خدمات سعوديةالسعودية

كيف يمكن تحديث العنوان الوطني؟ خطوات تحديث العنوان الوطني 2024

كيف يمكن تحديث العنوان الوطني؟ خطوات تحديث العنوان الوطني، يعتبر هذا السؤال من أكثر الأسئلة المتداولة بين المواطنين السعوديين والأشخاص المقيمين داخل المملكة، فبع أن يقوم الشخص بتسجيل العنوان الوطني قد يلجأ إلى تغييره فيما بعد لسبب مما لذا سوف نوضح لكم فيما يأتي كيفية تحديث وتغيير العنوان الوطني فقط تابعونا، وذلك من خلال موقعنا موقع مرحبا.

كيف يمكن تحديث العنوان الوطني؟

كيف يمكن تحديث العنوان الوطني

اهتمت الحكومة السعودية اهتماما كبيرا بضرورة تحديث العوان الوطني وذلك في حالة تغيير المواطن أو المقيم مكان إقامته، حيث يتم تحديث العنوان عن طريق تسجيل الدخول على منصة الوصول الوطنية.

ثم الضغط على قائمة بدء الخدمة، واختار أيقونة التحقق من العنوان الوطني، ثم بإدخال العنوان الوطني القديم والضغط على كلمة تحقق وذلك بعد مراجعته والتأكد منه.

بعد ذلك يتم النقر فوق زر إرسال، سوف يستغرق الأمر حوالي 24 ساعة لكي يتم إتمام العملية وتحميل العنوان القديم على النظام.

شاهد أيضًا: كم تكلفة تقديم رخصة العمل؟ تقديم كرت العمل  رابط تقديم كرت العمل www.hrsd.gov.sa

خطوات تحديث العنوان الوطني

  1. قم بالدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بمنصة سبل عبر هذا الرابط هنا.
  2. الضغط فوق زر العنوان الوطني ثم النقر على كلمة تسجيل الدخول والضغط على أيقونة الأفراد.
  3. قم بإدخال كافة البيانات والمعلومات بالكامل وذلك من أجل إتمام عملية تسجيل الدخول حيث تشتمل هذه البيانات اسم الشخص المستخدم وكلمة السر الخاصة به.
  4. قم بإدخال رمز التحقق المرئي في الحقل المخصص له ثم الضغط على تسجيل الدخول، عندئذ تعيين الموقع الخاصة بك على الشاشة الرئيسية.
  5. بعد ذلك يتم الضغط على إدارة العناوين ثم الضغط على تعديل العنوان الوطني وإدخال البيانات والمعلومات الخاصة بالعنوان القديم، ثم قم بإدخال اسم الشارع وتحديد موقعه على الخريطة والضغط على كلمة إنهاء وإرسال.

شاهد أيضًا: البطاقة الفضية كم فيها بنك الرياض؟ كم رصيد البطاقة الفضية بنك الرياض؟

طريقة تحديث العنوان الوطني عبر البريد السعودي

  1. لتحديث وتغيير العنوان الوطني في البريد السعودي يتعين على الشخص الذهاب مباشرة إلى الرابط الخاص بالبوابة الوطنية الموحدة مباشرة من هنا.
  2. يتم تسجيل الدخول عبر النفاذ الوطني الموحد بإدخال اسم المستخدم وكلمة السر ثم الضغط فوق أيقونة ابدأ الخدمة.
  3. قم باختيار خدمة تعديل العنوان الوطني، ثم يتم كتابة كافة المعلومات الخاصة بالبيت ومعلومات الموقع والنقر على كلمة تقديم.
  4. بعد ذلك يتم استلام الرقم الخاصة بالمعاملة بعد تسليم الطلب وبذلك يتم تحديث العنوان الوطني.

وإلى هنا نكون قد وصلنا بكم إلى نهاية المقال الذي تعرفنا فيه على كيف يمكن تحديث العنوان الوطني؟ خطوات تحديث العنوان الوطني، حيث تعتبر هذه الخدمة من أهم الخدمات التي أولتها الحكومة السعودية اهتماما كبيرا لذا حرصت على توفير إلكترونيا من أجل توفير الوقت والجهد والتسهيل والتيسير على المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى