السعودية

قرار نهائي | حقيقة إعفاء مواليد السعودية من رسوم المرافقين والسماح لهم بالحصول على الجنسية

حقيقة إعفاء مواليد السعودية من رسوم المرافقين رغب في التأكد منها زمرة المقيمين في المملكة على وجه السرعة؛ إذ إن القيادات العليا بدأت في إطلاق مجموعة من القرارات المصيرية والحاسمة لأوضاعهم والتي أصبح من المرغوب في معرفته هل من بينها الأوضاع المالية أم لا، وهذا ما سنكشف عن تفاصيله.

حقيقة إعفاء مواليد السعودية من رسوم المرافقين

إعفاء مواليد السعودية من رسوم المرافقين

في بداية الشهر الجاري قام ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بترأس مجلس الوزراء وإصدار مجموعة من القرارات المصيرية والحاسمة؛ ومما جاء من بينها قرار يخص رسوم المرافقين للنازحين.

إذ أعلن ولي والعهد عن تحمّل المملكة جميع الرسوم المفروضة على أي نازح يتم تصحيح وضعه والبقاء في البلاد وهي ما تمثلت في رسوم كلٍ من؛ الإقامة، رخص العمل، تعديل المهن، نقل الخدمات.

هذا بالإضافة إلى المقابل المالي المفروض على مرافقي هؤلاء النازحون مع الغرامات المالية المتعلقة بمخالفة أنظمة الإقامة في السعودية.

أقرأ أيضًا: بعد إعفاء مواليد السعودية من رسوم المرافقين.. هل وافق مجلس الوزراء على تجنيسهم؟!

أقرأ أيضًا: مميزات الإقامة الدائمة في السعودية

متى سيتم تطبيق الإعفاء من رسوم المرافقين

تجدر الإشارة إلى أن قرار مجلس الوزراء السعودي فيما يخص إسقاط الرسوم من على النازحين ومرافقيهم متعلق بتصحيح الوضع القانوني لهم داخل الدولة؛ إذ سيتم تنفيذ القرار بدءًا من تاريخ التصحيح على أن يستمر طيلة أربع سنوات.

أقرأ أيضًا: بقرار من مجلس الوزراء | السعودية تعلن رسميا الغاء رسوم المرافقين لهذه الجنسيات 

إن المملكة العربية السعودية تحرص على تنظيم أوضاع المقيمين على أراضيها باختلاف جنسياتها، ومن هذا المنطلق وضعت لهم ضوابط يتوجب عليهم الالتزام بها، مع إطلاق قرارات جديدة تعود عليهم والبلاد أيضًا بالنفع الكبير، والتي من بينها أشرنا إلى الإعفاء من دفع رسوم المرافقين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى