البنوك الكويتية

خطوات تقديم طلب خطة التقاعد بنك بوبيان الكويت 2024 معاشات بوبيان

أتاح بنك بوبيان لعملائه خطة استثمارية يقومون من خلالها بتأمين مستقبلهم إذا ما بلغوا سن التقاعد، لذا سنكون اليوم على موعد مع معرفة خطوات تقديم طلب خطة التقاعد بنك بوبيان الكويت 2024 معاشات بوبيان، كما أننا سوف نوضح لكم أبرز مميزات هذه الخطة وكافة التفاصيل المتعلقة بها، وذلك من خلال موقعنا موقع مرحبا.

خطوات تقديم طلب خطة التقاعد بنك بوبيان الكويت 

خطوات تقديم طلب خطة التقاعد بنك بوبيان الكويت

من خلال هذه الخطة سوف يتمكن المواطن الكويتي من إعداد العدة لمرحلة ما بعد التقاعد، فالخطة تقوم بتنفيذ حساب التقاعد الذي يناسب كل عميل، ويمكن للعملاء التقدم بطلباتهم للحصول على هذه الخطة ومعرفة كافة تفاصيلها ومميزاتها عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. في الخطوة الأولى يتم التوجه إلى هذا الرابط، وهو الرابط الذي خصصه البنك لخطة التقاعد التي ينوي المواطنون الكويتيون التقديم عليها.
  2. يقوم العميل بالضغط على زر (أنا مهتم)، وبذلك سوف ينتقل العميل إلى أحد أقسام الصفحة التي تم تخصيصها لكي يقوم العميل بتعبئة بياناته الشخصية، وتشمل هذه البيانات اسمه، رقم بطاقته المدنية، رقم هاتفه، وبريده الإلكتروني.
  3. في النهاية يقوم العميل بالضغط على زر (إرسال) ليتم إرسال بياناته إلى البنك، وبعدها سوف يتلقى اتصالا هاتفيا على رقم الهاتف الذي أدخله، فمن خلال الاتصال سوف يقوم أحد ممثلي خدمة عملاء البنك بإطلاع العميل على تفاصيل الخطة ومميزاتها.

شاهد أيضًا: متى يبدأ التقديم على التقاعد للمعلمين شروط وطريقة التقديم عبر منصة فارس

مميزات خطة التقاعد

تتمتع هذه الخطة بالعديد من المميزات، وتسمح الخطة للعميل بالاختيار من بين برامج الإيداع المختلفة التي تناسب احتياجاته، فهذه البرامج تضمن للعميل الحصول على عائدات مجزية عند بلوغه سن التقاعد، وفيما يلي بيان بأبرز مميزات الخطة:

  • عند انضمام العميل لتلك الخطة فإنه سيكون هناك قسط شهري يتم تحويله بصورة مباشرة من حسابه البنكي إلى الحساب الآخر الخاص بالخطة، وبالتالي لن يشغل العميل فكره بتحويل القسط شهريا لأن العملية تتم بصورة تلقائية.
  • لا تضع الخطة أي قيود على العميل إذا أراد كسرها قبل أن يحين موعد استحقاقها، ففي هذه الحالة يسمح للعميل باسترداد المبلغ المدخر بأكمله مع أخذ قيمة الأرباح المستحقة بحلول موعد كسر الخطة.
  • عند فتح حساب التقاعد سوف يحصل العميل بشكل مباشر على بطاقة بلاتينوم أو بطاقة ONE، فهاتان البطاقتان يمكنهما التسهيل على العميل من خلال إجراء معاملاته بالاعتماد على ماكينات الصراف الآلي.
  • يسمح للعميل بإجراء عمليات سحب جزئية من الخطة، وفي الوقت نفسه تتولى شركة بوبيان للتأمين التكافلي مهمة تغطية المبلغ الإجمالي الذي تستهدفه الخطة.

شاهد أيضًا: تجربتي مع إمكان الراجحي

تفاصيل الخطة

بعد أن تعرفنا على طريقة التقديم على الخطة وأبرز مميزاتها إليكم بعض التفاصيل المتعلقة بالخطة قبل أن تقرروا ما إذا سوف تنضمون إليها أم لا.

  • تتراوح المدة المخصصة للخطة من 5 سنوات وحتى 39 سنة.
  • مبلغ الخطة يتراوح من 3000 إلى 250000 دينار كويتي.
  • يمكن دفع أقساط شهرية بداية من 20 دينار فما أكثر.

وبهذا القدر من القول نختتم معا مقال اليوم الذي قدمنا لكم من خلاله خطوات تقديم طلب خطة التقاعد بنك بوبيان الكويت 2024 معاشات بوبيان، وبذلك تكونون قد تعرفتم على مميزات الخطة وتفاصيلها قبل أن تقوموا بالانضمام إليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى