناطق | الأرصاد الوطني يحذر من الأمطار الغزيرة.. تظل متواصلة حتى المساء!

أوضح المركز الوطني للأرصاد عبر صور الأقمار الصناعية أمطار متوسطة إلى غزيرة على أغلب مناطق المملكة العربية السعودية، وأكدت بمشيئة الله تعالى استمرار حالة عدم الاستقرار أثناء اليوم الثلاثاء، وتدعو إلى أخذ الحيطة والحذر بالأخص لأهالي الرياض.

اقرأ أيضًا: الأرصاد السعودية تحذّر أهالي عسير ومكة المكرمة.. لا تغادروا المنازل إلا لضرورة

اقرأ أيضًا: تحذيرات لسكان هذه المناطق السعودية مطر ورعد وبرق وطقس سيء يضرب المملكة 

مناطق سقوط الأمطار في السعودية

أشار مركز الأرصاد إلى استمرار الفرص المهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، ويرافقها رياح نشطة وأتربة مُثارة وزخات من البرد، والتي يترتب عليها جريان السيول على أجزاء من مناطق (المدينة المنورة – تبوك – الأجزاء الساحلية لمكة المكرمة – الحائل – الجوف).

علاوة على ذلك فإن منطقة مكة المكرمة سوف تتأثر بأمطار متوسطة، وقد يترتب عليها جريان السيول وتساقط الأمطار ورياح هابطة ذات سرعة شديدة، وتُثير الأتربة والغبار، وتشمل حالة الطقس الرياض ومناطق الشرقية وعسير وجازان.

اقرأ أيضًا: عبر موقع وزارة الإسكان | الاستعلام عن الدعم السكني برقم الهوية 

يظهر المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية يحذر أهالي الرياض من الأمطار الغزيرة التي سوف تستمر لساعات، وتم تفعيل الإنذار الأحمر في عدد من المناطق القريبة من الرياض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى