اذاعة مدرسية

كلمة عن عيد الفطر للاذاعة المدرسية بالمقدمة والخاتمة مكتوبة جاهزة للطباعة

كلمة عن عيد الفطر للاذاعة المدرسية بالمقدمة والخاتمة مكتوبة جاهزة للطباعة حيث يعد عيد الفطر من أهم المناسبات التي يحتفل بها المسلمون من كافة أنحاء العالم فهو من الأعياد السعيدة التي تأتي بعد صيام شهر رمضان المبارك، لذلك من خلال موقع مرحبا  سوف نقدم لكم إذاعة مدرسية كاملة الفقرات عن عيد الفطر.

كلمة عن عيد الفطر للاذاعة المدرسية بالمقدمة والخاتمة

إن عيد الفطر المبارك من أهم الأعياد والمناسبات الدينية التي يحتفل بها المسلمون، وهو يأتي بعد شهر رمضان المبارك وبالتالي نجد أننا نستقبله بالكثير من الفرع والسرور فهو هدية الله سبحانه وتعالى لنا، لذلك سوف نقدم لكم كلمة عن عيد الفطر للاذاعة المدرسية بالمقدمة والخاتمة فيما يلي:

يمكنك تحميل نموذج كلمة عن عيد الفطر للاذاعة المدرسية بالمقدمة والخاتمة مكتوبة جاهزة للطباعة بصيعة ال pdf “من هنا

1- مقدمة عن عيد الفطر للاذاعة المدرسية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته معلمينا الكرام، زملائنا الأعزاء نبدأ اليوم برنامجنا الإذاعي بحمد الله رب العالمين، والصلاة على رسولنا الحبيب عليه أفضل الصلاة والسلام، إن إذاعتنا المدرسية اليوم عن مناسبة من أسعد المناسبات التي تحل على المسلمين والتي ينتظرها المسلمون بفارغ الصبر، وهو عيد الفطر المبارك الذي يأتينا بعد شهر رمضان المبارك ويمكن التعرف على فضل عيد الفطر المبارك من خلال فقراتنا المختلفة.

اقرأ أيضًا: فقرة هل تعلم عن شهر رمضان للإذاعة المدرسية

2- فقرة القرآن الكريم عن عيد الفطر للاذاعة المدرسية

خير ما نبدأ به فقرتنا الإذاعية اليوم هي آيات من الذكر الكريم تتلوها علينا الطالبة (….):

قال الله سبحانه وتعالى: {قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَٰلِكَ فَلْيَفْرَحُوا هُوَ خَيْرٌ مِّمَّا يَجْمَعُونَ} [يونس: 58].

3- فقرة الحديث الشريف عن عيد الفطر

ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم في السنة النبوية الشريفة الكثير من الأحاديث التي تشير إلى عيد الفطر، وخير ما نقتدي به هو الرسول صلى الله عليه وسلم، ومع فقرة الحديث الشريف والطالبة (….):

عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال الرسول صلى الله عليه وسلم: كان لَكُمْ يَوْمانِ تَلْعَبُونَ فيهِما، وقد أَبْدَلَكُمُ اللهُ بِهما خيرًا مِنْهُما: يومَ الفِطْرِ، ويومَ الأَضْحَى“.

اقرأ أيضًا: هل تعلم اذاعة مدرسية عن نظافة الأسنان لجميع المراحل pdf

4- كلمة عن عيد الفطر للاذاعة المدرسية

والآن مع كلمة معلمنا الفاضل عن عيد الفطر المبارك:

مديرنا الفاضل، طلابنا الكرام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، كل عام وأنتم بخير، إن عيد الفطر المبارك هو من النعم التي أنعم الله سبحانه وتعالى علينا بها، وهو يأتي في اليوم الأول من شهر شوال وهو اليوم الأول الذي يفطر فيه المسلمين بعد شهر كامل من الصيام لذلك وجب علينا أن نشكر الله سبحانه وتعالى ونحمده على تلك النعم الجليلة وأن نظهر فرحتنا بتلك المناسبة كما أمرنا الله سبحانه وتعالى.

اقرأ أيضًا: هل تعلم عن الشراكة المجتمعية للاذاعة المدرسية كاملة العناصر pdf

5- فقرة هل تعلم عن عيد الفطر المبارك للاذاعة المدرسية

لقد ميزنا الله سبحانه وتعالى عن سائر خلقه بالعقل والحكمة، لذلك مع فقرة هل تعلم والطالبة (….):

  • هل تعلم أن عيد الفطر المبارك هو يوم واحد، وما اشتهر بأنه ثلاثة أيام فهو من العرف.
  • هل تعلم أن زكاة الفطر يجب قبل أن تكون قبل صلاة العيد حتى لا تحسب صدقة.
  • هل تعلم أن سبب تسمية عيد الفطر بهذا الاسم هو الإفطار الذي يأتي ما بعد الصوم.
  • هل تعلم أنه يحرم على المسلمين صيام اليوم الأول من عيد الفطر، في حين يجوز صيام اليوم الثاني من العيد.

اقرأ أيضًا: هل تعلم عن الصدق .. اذاعة مدرسية عن الصدق والامانة

6- خاتمة للاذاعة المدرسية عن عيد الفطر

هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية برنامجنا الإذاعي اليوم نتمنى أن نكون قد أسعدناكم وأن نكون قد قمنا ببث روح الفرحة والسعادة بمناسبة عيد الفطر المبارك أعاده الله علينا وعليكم باليمن والبركات والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تعد كلمة عن عيد الفطر للاذاعة المدرسية بالمقدمة والخاتمة مكتوبة جاهزة للطباعة من أهم الإذاعات المدرسية التي قمنا بعرضها كاملة حيث يعد عيد الفطر من أهم الأعياد التي يفرح بها المسلمون بعد شهر رمضان المبارك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى