اسئلة عامة

متى تبدأ صلاة التهجد في الحرم النبوي 1445 ومن إمام ليلة القدر

متى تبدأ صلاة التهجد في الحرم النبوي؟ فصلاة التهجد من أكثر العبادات التي يقبل عليها جميع المسلمين في العشر الأواخر من شهر رمضان المُبارك، وذلك سعيًا منهم من أجل نيل ثوابها العظيم في هذه الليالي المُباركة من الشهر، بالتالي يحرصون على معرفة وقت بدأ الصلاة، ومن خلال موقعنا سنطرح من إمام ليلة القدر في الحرم النبوي.

متى تبدأ صلاة التهجد في الحرم النبوي

متى تبدأ صلاة التهجد في الحرم النبوي

أشارت رئاسة الشؤون الدينية للحرمين الشريفين إلى موعد أداء صلاة التهجد في الحرم النبوي الشريف، والتي يُقيمها عدد من كبار الأئمة والمشايخ في المملكة العربية السعودية.

تبدأ الصلاة في الثلث الأخير من الليل في العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم، وهذا يعني أن موعدها يبدأ من الساعة الـ 12:30 بعد منتصف الليل في المملكة تقريبًا.

اقرأ أيضًا: دعاء يا ذا الذي كان قبل كل شيء مكتوب كامل أفضل أدعية في التهجد

من إمام ليلة القدر في الحرم النبوي

أوضحت رئاسة الشؤون الدينية للحرمين الشريفين المشايخ والأئمة الذين سوف يؤمون المسلمين في صلاة التهجد داخل المسجد النبوي الشريف، ومن هؤلاء المشايخ والذين يمكن أن يصادفوا ليلة القدر ما يلي:

  • الشيخ أحمد بن طالب بن حميد.
  • الدكتور الشيخ عليَ الحذيفي.
  • الشيخ عبد المحسن القاسم.
  • الشيخ صلاح البدير.
  • الدكتور عبد الله البعيجان.
  • الشيخ أحمد الحذيفي.

اقرأ أيضًا: حكم صلاة الجماعة في البيت مع الزوجة

إن ليلة القدر هي ليلة الفرقان والعتق من النار والعودة والتقرب إلى الله عز وجل، ويحرص أبناء الأمة الإسلامية على قيام الليل في تلك الأيام الوترية من العشر الأواخر من شهر رمضان لما له من أجر عظيم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى