خدمات سعوديةالسعودية

خطوات إضافة تابع للعنوان الوطني 2024 كيف يتم إضافة الابناء في العنوان الوطني

يمكن بكل سهولة إضافة تابع مخصص في العنوان الوطني وذلك سواء كان الشخص من أفراد الأسرة الذين يعيشون مع الشخص بنفس المكان الذي يعيش فيه وسوف نتعرف على الخطوات المطلوبة من خلال هذا المقال، وذلك من خلال موقعنا موقع مرحبا.

خطوات إضافة تابع للعنوان الوطني

خطوات إضافة تابع للعنوان الوطني

من أهم الشروط الخاصة بإضافة تابع للعنوان الوطني أن يكون الشخص مسجل رسمياً في خدمة العنوان الوطني وذلك يكون مع المعرفة الكاملة بجميع البيانات الخاصة بالتابع.

  • كما يجب معرفة رقم الهوية الخاص بالتابع وأيضا محل إقامته وكل البيانات الخاصة به وذلك من أجل التسجيل الصحيح.
  • ويجب الإتباع مجموعة من الخطوات للتسجيل كما يندرج التابع الوطني كل من الزوج وأيضا الزوجة وأيضا يمكن إضافة أحد الأبناء والآباء أيضاً، يجب أن يقوم الشخص بالتسجيل إلى الدخول إلى الرابط الرئيسي للموقع والرابط هو هنا أو من خلال الدخول إلى موقع يسمى موقع سبل.
  • يجب القيام بتسجيل الدخول على الحساب الخاص في العنوان الوطني الخاص بكل شخص، ثم القيام بدخول جميع المعلومات المطلوبة من الشخص والمعلومات الخاصة بالتابع أيضاً الذي يريد الشخص أن يفيده.
  • يجب تحديد العنوان الوطني للشخص الذي تريد أن تقوم بإضافته، ويجب أيضا بالتسجيل وحفظ جميع البيانات التي قد قام الشخص بإدخالها سابقاً.

شاهد أيضًا: كيف اعرف العنوان الوطني؟ كيف اطلع العنوان الوطني عن طريق الجوال؟

إضافة أفراد الى العنوان الوطني

  • يجب الدخول إلى التطبيق من خلال الرابط الخاص بالتطبيق وهو هنا كما يمكن التسجيل والدخول من خلال موقع يسمى موقع سبل.
  • وذلك يتم عن طريق أيقونة معينة ويجب اختيار العنوان الخاص لإضافة التابعين والأفراد المراد إضافتهم إليه.
  • وتظهر علامات مخصصة ويوجد بها مجموعة من النقاط الجانبية ومن هذه النقاط نقوم بالضغط على أيقونة تسمي أيقونة إضافة فرد، ثم نقوم بإدخال جميع البيانات الخاصة بالتابع ونقوم بحفظ جميع المعلومات.
  • يمكن إضافة فرد يكون غير تابع إلى العنوان الوطني وذلك بشروط معينة وذلك أن يكون الشخص يستفيد بسجل للعنوان الوطني في مرة سابقة، وأن يرفق الشخص جميع البيانات الخاصة بالفرد ورقم الهوية أيضا وتحديد الإقامة للشخص أيضا.

شاهد أيضًا: هل يمكن فتح حساب في الراجحي اون لاين؟ فتح حساب الراجحي اون لاين الراجحي أون لاين

والان قد انتهينا من المقال وأتمني أن أكون قد أفادكم بالمقال مع ذكرى خطوات إضافة تابع للعنوان الوطني 2024 كيف يتم إضافة الأبناء في العنوان الوطني وإلى اللقاء في مقال آخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى