خدمات الإمارات

كم سنه للحصول على الجواز الاماراتي؟ شروط التجنيس في الامارات

كم سنه للحصول على الجواز الاماراتي؟ شروط التجنيس في الامارات هو ما يتساءل عنه بعض الأشخاص الذين يرغبون بالحصول على الجنسية الإماراتية، لذا في هذا المقال سوف نوضح لكم التفاصيل التي تحتاجونها عن هذا الموضوع، وذلك من خلال موقعنا موقع مرحبا.

كم سنه للحصول على الجواز الاماراتي؟

كم سنه للحصول على الجواز الاماراتي

هناك قوانين وأساسيات بشأن الحصول على الجواز الإماراتي لغير المواطنين، في النقاط التالية نوضح لكم أهمها:

  • بناء على الأحكام التي تم صدورها فقد تم تحديد فئات قديمة لغير المواطنين الإماراتيين للحصول على الجواز الإماراتي، منهم الأطباء العاملين في الدولة والذين لا تقل خبرتهم فيها عن 10 سنوات.
  • أيضا الأخصائيين والعلماء العاملين في الدولة والحاصلين على خبرة أكاديمية لا تقل عن 10 سنوات، على أن يكون لديهم إنجازات كبيرة ومهمة في الدولة.
  • يمكن لغير المواطنون الحصول على جواز سفر إماراتي وجنسية إماراتية بالزواج من مواطن إماراتي، ويشترط أن يكون قد مر على الزواج 7 سنوات على الأقل.
  • كما يمكن للأجانب المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة طلب التماس للحصول على الجواز الإماراتي والجنسية للدولة إذا كان مقيم بها لأكثر من 30 عام، ويجب أن يكون لديه سمعة طيبة وخالي من الشبهات.
  • في السابق كان يتم منح جواز السفر الإماراتي للمواطنين حسب أساس الجنسية والأصل الإماراتي، أما الآن فقد يتم منح الأجانب جواز السفر بناء على مساهماتهم في الدولة، وأيضا للأشخاص الموهوبين والفنانين الإبداعيين.

شاهد أيضًا: كم فائدة بنك الامارات دبي الوطني.. نسبة الفائدة في بنك الامارات دبي الوطني

شروط التجنيس في الامارات

يوجد بعض الشروط الهامة للحصول على الجنسية الإماراتية لغير المواطنين، وتتمثل كالآتي:

  1. يجب أن يكون متخصص في مجال علمي وحاصل على مؤهل عالي كطبيب أو عالم أو أخصائي، بشرط وجود خبرة لا تقل عن 10 سنوات بدولة الإمارات.
  2. بالنسبة للمخترعين والمبدعين فإنه يشترط عليهم الحصول على براءة اختراع ويتم تسجيلها لدى أي منظمة عالمية، أو الحصول على جوائز دولية وعالمية بجانب الحصول على خطاب توصية من مؤسسة حكومية في مجالهم.
  3. الحصول على تأشيرة طويلة المدى والتي تقدر لمدة 10 سنوات وتسمى بالتأشيرة الذهبية، يمكن لحامليها الحصول على الجنسية بشرط الاستثمار بقيمة 10 ملايين درهم إماراتي في الاستثمار العقاري وتطوير الأعمال والشركات بالدولة.

شاهد أيضًا: كم عدد فروع بنك الإمارات دبي الوطني؟ بنك الامارات دبي الوطني رقم خدمة العملاء

التجنيس في الامارات للأطفال

هناك عدة أساسيات للحصول على الجنسية الإماراتية بالنسبة للأطفال، وهي كالآتي:

  1. أن يكون آبائهم مواطنين أصليين في دولة الإمارات.
  2. يمكن للأطفال المولودين في الإمارات من أب إماراتي وأم أجنبية الحصول على الجنسية الإماراتية.
  3. إذا كان الطفل قد تم ولادته في الدولة وكان والديه مجهولين الهوية فإنه يحصل على الجنسية الإماراتية إلى أن يتم إثبات ما يخالف ذلك.

بهذا نكون قد قدمنا لحضراتكم كافة التفاصيل المتعلقة بموضوع كم سنه للحصول على الجواز الاماراتي؟ شروط التجنيس في الامارات ونرجو أن يكون المقال قد أفادكم بكل ما تحتاجون معرفته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى