كلمات وأقوال وحكم

عبارات عن الجمال والاناقة لنفسي.. كلام عن الاناقة والذوق

عبارات عن الجمال والاناقة لنفسي يمكن أن تزيد الثقة بالنفس والإقبال على الحياة، فالجمال نعم من الله لأن الله جميل يحب الجمال، وهذا العصر يقدر الجمال الخارجي ويقدسه بشكل يصل لدرجة الهوس، مما يجعل الناس بحاجة إلى بعض العبارات التحفيزية التي تشعرهم بإحساس أفضل، وتجعلهم يقدرون الجمال الداخلي والخارجي، ومن خلال موقع مرحبا نعرض زمرة من أروع العبارات عن الجمال والأناقة.

عبارات عن الجمال والاناقة لنفسي

الأناقة والجمالة من الأمور التي يسعى لها الإنسان بشكل فطري، لأن الله أراد لنا أن نرى الجمال في أنفسنا وفي الموجودات من حولنا، لأن هذا الجمال هو انعكاس لقدرته عز وجل ولحسن صنعه.

فإن القرآن يعج بالآيات التي تأمر الإنسان بالتأمل والنظر في أشكال الجمال في مشاهد الغروب والشروق، في أهداب الجمال، وفي ألوان النبات، وكل شيء آخر.

لذلك فإن ملاحظة الجمال استشعار لنعم الله التي منّ بها على الإنسان، فالله وهب الإنسان العين ليرى بها الكون ويسبحه ويحمده، ومن الطبيعي أن يتأمل الإنسان في نفسه لأنه انطوى فيه الكون الأصغر، ولذا فيما يلي نعرض عبارات عن الجمال والاناقة لنفسي:

  • أرى فيني كل أشكال الجمال فإنني زهرة برية مهما قست حولها الظروف اشتد عودها وتألقت.
  • أنا عربية ولذلك فإنني لا أخجل من جمالي فشعري الأسود الطويل وعيوني السوداء كليلة بلا قمر هوية لن أتنصل منها أبدًا.
  • حبيبي حين يمدحني لا يتغزل بسحر عيوني ومنحنيات جسدي الفاتنة لأنه يعلم أن الجمال الخارجي ليس يعنني بل يثني على عقلي وأفكاري.
  • رغم أنني ولدت حسناء دون جهد مني ولكني أحافظ على جمالي بانتقاء أجمل الثياب وأزهى الألوان في بيتي وفي الخارج احفظ نفسي من أعين الطامعين.

اقرأ أيضًا: أمثال شعبية عن الخذلان.. عبارات عن الخذلان من أقرب الناس

كلام عن الجمال والاناقة لنفسي

بعض الفتيات تعطي الجمال والأناقة أولوية، ليس لأنها تريد أن تبدو جميلة في عين الناس أو لأنها تريد جذب أنظار الشباب لها، ولكن فقد ترى الجمال نعمة وتقديرها والحفاظ عليها واجب تفرضه عليها أنوثتها، لذا فيما يلي نعرض بعض العبارات عن الجمال والاناقة لنفسي:

  • كل يوم أنظر للمرآة وأقول بصوت عالٍ أنا جميلة لأنني أريد أن أؤكد لنفسي أنني جميلة، وسأظل كذلك وإن زاد وزني أو ظهرت بعض البقع والحبوب على وجهي.
  • أنا جميلة وأنيقة من الداخل والخارج على حدٍ سيان، وهذا أمر لن يغيره البغيض الذي يثرثر في القطار أو الزميل السمج في العمل.
  • الجمال رمز للأنوثة لذا فأن الأناقة هي شعاري الذي لن أغيره أبدًا.
  • أنا ساحرة الجمال والحسن لأن بشرتي بلون حنطة بلادي وملامحي تحاكي أصالتها.

رسائل عن الجمال والاناقة لنفسي

أحيانًا يحتاج الإنسان أن يشعر بأنه جميل ومستحق للحب كي يشعر بإحساس أفضل تجاه نفسه ويرضى بما أعطاه الله، إذ إن معايير الجمال تزداد حدة بمرور الوقت، مما يوجب العلم بأن السعادة قد لا تكون بالمظهر الجميل فقط.

ذلك لأن المظهر الخارجي قد يجذب الأشخاص السطحيين وليس من يحب المرء لذاته الحقيقة، لذلك نقدم عبارات عن الجمال والاناقة لنفسي:

  • تربينا على حب الجمال والولع بكل جميل، حتى وإن كانت أخلاقه سيئة وعقليته محدودة، أنا لا أرى الجمال الخارجي ولا يثيرني، بل أره كقشرة قاسية يختبئ خلفها اللؤلؤ المكنون.
  • في صغري كنت لا أبالي للجمال ولا اشغل بالي به، فكل ما كان يهمني هو اللهو والاستمتاع، أما الآن فاشعر وكأني عروسة من سكر، إن تحركت تهشمت على الأرض.
  • لا أحب المبالغة في وضع مساحيق التجميل لأن الجمال الطبيعي لا يقدر بثمن.
  • حين كنت أقارن ذاتي مع الأشخاص آخرين أجد نفسي خاسرة دائمًا إذ إنه دائمًا سيكون هناك من هو أجمل، أو أكثر أناقة مني، وحتى أذكى، لكن لا أحد منهم له روح تشبه روحي وحياة كحياتي.

اقرأ أيضًا: اجمل عبارات ترحيب قصيرة من أروع ما قيل في ترحيب الضيوف

عبارات عن الجمال والاناقة بالإنجليزي

يحب بعض الأشخاص أن يقوم بوضع عبارات تحفيزية للوصول لجسد ممشوق أو التطوير والتحسين من المظهر الخارجي له، بحيث تذكره دومًا بهدفه وتشجعه على بذل الجهد للوصول له، وفيما يلي نقدم أجمل ما قيل عن الجمال والاناقة باللغة الإنجليزية:

  • Beauty is the opposite of perfection – it’s about confidence, charisma, and character.
  • Beauty is just a feeling of happiness and satisfaction.
  • Beauty hides in the small details.
  • Beauty is in everything; it just needs eyes to catch it.

اقرأ أيضًا: أجمل عبارات رومانسية اجمل صور حب وعشق لحبيبي عليها كلام حب

عبارات عن الجمال والاناقة لنفسي تويتر

تحتاج بعض الفتيات إلى مشاركة حالات تعزز بها ثقتها في نفسها، وتلهم الفتيات الأخريات في محيطها ودائرة معارفها، للتحرر من قيود المجتمع التي فرضها، وللخلاص من قوالب تحديد الجمال في الشعر الناعم والبشرة الخالية من العيوب، وفيما يلي نعرض بعض الخواطر عن الجمال والاناقة:

  • الجمال هبة من الله يجب أن نحمده عليها، فجمال المخلوق دليل على عظمة الخالق.
  • الجمال من مسببات السعادة ولا يصح أن يكون مفسدة للأخلاق أو الوجدان.
  • الأناقة مثل البهار على الطعام نحتاجها لكن لا داعي للإفراط فيها كي لا يفسد.
  • إن الجمال جزء من كينونة كل امرأة ولا يوجد مجال للمقارنة من الأجمل لأن لكل امرأة كيان مستقل وهوية تشكل جمالها خارجيًا وداخليًا.

الجمال من ألطف الأشياء التي تجعل الإنسان يبتلع مرارات العلم وفواجعه يصبر عليها، فإن كان في الإنسان له عين ترى الأشياء بعمق وترى الجمال في الموجودات، فإنه لن يشعر بالتعاسة أبدًا.

[sc_fs_multi_faq headline-0=”h2″ question-0=”من اجمل ما قيل في الجمال؟” answer-0=”الجمال بلا فضيلة كالزهرة بلا أريج.” image-0=”” headline-1=”h2″ question-1=”ماذا قال افلاطون عن الجمال؟” answer-1=”اعتبر افلاطون جمال المظهر محاكاة لجمال الآلهة.” image-1=”” count=”2″ html=”true” css_class=””]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى