علاقات ومشاكل أسرية

زوجي مسافر ويبي اصور له.. ماذا أفعل؟!

زوجي مسافر ويبي اصور له جسمي وأقوم بإرسال الصورة له عبر الهاتف، إذ إن هذا الأمر يتكرر مع الكثير من النساء المتزوجات وأزواجهن المغتربين عنهن لفترة طويلة، فيرغب كل رجل بالاختلاء بزوجته وقضاء بعض الوقت معها خاص بهما فقط وبحكم المسافة يهاتفها عبر الهاتف، ومن هنا سنوضح ما حكم فعل هذا الأمر أهو حلال أو حرام عن طريق موقع مرحبا حيث التطرق إلى توضيح كيفية الرد على الزوج المسافر الذي يطلب صور زوجته بشكل عقلاني وجيد.

زوجي مسافر ويبي اصور له

تتساءل العديد من النساء المتزوجات عن الحكم حول إرسال صور الجسد عارٍ إلى أزواجهن المسافرين خارج البلد وبعيدين عنهن، أو عندما يتطلب الزوج من زوجته النوم معه على الهاتف، فتقول إحداهن “زوجي مسافر ويبي اصور له جسمي عاري وأنام معه على الهاتف، فماذا أفعل؟”.

إن رجال الدين والفقهاء أجمعوا على أن إرسال الصور ومقاطع الفيديو بغرض ممارسة العلاقة الزوجية عبر الهاتف هو أمر محرم شرعًا، ولكن إذا كان مجرد حديث من خلال الهاتف وترتب عليه نزول مني فلا يوجد حرمة في هذا الأمر.

بالإضافة إلى أن إرسال الزوجة صور لبعض أجزاء من جسمها عارية فهو أمر حرام شرعًا، فهذا الأمر يشيع وينشر الفاحشة، ويمكن أن يترتب عليه المعاناة من كثرة الخلافات بين الزوج وزوجتها فيما بعد، فينبغي على الزوجة عدم إطاعة الزوج إذا طلب منها مثل تلك الأشياء.

اقرأ أيضًا: هذا أول ما يلفت المرأة في الرجل

أهم النصائح للحفاظ على العلاقة بين الزوجين في البُعد

بعد النظر إلى إجابة سؤال زوجي مسافر ويبي اصور له جسمي عاري ماذا أفعل، فلا بد من توضيح بعض الإرشادات التي تساعد الزوجة في الحفاظ على علاقتها بزوجها وهو مغترب عنها لفترة طويلة، فسنذكرها من خلال السطور الآتية:

1- تجنب الاتصال بشكل مفرط

كثير من الزوجات تهاتف زوجها باستمرار طوال اليوم، وتظن أنها هكذا تهتم به وهو بعيد عنها، ولكن يجب التفريق بين الضغط والاهتمام، فإن التواصل مع شريك الحياة طوال اليوم دون إعطائه المجال للقيام بأي شيء آخر يُمثل ضغط كبير عليه.

بالإضافة إلى أنه يجب أن تترك الزوجة المجال لزوجها لمباشرة عمله والانتهاء منه، وعدم إزعاجه والاتصال به عدة مرات متتالية والتحدث معه بالساعات، حيث إن كل طرف بحاجة إلى بعض الوقت بمفرده من أجل الراحة قليلًا.

اقرأ أيضًا: كلمات تجذب الرجل في الهاتف

2- التعامل مع العلاقة باعتبارها فرصة

إن الحصول على علاقة مستمرة لفترة طويلة من الزمن أو علاقة غير مستمرة وقصيرة يعتمد على قدرة كلا الشريكين على النجاح أو الفشل في الارتباط بصورة عامة؛ لهذا من المهم التفكير جيدًا لجعل العلاقة والحياة الزوجية ناجحة، ومسؤولية إنجاح العلاقة تقع على عاتق كل من الطرفين.

3- التواصل بانتظام

من الضروري أن يتحدث كل من الطرفين في العلاقة حول ما يحدث ويدور في حياتهم، وساهمت التكنولوجيا في تسهيل هذا الأمر، حيث إنه مع وجود مواقع التواصل الاجتماعي يتمكن الشريكان من التواصل مع بعضهما عبر إرسال الرسائل النصية أو الصوتية لمعرفة تفاصيل كل منهما والآخر بعيد عنه.

اقرأ أيضًا: زوجي يطلب مني إحضار صديقتي ماذا أفعل معه؟

4- متابعة أخبار الزوج وهو مسافر

يمكن للزوجة التحدث مع زوجها عبر الهاتف وتخبره أنها تشتاق إلى رائحته ووجوده معها في المنزل، ولكن الحرص على عدم التحدث بكلمات بذيئة وقبيحة تُثير من شهوته، وأن تسأله عن أحواله وما يفعله في يومه بعيدًا عنها، وكيف يقضي الوقت بدون وجودهما معًا.

يجب على كل زوج وزوجة الالتزام بأوامر ونواهي المولى – عز وجل –، حيث إنه لا يجوز للمرأة تصوير جسدها وهو عاري حتى إذا كانت سوف ترسل الصور لزوجها؛ لأنه غير معروف في أي يد ستقع هذه الصور، وتنتشر الفضيحة والفاحشة في كل مكان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى