أخبارالأخبار

قانون التصالح 2023 | أسعار جديدة وحالات شائكة للتصالح على مخالفات البناء.. قانون التصالح الجديد بعد موافقة البرلمان المصري

قانون التصالح يوضح العديد من النقاط التي قد تكون غائبة عن ذهن بعض الأشخاص مما يدعو إلى دراسة هذا القانون بدقة والتمحيص به، ومن حسن حظ العاملين في مجال البناء والعقارات أن هذا القانون يخض للتعديل بين الحين والآخر لتحسين كفاءته، ومن خلال موقع مرحبا نوضح هذه التفاصيل.

قانون التصالح 2023

 أسعار قديمة وحالات شائكة للتصالح على مخالفات البناء

بعد انتهاء مدة قانون التصالح في مخالفات البناء تم الإعلان عن فتحه مرة أخرى وذلك بعد أن تم اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، وذلك للقيام بحل المشكلات التي ظهرت في قانون التصالح في مخالفات البناء وشروط البناء القديمة وذلك تحسين منظومة العمران والحد من العشوائيات، ويشتمل القانون على ما يلي:

  • إتاحة التصالح في حالات البناء على خط التنظيم.
  • تقسيط قيمة التصالح على مدة أطول.
  • قبول التصالح في حالات البناء في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية.
  • تقليل قيمة التصالح بنسبة تصل إلى 50%.

شاهد أيضًا: غرامات ; من 50,000 ريال سعودي وتتضاعف حال التكرار!! قانون تسنه المملكة للمرة الأولى

موعد صدور قانون التصالح القديم

قامت الحكومة بالإعلان عن سحب قانون وإعداد مشروع قانون التصالح القديم وذلك بالنسبة لمخالفات البناء، ولتجنب أي خلافات بشأن القانون، ولذا فإن مجلس النوب اليوم يقوم بطرح لجنة الإسكان، والتي تقوم بمناقشة مشروع قانون التصالح القديم الخاص بمخالفات البناء.

وهذا لعرضه على لجنة مجلس النواب لتوافق عليه كي يحال القانون للرئيس كي يقوم بالتصديق عليه، ومن ثم يتم إصدار لائحة تنفيذية تفسر أجزاء القانون ويطبق بشكل رسمي بعد الإعلان.

شاهد أيضًا: العنزي يكشف عن تفاصيل خطيرة في انتقال تمبكتي إلى الهلال السعودي.. صفقة باطلة قانونيًا!!

إن قانون التصالح القديم يصب في مصلحة الشعب ككل، وذلك لأن المواطنين يستحقون العيش في بيئة آمنة وجيدة وخالية من العشوائيات والملوثات البصرية التي تصعب الحياة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى