خدمات سعودية

كم نسبة القبول في الحرس الوطني؟ وكيف اعرف اذا تم قبولي في الحرس الوطني؟ نتائج الحرس الوطني

كم نسبة القبول في الحرس الوطني؟ وكيف اعرف اذا تم قبولي في الحرس الوطني؟ نظرًا إلى أن الحرس الوطني هو واحدة من ضمن المؤسسات المهمة الموجودة في المملكة العربية السعودية، والذي يرغب الكثير من الالتحاق به، فبعد التقديم فيه يتم طرح العديد من التساؤلات من ضمنها الأسئلة الموضحة سابقًا، ونعرض لكم اليوم عبر موقع مرحبا نتائج الحرس الوطني.

كم نسبة القبول في الحرس الوطني

هناك مجموعة من الشروط التي يجب الالتزام بها عند التقديم في الحرس الوطني وتلك الشروط من ضمنها نسب القبول الموضحة كما يلي:

  • يجب أن يكون المتقدم حاصل على شهادة الثانوية العامة (العلوم الطبيعية أو نظام مقررات تخصص العلوم الطبيعية) بمعدل لا يقل عن 80% وأن يكون من خريجي العام الدراسي الحالي (انتظام نهاري) ولا يتم قبول خريجي الأعوام السابقة.
  • كما أن يلزم على الطالب المتقدم أن يحصل على درجة لا تقل عن 60% في اختبار القدرات وأن يكون حصل على درجة لا تقل عن 60 في الاختبار التحصيلي الذي يتم عقده في المركز الوطني للقياس.

اقرأ أيضًا: نتائج الحرس الوطني

كيف اعرف اذا تم قبولي في الحرس الوطني

يوجد مجموعة من الخطوات التي يلزم اتباعها من أجل التمكن من التعرف إلى ما إذا كان تم قبول المتقدم في الحرس الوطني أم لا، وتلك الخطوات تتمثل فيما يلي من سطور:

  1. الدخول على الموقع الإلكتروني للحرس الوطني أو إلى بوابة نتائج التجنيد “من هنا“.
  2. النقر على علامة الاستعلام عن النتائج.
  3. إدخال رقم الهوية الوطنية في الخانة المخصصة له.
  4. كتابة تاريخ الميلاد والنقر على بحث.
  5. سيتم انتظار التحميل وستظهر النتيجة بعد قليل.
  6. لكي تتمكن من الحصول على التعليمات يجب تعبئة البيانات (الاسم – السجل المدني – حالة الطلب – تاريخ الحضور).
  7. النقر على أيقونة طباعة استمارة التعيين.

اقرأ أيضًا: متى ينتهي التقديم على الحرس الوطني

نتائج الحرس الوطني

لكي تتمكن من الوصول إلى رابط نتائج الحرس الوطني عليك النقر “من هنا” حيث إن هذا الرابط يقود إلى الموقع الإلكتروني الرسمي للحرس الوطني والذي يُمكن من خلاله اتباع الخطوات المذكورة سابقًا من أجل التعرف إلى نتائج القبول في الحرس الوطني

إلى هنا نكون وصلنا إلى ختام المقال الذي تم من خلاله التعرف إلى كم نسبة القبول في الحرس الوطني كما أوضحنا من خلاله معرفة نتائج الحرس الوطني باتباع الخطوات التفصيلية وتوضيح رابط النتيجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى