أدعية مكتوبة

دعاء لشهداء الوطن الأبرار مكتوب ومميز

دعاء لشهداء الوطن الأبرار مكتوب ومميز مُستحب، فالعديد من الأشخاص يهتمون ويحرصون على الدعاء لكل شهيد عندما تأتي ذكرى الثورات والحروب، حيث إنهم الأبطال في الواقع وقدموا أرواحهم فداء لبلادهم حينما يهاجمون عدو ظالم يطمع في استعمارها ونهب خيراتها، بالتالي عن طريق موقعنا سوف نوضح أجمل الأدعية للشهيد قصير.

دعاء لشهداء الوطن الأبرار مكتوب ومميز

دعاء لشهداء الوطنتكثر الأمهات والآباء أيضًا وجميع الأشخاص الدعاء لمن توفى شهيد، فهم أحياء عند رب العالمين، ويتمتعون بمنزلة عالية وعظيمة، ومن أفضل الأدعية لهم ما يلي:

  • يا حي يا قيوم ارحم شهداءنا الأبرار.. اللهم اجعلهم في عليين مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين.. فهم شهداءنا الذين ضحوا بأرواحهم.
  • يا بديع السماوات والأرض.. يا أرحم الراحمين في الأرض وفي السماء.. اللهم ارحم شهدائنا وشافي جرحانا.. ربنا أنتقم من قاتليهم وصبر عائلاتهم يا رب العالمين.
  • اللهم نقي شهداء وطننا من خطاياهم.. كما ينقي الثوب الأبيض من الدنس.. ربنا نور مرقدهم وعطر مشهدهم وطيب مضجعهم يا رب العرش العظيم.

اقرأ أيضًا: أجمل دعاء لابنتي المتوفية بالرحمة والمغفرة مكتوب

اقرأ أيضًا: أشهر دعاء تكفير الذنوب قبل النوم ولو كانت مثل زبد البحر

أجمل الأدعية للشهيد قصير

دعاء لشهداء الوطنتوجد مجموعة من الأدعية التي يُستحب الدعاء بها لكل شهيد توفى في سبيل إنقاذ وحماية والدفاع عن وطنه وأرضه وعرضه، ومن أجمل تلك الأدعية ما يلي:

  • اللهم اجعل الشهداء من ورثة جنات النعيم.. اللهم اجعلنا من الصابرين المحتسبين على فراقهم فلا إله إلا أنت رب العرش العظيم.
  • يا حنان يا منان نسألك المغفرة لمن رحل عن حياتنا وتركنا نئن وجعًا وألمًا على فراقهم.. اللهم إنا نسألك أم تكتبهم من الشهداء وأن تعوضنا عن فراقهم بالصبر الجميل.
  • اللهم ارحم شهيدنا وأسعده برائحة الجنة ونعيمها وخيراتها.. اللهم ارحم من لم يعد موجودًا بيننا الآن.. واكتبه من الشهداء واجعل قبره مليء بالنور يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم ارحم الشهداء واسكنهم فسيح جناتك.. افضل دعاء لشهداء الوطن

ينبغي على كل مسلم أن يرفع كفيه ويدعو إلى الله عز وجل لشهداء الوطن الحبيب، فهم الأشخاص الذين فدوا أرض الوطن وشعبه بدمائهم دفاعًا عن دينهم وشرفهم وكرامتهم، وهم في منزلة عظيمة عند رب العالمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى