خدمات سعودية

دليل البنوك الرقمية في السعودية 2023 كامل

ما هو دليل البنوك الرقمية في السعودية؟ وما هي أبرز البنوك الرقمية الموجودة في المملكة العربية السعودية؟ هناك الكثير من العملاء الذين يرغبون في التعامل مع البنوك السعودية، فسنهتم اليوم من خلال موقع مرحبا دليل البنوك الرقمية بالمملكة العربية السعودية.

دليل البنوك الرقمية في السعودية

في الآونة الأخيرة تم إطلاق مجموعة من البنوك الرقمية، وتم جمعهم في صورة دليل من أجل تزويد المستخدمين بكافة المعلومات التي تتعلق بهذه البنوك وهو ما يرد في الجدول التالي: [1]

البنك الموقع الرسمي
الراجحي من هنا
بلاد من هنا
الأهلي السعودي من هنا
مصرف الإنماء من هنا
بنك الجزيرة من هنا
بنك ساب من هنا
بنك الرياض من هنا

أبرز البنوك الرقمية في السعودية

فيما يلي وفي سياق عرض دليل البنوك الرقمية في السعودية؛ نوفر لكم مجموعة من أبرز البنوك الرقمية في المملكة العربية السعودية، وتلك البنوك تتمثل في:

اقرأ أيضًا: رقم بنك ابوظبي الاول

1- البنك السعودي الرقمي

هذا البنك ما زال تحت التأسيس ولكنه يزاول أعمال المصرفية في المملكة العربية السعودية برأس مال يصل إلى 1.5 مليار ريال، والجدير بالذكر أن هذا البنك يملكه التحالف مع عدد من الشركات والمستثمرين بقيادة شركة عبد الرحمن بن سعد الراشد وأولاده، ومن هذه الشركات شركة المعمر لأنظمة المعلومات (إم أي سي)، وذلك بحصة مساهمة تصل إلى 25 مليون ريال.

2- بنك الامارات دبي الوطني

هو واحد من البنوك التي تأسست في المملكة العربية السعودية في عام 2004، وهذا كأول بنك إماراتي في المملكة العربية السعودية، وقد نجح هذا البنك لكي يصبح من أكبر الفروع لبنك الإمارات ودبي الوطني والعامل خارج دولة الإمارات العربية المتحدة، كما أنه قدم المجموعة المتكاملة من الخدمات المصرفية للشركات والأفراد المتوسطة والصغيرة والهيئات والمؤسسات إلى جانب الخزينة علاوة على خدمات الاستثمار.

اقرأ أيضًا: حكم القرض الشخصي من بنك الراجحي

3- بنك دال ثلاثمائة وستون

هو واحد من البنوك التي وافق عليها مجلس الوزراء السعودي، وتم إنشائه من خلال التحالف القائم بين عدد من المستثمرين والمنشآت والأفراد، وبمشاركة من صندوق الاستثمارات العامة وبقيادة من شركة دراية المالية برأس مال قيمته 1.65 مليار ريال، والجدير بالذكر أن هذا البنك حصل على الترخيص ولكن حتى وقتنا هذا لم يباشر أعمال بعد.

الشروط الواجب توافرها في طلب الترخيص

يوجد مجموعة من الشروط التي يلزم تطبيقها من أجل الحصول على تقديم طلب ترخيص بنك رقمي في المملكة العربية السعودية:

  • يجب على البنك الرقمي أن يكون متخذ شكل شركة مساهمة محلية.
  • من الضروري أن يكون لدى المؤسس خبرة ومعرفة في القطاع المالي وخبرة ومعرفة ذات صلة بالتقنية إلى جانب الأهلية والقدرة على الملاءة المالية من أجل دعم تأسيس البنك الرقمي.
  • على المتقدمين أن يكون لديهم فريق كبير من الأفراد الذين يمتلكون خبرات في مجالاتهم ليتم من خلاله مناقشة الجوانب التي تتعلق بالطلب المقدم.

بهذا نكون وصلنا إلى ختام المقال الذي تم من خلاله التعرف إلى مجموعة كبيرة من المعلومات عن البنوك الرقمية الموجودة في المملكة العربية السعودية، وهذا في صدد عرض دليل البنوك الرقمية في السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى