روايات وقصص

قصص هادفة للأطفال مفيدة وجديدة 2024 قصص وحواديت تربوية قبل النوم للاطفال

قصص هادفة للأطفال مفيدة وقديمة يستفيد منها الجميع، فتوجد كثير من القصص المختلفة والتي يتشارك الآباء والأمهات مع الأطفال في سماعها، حيث تتضمن العديد من الدروس المستفادة التي يتعلم منها الأطفال في حياتهم الاهداف المختلفة ةعبر موقع مرحبا نتعرف على القصص الهادفة للأطفال.

قصص هادفة للأطفال مفيدة وقديمة

تعتبر القصص المصدر الرئيسي والذي يتعلم منها الأطفال الكثير من الدروس الحياتية المفيدة التي يمكن من خلالها الاستفادة بالكامل في الحياة والتعرف على العديد من الجوانب المختلفة بالإضافة إلى الدروس الأخلاقية بها وتتمثل القصص الهادفة للأطفال في التالي:

1- قصة الفأر والأسد

تبدأ قصة الفأر والأسد عندما كان الأسد وهو ملك الغابة في العرين الكبير الخاص به وهو جالس ليلًا ويحلم بالأحلام السعيدة ولكن إذ به يستيقظ على الصوت الغريب والحركة الضئيلة من حوله وفي شعره الكثيف وعندما قام بالبحث أمسك بالفأر الصغير الذي يجول بالمكان وأراد الأسد أن يأكله ويلتهمه في وقتها.

ولكن قام الفأر بالترجي الشديد للأسد وطلب منه أن يتركه وألا يكون هو وجبة الغذاء له وحقًا قد سمع الأسد للفأر وتركه يرحل زلم يتناوله وهذا الأمر الذي أسعد الفأر كثيرًا، وبعد ذلك وأثناء أن هم الفأر بالمغادرة أخبر الأسد بمقدار العرفان الكبير له عليه وأطلعه انه في يوم من الأيام سيساعده وينقذ حياته وهذا الأمر الذي تسبب في ضحك الأسد كثيرًا وأخذ يقول كيف لفأر أن ينقذ حياة ملك الغابة.

ولكن بعد ذلك وفي أحد الأيام وفي الصباح الباكر أثناء جولة الأسد في الغابة قد وقع في إحدى شباك الصيادين الموجودة في الخفاء وظل معلقًا في الغابة ولم يجد من يقدم له يد العون، وكان الفأر الصغير مارًا بالأسد وفور أن رآه هب الفأر من أجل مساعدته وفي الحال قام بقطع الحبال الكبيرة والقوية بأسنانه وحل الأسد من قيوده وشكره الأسد كثيرًا على مساعدته.

2- قصة التوأمان

تبدأ قصة التوأمان وهي من أشهر القصص بوجود الأخ وأخته التوأم وقد كانوا يحبون اللهو الشديد في كل مكان ولم يكونوا يطيعون ويسمعون لكلام آبائهم وفي إحدى الأيام كان الاخوان يلهوان في الغابة وقد اخبرتهم والدتهم ألا يتحدثوا مع الغرباء في أثناء اللعب جاءت المرأة العجوزة للأطفال واعطتهم الحلوى اللذيذة والكثيرة وأخبرتهم أنها تمتلك منها الكثير في المنزل.

وفي الحال لم يتذكر التوأمان كلام والدتهم وذهبا مع المرأة العجوز إلى المنزل وفور وصولهم ما ان دخلوا إلى المنزل قد قامت بإغلاق المنزل وحبست الأخوان في الغرفة وأرادت أن تلتهمهم على وجبة العشاء وكامت في الأصل هي الساحرة الشريرة التي حذرتهم والدتهم منها وهم لم يستمعوا إليها.

وظل الاخوان في محاولات الهرب المستمرة من الغرفة ولم يفلحا ولكن في إحدى الأيام قام أحدهم في الصباح الباكر وقد وجد ان الساحرة مازالت في ثباتها ود أخبر
أخته وهرعوا إلى الخارج وفروا إلى منزلهم عائدين إلى والدتهم وقد أخبروها أنهم لن يلهو في الخارج بعد ذلك وشكروا لها كل ما كانت تنصحهم به.

3- قصة الجميلة والوحش

في أحد الأيام المشمسة والجميلة كانت هناك الفتاة الجميلة والطيبة القلب التي يحبها الجميع من حولها وكانت الفتاة تعيش مع والدها وتعمل على راحته باستمرار وكانت تحبه الحب الشديد وفي أحد الأيام توجه والدها إلى خارج البلاد من أجل العمل ولكنه لم يعد وظلت تنتظره الفتاة باستمرار وطويلًا وقد خرجت يومًا للبحث عنه.

وأثناء البحث عن والدها قد وجدت العربة الخاصة به وهي مهشمة على الطريق المؤدي إلى القلعة الكبيرة وعلى الفور توجهت إلى القلعة من اجل الاطمئنان على والدها وعلى سلامته وفور أن دخلت وجدت والدها سجين للوحش والذي أراد أن يسجنها عوضًا عنه وقد وافقت الفتاة على هذا العرض وحلت مكان والدها في سجن الوحش.

ومع الوقت أحب الوحش الفتاة الحب الشديد ومع الوقت رأت الفتاة القلب الطيب والكبير الذي يمتلكه الوحش وقد وقعت في حبه وعندما جاء أهل القرية جميعًا من أجل إنقاذ الفتاة من الوحش الشرير أخبرتهم القناة أن هذا الوحش لم يتسبب لها في الأذى ولكنه طيب القلب ويمتلك قلب كبير وعاشت بعد ذلك في هناء وسعادة كبيرة معه.

توجد العديد من القصص المميزة والرقيقة التي تلامس قلوب الجميع من الأطفال ويتعلم منها الكثيرون الدروس المستفادة والنافعة ومن أجل ذلك يهتم الآباء بالبحث المستمر عن قصص هادفة للأطفال مفيدة وقديمة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى