علاقات ومشاكل أسرية

لماذا الرجال يحبون الشعر الطويل في النساء

لماذا الرجال يحبون الشعر الطويل في النساء؟ وبالنسبة للمرأة ما هي الفوائد التي تحصل عليها من الشعر الطويل؟ لا شكَّ في كون الرجل يميل إلى بشخصية المرأة الجذابة التي تكون قادرة على أسره، ولكن هُناك جزء منه بالطبع يهتم بالمظهر الخارجي للأنثى التي يحبها، لذا نجد الغالبية العظمى من الرجال يفضلون الفتيات ذوات الشعر الطويل عن غيرهن من أصحاب الشعر القصير، والسبب وراء ذلك هو ما سنتعرف عليه من خلال موقع مرحبا.

لماذا الرجال يحبون الشعر الطويل في النساء

من أهم البنود التي ينظر إليها الرجل عندما يختار المرأة التي يحبها هو شكلها الخارجي ومدى اهتمامها بملابسها وشكل شعرها ونظافتها وما إلى ذلك، فكما يقولون إن العين تحب قبل القلب، وقد يكون لدى بعض الرجال مجموعة من الصفات الخارجية التي يفضل أن تكون متوفرة في الفتاة التي يحبها.

من ضمن قائمة هذه الصفات اتفق عدد كبير من الرجال على أفضلية الفتاة ذات الشعر الطويل عن تلك ذات الشعر القصير، وقد يظن البعض أن الأمر مجرد مصادفة، لكن في الواقع هناك العديد من الأسباب التي تجيب على سؤال لماذا الرجال يحبون الشعر الطويل في النساء، وتتمثل في كلٍ مما يلي:

1ـ هو دلالة على خصوبة المرأة

هناك بعض الدراسات القديمة التي أجريت وتمكنت من تأكيد أن الشعر الطويل الصحي دلالة على تمتع المرأة بصحة جيدة من الناحية الجسدية والعاطفية، كذلك أثبتت أن ذوات الشعر الطويل تكون نسبة الخصوبة لديهم أعلى من غيرهن، ففي واقع الأمر يرتبط الشكل الخارجي بالجينات الداخلية التي تحملها المرأة، وهو أمر متعارف عليه في علم الجينات.

لذا يعد المظهر الصحي للشعر الطويل علامة على أنها تتمتع بصحة جيدة، وأنها تتناول أنواع الأطعمة الصحية التي تجعلها تظهر بهذا المظهر الجذاب، وبسبب هذه الجينات يفكر الرجل في أن المرأة الجميلة ذات الشعر الطويل ستنقلها إلى أولاده في وقتٍ لاحق، لذا سيكون أولاده أيضًا جيدو المظهر.

2ـ شكل الشعر الطويل أكثر أنوثة

دائمًا ما يحب الرجال التقرب من النساء اللاتي تظهر عليهن علامات الجمال والأنوثة الجذابة التي تلفت الأنظار، والشعر الطويل هو واحد من العوامل الرئيسية التي تزيد من أنوثة المرأة، أما الشعر القصير بالنسبة للرجال فيبدو أكثر ذكورة وصبيانية، وليس الشعر وحده قادر على تحديد مدى أنوثة المرأة، لكنه على الجانب الآخر السبب الرئيسي في جعلها تظهر بشكل أكثر أنوثة.

ربما يكون لوسائل الإعلام يد فيجعل الرجل يفضل السيدات ذوات الشعر الطويل أكثر، والأنوثة هي ذاتها السبب الذي يجعل الرجل يفضل الرموش الطويلة والعيون الواسعة والقوام الممشوق والشكل الرملي للجسم، وأي علامة ظاهرية أخرى تجعل شكل المرأة أكثر نعومة وأنوثة.

3ـ استمتاع الرجل باللعب بالشعر الطويل

هناك بعض الرجال الذين يفضلون الشعر الطويل فقط لأنه يمكنهم اللعب به حيث يثير لديهم الرغبة الجنسية بشكل كبير، فالشعر الطويل هو ملاذ للرجل العاشق الذي يثيره الرغبة الجنسية لديه، وهذا هو السبب الذي يجعل الرجل يرغب في لمس شعر المرأة التي يحب كنوع من طرق التعبير عن العاطفة التي يحملها تجاهها أو رغبته بها جنسيًا.

الأمر شبيه بالنساء اللاتي يفضلن الرجال أصحاب اللحى دونًا عن غيرهم، لأنهم يرون أنهم أكثر جاذبية ممن لا يملكون لحية، وبشكلٍ عام تُعتبر عملية لمس وشم واللعب بشعر المرأة الطويل من الأمور التي يحبها معظم الرجال، وهذا السبب هو أبرز أسباب الإجابة على لماذا الرجال يحبون الشعر الطويل في النساء.

4ـ هو دال على تحمل المرأة للمسؤولية

هذا السبب هو ما قد يتعجب إليه البعض لكنه بالفعل سببًا حقيقي، حيث إن العناية بالشعر الطويل ليست أمرًا سهلًا، وذلك بسبب العوامل الخارجية من أتربة وحرارة ومواد كيماوية، والتي تكون ذات تأثير سلبي على الشعر.

لذا يرى الرجل أن المرأة التي يمكنها الحفاظ على شعرها الطويل لامعًا وصحيًا في ظل هذه الظروف فهي قادر على تحمل المسؤولية.

5ـ الشعر الطويل من علامات الجمال

هناك العديد من معايير الجمال التي وضعها الأشخاص وكان على رأس هذه القائمة الشعر الطويل، حيث تم اعتبار السيدات ذوات الشعر الطويل أكثر جاذبية ممن يملكن شعرًا قصيرًا، وذلك من وجهة نظر الرجال، على الرغم من أن البعض يميل إلى الشعر القصير، ولكننا نتحدث عن الأغلبية.

6ـ الشعر الطويل يخفي العيوب

للشعر الطويل جاذبية خاصة تجعل جماله يطغى على أي عيوب أخرى قد تكون موجودة في الوجه، حيث يساعد طول الشعر عند فرده على الظهر والوجنتين على إظهار ملامح الوجه بشكلٍ أكثر بروزًا وجاذبية.

كما يمكن استغلال طول الشعر في عمل التسريحات المختلفة والمبتكرة التي تجعله مُميزًا، لذا يمكن القول إن المرأة ذات الشعر الطويل بسهولة يمكن أن تظهر بشكل ساحر للغاية يجعل ملاحظتها من قبل الرجال سهلًا.

7ـ يجعل المرأة تبدو حرة

الشعر الطويل قد يكون إشارة إلى العديد من الصفات الشخصية التي تتمتع بها المرأة، من أبرزها أنها امرأة تحب الشعور بالحرية وتطلق العنان لنفسها دائمًا.

فعندما يكون الشعر متدليًا على الكتفين ويتطاير بشكلٍ جذاب مع الهواء، او عند تصفيفه لبعض التسريحات الجذابة التي تظهر لمعانه، إلى جانب اختيار الملابس المناسبة مع هذه التسريحة يتسبب كُل ذلك في جذب الرجل لهذه المرأة أمرًا سهلًا.

8ـ الشعور بالحيوية والشباب

يحب الرجال الشعر الطويل لأنهم عند النظر إلى المرأة ذات الشعر الطويل يشعرون بأنها في سن الشباب، حيث يعطي الشعور بالحيوية، لذا لا يمكن تخمين سن السيدات الكبار الذين يملكون شعرًا طويلًا بسهولة، فسواءً كان الشعر مرفوعًا أو منسدلًا ذلك يمنح الرجل نفس الطابع، من الشعور بحيوية المرأة وحريتها وتمتعها بالشباب.

9ـ يشعر الرجل بأن المرأة متجددة

كما سبق وذكرنا في إطار الإجابة عن سؤال لماذا الرجال يحبون الشعر الطويل في النساء نجد أن الشعر الطويل من السهل استغلاله لإعطاء المرأة شكلًا مختلفًا كل يوم عن اليوم الذي يسبقه.

فيمكن رفعه كذيل الحصان، والغد يمكن جعله على هيئة ضفيرة، أو رفعه إلى الأعلى بشكلٍ عشوائي أو جعله مفرودًا بطول الظهر، وهي الطريقة التي يظهر بها الجمال الحقيقي للشعر الطويل.

فوائد الحصول على شعر طويل

في إطار بحثنا عن إجابة لسؤال لماذا الرجال يحبون الشعر الطويل في النساء وجدنا أن هناك العديد من الفتيات اللاتي يرغبن في أن يكون شعرهن طويًلًا، حيث يجدن في ذلك العديد من المزايا.

من أهمها هي الميزة النفسية التي تتمثل في شعور المرأة بالفخر، والثقة في نفسها بسبب الشكل الجميل لشعرها، إضافةً إلى ذلك فإن فوائد الشعر الطويل بالنسبة للمرأة نفسها تتمثل في الآتي:

  • يمكنها استغلال هذا الشعر الطويل والجميل في المناسبات لتبدو بشكلٍ أكثر جاذبية واختلافًا عن غيرها من السيدات.
  • يكون من السهل على من تملك شعرًا طويلًا أن تقوم بعمل الكثير من التسريحات الجميلة.
  • كما أن هناك بعض التسريحات التي يمكنها إظهار شعرها قصير من خلالها دون قصه، وذلك في حال شعر بالملل منه، أما صاحبة الشعر القصير فلا يمكنها الحصول على شعر طويل وطبيعي في الآن ذاته.
  • الشعر الطويل المنسدل على الرقبة والظهر يعطي المرأة الشعور بالدفء خلال الأوقات الباردة.
  • الرجال ينجذبون أكثر إلى المرأة ذات الشعر الطويل، حيث يمكن اعتباره نقطة ضعفهم، لأنه يجعل المرأة أكثر جمالًا وأنوثة.
  • يناسب الشعر الطويل جميع ملامح الوجه، كما أن له دور هام في جعلها تبدو بمظهرٍ أفضل.
  • في الوقت الحالي يواكب الشعر الطويل الموضة، على عكس الفترة السابقة التي كان فيها الشعر القصير والشعر الصبياني يحتل المنصب الأول.
  • يدل الشعر الطويل اللامع والصحي على مدى اعتناء المرأة بنفسها.

لماذا الرجال يحبون الشعر الطويل في النساء؟ هو سؤال تطرحه العديد من الفتيات لأنهم يتعجبن من حب الرجال للشعر الطويل، وما لا يعرفونه هو أن هذا الشعر بالنسبة للرجال هو سر الجاذبية، وهذا على كافة الأصعدة، النفسية، الشكلية وفي بعض الأحيان قد يصل إلى الجنسية في واقع الأمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى