أدعية مكتوبة

دعاء كفارة المجلس بعد قراءة القرآن.. دعاء بعد قراءة القرآن قصير

دعاء كفارة المجلس بعد قراءة القرآن من الأدعية الواجب على كل مسلم ترديدها بعد الانتهاء من قراءة القرآن الكريم، فهو من السنن المهجورة، لذا يهتم موقع مرحبا بعرض دعاء كفارة المجلس والذي يتعين على كل من يشك في نطق بعض الكلمات بشكل خاطئ في القرآن قوله.

دعاء كفارة المجلس بعد قراءة القرآن

دعاء كفارة المجلس بعد قراءة القرآن

دعاء كفارة المجلس بعد قراءة القرآن الكريم من الأدعية التي يجب على كل مسلم ترديدها بعد قراءة القرآن وهو من السنن التي كان يؤديها النبي صلى الله عليه وسلم، وهو:

سُبْحَانَكَ وَبِحَمْدِكَ، لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ، أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتُوبُ إِلَيْكَ” وذلك وفقًا لما جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث الشريف عَنْ عَائِشَةَ قَالَتْ: “مَا جَلَسَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَجْلِسًا قَطُّ، وَلَا تَلَا قُرْآنًا، وَلَا صَلَّى صَلَاةً إِلَّا خَتَمَ ذَلِكَ بِكَلِمَاتٍ، قَالَتْ: فَقُلْتُ: يَا رَسُولَ اللهِ! أَرَاكَ مَا تَجْلِسُ مَجْلِسًا، وَلَا تَتْلُو قُرْآنًا، وَلَا تُصَلِّي صَلَاةً، إِلَّا خَتَمْتَ بِهَؤُلَاءِ الْكَلِمَاتِ؟

قَالَ: نَعَمْ، مَنْ قَالَ خَيْرًا، خُتِمَ لَهُ طَابَعٌ عَلَى ذَلِكَ الْخَيْرِ، وَمَنْ قَالَ شَرًّا كُنَّ لَهُ كَفَّارَةً: سُبْحَانَكَ وَبِحَمْدِكَ، لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ، أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتُوبُ إِلَيْكَ“.

الذكر المستحب بعد تلاوة القرآن

الذكر المستحب بعد تلاوة القرآن

الذكر المستحب بعد قراءة القرآن الكريم لا يختلف عن الدعاء الذي يتم ترديده بعد الانتهاء من القراءة وهو “سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ، أشهد أن لاَ إِلَهَ إِلاَّ أَنْت، أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتُوبُ إِلَيْكَ“.

سنة مهجورة عند الانتهاء من قراءة القرآن

سنة مهجورة عند الانتهاء من قراءة القرآن

يُعد دعاء كفارة المجلس بعد قراءة القرآن هو السنة المهجورة من المسلمين، وهو الدعاء الذي قد لا يعلمه بعض الأشخاص حتى الوقت الحالي، لذا يجب الالتفات له والاهتمام بترديده بعد الانتهاء من قراءة القرآن في كل مرة على أن يكون قد أحيا المسلم بذلك سنة عن النبي.

دعاء بعد قراءة القرآن قصير

دعاء بعد قراءة القرآن قصير

يوجد الكثير من الأدعية التي يمكن أن ندعو بها بعد القرآن، وهي ما نعرضه فيما يلي بموجب توضيح دعاء كفارة المجلس بعد قراءة القرآن، وهي:

  • اللهم اجعل القرآن ربيع قلبي.
  • اللهم ألهمني الذكر باستمرار والثبات على قراءة القرآن.
  • اللهمة ثبت قلبي على دينك والإيمان بك.
  • أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد عبده ورسوله، يا رب أدم عليَّ نعمك التي لا تعد ولا تحصى.

أدعية جميلة بعد قراءة القرآن

أدعية جميلة بعد قراءة القرآن

هناك المزيد من الأدعية الجميلة التي يمكن ذكرها بعد القرآن الكريم، ومنها:

  • اللهم بحق كلماتك أوصيك أمي وأبي اجعل مكانتهما خير المكانة في الآخرة.
  • اللهم ارزقني الرزق الواسع.
  • اللهم أدم علي نعمك فالحمد لله دائمًا وأبدًا.,

بهذا الشكل يكون قد تم عرض دعاء كفارة المجلس بعد قراءة القرآن الذي يجب على كل مسلم الالتزام بترديده من أجل إحياء السنن الموروثة عن النبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على التيليجرام