اسئلة عامة

زلزال اليابان وتايوان الأعنف منذ 25 عام! هل تفوق على زلزال وتسونامي توهوكو 2011 وزلزال هانشين أواجي الكبير؟!

زلزال اليابان وتايوان الأعنف منذ 25 عام ترتب عليه انقطاع التيار الكهرباء في عدة أجزاء، حيث إن إدارة الأرصاد الجوية المركزية في تايوان أوضحت مركز الزلزال وهو قبالة ساحل مقاطعة هوالين الشرقية، بالتحديد في المياه قبالة ساحل الجزيرة، وجود تحذيرات بنتائج تسونامي تعود على اليابان والفلبين، ومن خلال موقعنا سنعرض هل تفوق زلزال تايوان على زلزال وتسونامي توهوكو 2011.

زلزال اليابان وتايوان الأعنف منذ 25 عام

زلزال اليابان وتايوان الأعنف منذ 25 عام

في الساعات الأخيرة ضرب زلزال قوي وعنيف جدًا الساحل الشرقي لجزيرة تايوان بقوة بلغت 7.4 درجة، وترتب عليه وفاة 7 أشخاص وإصابة أكثر من 700 آخرين، وتداولت مواقع السوشيال ميديا والقنوات المحلية أنه الأعنف من 25 عامًا في الجزيرة.

أوضحت قنوات التلفزيون التايوانية بعض اللقطات التي عرضت المباني المنهارة في مدينة هوالين القريبة من مركز الزلزال، وأشارت وسائل الإعلام أن بعض الأفراد محاصرون بسبب الزلزال، وشعر السكان به في المناطق البعيدة بسبب قوته.

اقرأ أيضًا: بعد زلزال المغرب بقوة 7 درجات ريختر | عدد ضحايا زلزال تركيا كم كان عدد ضحايا زلزال تركيا وسوريا؟ عدد وفيات زلزال تركيا وسوريا

هل تفوق زلزال تايوان على زلزال وتسونامي توهوكو 2011

لا لم يتفوق زلزال تايوان على زلزال وتسونامي توهوكو الذي حدث في عام 2011، فقد جاء زلزال اليابان وتايوان بـ 7.4 درجة، بينما زلزال وتسونامي توهوكو وصل إلى 8.9 على مقياس العزم الزلزالي.

اقرأ أيضًا: حقيقة وفاة بيرين سات بزلزال تركيا

قامت السلطات التايوانية بإرسال رسالة تحذيرية إلى سكان المناطق الساحلية تُفيد بأن التسونامي الناجم عن الزلزال وصل بشكل تدريجي إلى ساحل تايوان، وعلى الجميع توخي الحذر واتخاذ احتياجات صارمة وضرورة الانتباه إلى المخاطر الناجمة عن أي ارتفاع في الأمواج مفاجئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى