الكويت

كيف اعرف بيانات المخالفات المرورية 2024؟؟ والعقوبات الجديدة في قانون المرور بالكويت

كيف اعرف بيانات المخالفات المرورية؟ حيث إن اللوائح التنفيذية الخاصة بقانون المرور الكويتي نصت على الكثير من العقوبات والغرامات التي تطبق وتفرض على قائدي المركبات في حال ارتكاب أي مخالفة مرورية؛ من أجل الحد منها والحفاظ على الأرواح؛ لذا من خلال موقعنا سوف نعرض العقوبات الجديدة في قانون المرور بالكويت.

كيف اعرف بيانات المخالفات المرورية

كيف اعرف بيانات المخالفات المرورية 2024؟؟ والعقوبات الجديدة في قانون المرور بالكويت

أشار مجلس الوزراء الكويتي إلى خطوات معرفة بيانات المخالفات المرورية المعمول بها في الوقت الحالي، وجاءت الخطوات على النحو التالي:

  1. التوجه إلى نظام المخالفات الكويتية “من هنا“.
  2. من ثم اختيار “المرور” من قائمة “اختيار النظام”.
  3. بعد ذلك النقر على قائمة نوع الرقم، ثم الضغط على أحد الخيارات.
  4. إدراج الرقم في الخانة المخصصة له.
  5. تدويم رمز التحقق الظاهر على الشاشة.
  6. من ثم النقر على أيقونة “البحث”.
  7. سوف تظهر صفحة بها بيانات المخالفات المرورية وتفاصيلها.

اقرأ أيضًا: أون لاين | الاستعلام عن المخالفات المرورية بالرقم المدني الكويت .. وطريقة السداد بالخطوات

العقوبات الجديدة في قانون المرور بالكويت

حدد مجلس الوزراء الكويتي رفع مشروع قانون معدل لقانون المرور المعمول به داخل الدولة في الوقت الحالي، ومن العقوبات الجديدة التي نص عليها ما يلي:

  • الحبس لمدة 3 شهور مع دفع غرامة لا تتجاوز الـ 500 دينار ولا تقل عن الـ 200 دينار لمن يقوم سيارة آلية غير مرخص بها، أو مخالفة شروط الحجز المنزلي.
  • في حال عدم إفساح الطريق لمرور المركبات الحكومية يتم الحبس 3 شهور ودفع غرامة لا تزيد عن 300 دينار ولا تقل عن 150 دينار.
  • الحبس لمدة لا تزيد عن شهر مع دفع غرامة لا تزيد عن 100 دينار ولا تقل عن 50 دينار لمن يقود مركبة آلية دون علم أو موافقة مالكها.
  • الحبس لمدة لا تزيد عن 15 يومًا، ودفع غرامة لا تزيد عن 75 دينارًا ولا تقل عن 45 دينارًا لمن ترك السيارة أو أنقاضها مهملة في أي مكان على الطريق، والسير بالسيارة دون إضاءة الأنوار اللازمة.

اقرأ أيضًا: طريقة الاعتراض على المخالفات المرورية

تُتيح وزارة الداخلية في الكويت فرصة الاستعلام عن بيانات المخالفات المرورية وتفاصيلها أيضًا بشكل إلكتروني، بجانب الحرص على توضيح كافة العقوبات التي نصت عليها اللوائح التنفيذية لقانون المرور الجديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى