فتاوى إسلامية

دعوة عامة | المحكمة العليا تدعو لتحري هلال عيد الفطر والزعاق يحدد أول أيام شوال

المحكمة العليا تدعو لتحري هلال عيد الفطر في السعودية، حيث إنه مع اقتراب انتهاء شهر رمضان المُبارك يبدأ جميع أهالي وسكان المناطق المختلفة في المملكة العربية السعودية ترقب الإعلان عن موعد أول أيام شهر شوال وعيد الفطر المبارك، وهذا من خلال تحري الهلال، وعن طريق موقعنا سنوضح الزعاق يحدد أول أيام شوال وعيد الفطر المبارك.

المحكمة العليا تدعو لتحري هلال عيد الفطر

المحكمة العليا تدعو لتحري هلال عيد الفطر والزعاق يحدد أول أيام شوال

أعلنت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية عن بيان رسمي، والذي تدعو فيه جميع المواطنين والمقيمين في البلاد الخروج لتحري هلال شهر شوال لمعرفة أول أيام عيد الفطر المبارك، وذلك في مساء يوم الإثنين الموافق 29 رمضان 1445 هـ، وذلك تبعًا لتقويم أم القرى 8 أبريل 2024م.

حيث إن المحكمة العليا ترجو ممن يرى الهلال بالعين المجردة أو عن طريق المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه، وتسجيل شهادته إليها، أو عبر الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول لأقرب محكمة.

اقرأ أيضًا: كلمات تهنئة بحلول عيد الفطر  اهنئكم بحلول عيد الفطر المبارك

الزعاق يحدد أول أيام شوال وعيد الفطر المبارك

أشار خبير الطقس والمناخ السعودي الدكتور “خالد الزعاق” إلى أن عيد الفطر المبارك سيكون يوم الأربعاء الموافق 10 أبريل لعام 2024م، فقد أعلن مركز الفلك الدولي العالمي المتواجد في دولة الإمارات العربية عن أول أيام شهر شوال بالاعتماد على تحري الهلال.

اقرأ أيضًا: أجمل رسائل تهنئة عيد الفطر المبارك  كل عام وانتم بخير عيد الفطر

تأمل المحكمة العليا في السعودية ممن لديهم القدرة على الترائي الاهتمام برؤية هلال شهر شوال في السماء السعودية يوم الإثنين، والانضمام إلى اللجان المُشكلة في المناطق المختلفة لمعرفة انتهاء الشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى