السعودية

متى نزول الرواتب؟! جدول مواعيد صرف جميع رواتب شهر مايو (حساب المواطن – الضمان الاجتماعي – راتب التقاعد)

جدول مواعيد صرف جميع رواتب شهر مايو في المملكة العربية السعودية تم الاستفسار عنه من قِبل المواطنين؛ مع العلم أن تلك الرواتب المقصود بها الدعم الحكومي سواءً الضمان الاجتماعي المطور أو حساب المواطن، وحتى رواتب التقاعد، وهذا ما سنقوم بالكشف عنه بالتفصيل من خلال الفقرات الآتية.

جدول مواعيد صرف جميع رواتب شهر مايو

مواعيد صرف جميع رواتب شهر مايو

ساحات التواصل الاجتماعي ضجّت بوابل من الأسئلة الواردة على ألسنة المواطنين في المملكة العربية السعودية حيال مواعيد صرف الرواتب لدفعة مايو سواءً التقاعدية والدعم، وهذا ما سنتعرف عليه كما يلي:

1- موعد صرف حساب المواطن شهر مايو

أول الرواتب التي سنشير إلى موعد صرفها هي الخاصة بحساب المواطن؛ وهنا نوضح أن الميعاد الرسمي هو اليوم العاشر من شهر مايو 2024 لكنه سيكون موافقًا يوم الجمعة، وبناءً على ذلك فطبقًا للقانون إذا وافق ميعاد الصرف إجازة رسمية فسيتم تغيير موعد الصرف بقرار من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وهو ما سيتم الإعلان عنه قبل أيام من الصرف.

أقرأ أيضًا: متى يتم صرف حساب المواطن موعد صرف حساب المواطن هذا الشهر

أقرأ أيضًا: حقيقة تبكير صرف دفعة إبريل هل قبل عيد الفطر؟؟ موعد صرف حساب المواطن وشروط الأهلية

2- موعد صرف الضمان المطور شهر مايو

ثاني الرواتب التي سنشير إليها هي الضمان الاجتماعي المطور والذي يكون موعد صرفها الرسمي اليوم الأول من الشهر الميلادي؛ أي يوم السبت الموافق 1 مايو 2024/ 22 شوال 1445 هـ.

أقرأ أيضًا: حتى يتم قبول طلبك | تعرف على شروط حساب المواطن وموعد نزول نتائج الأهلية وصرف دفعة مايو 78

3- موعد صرف رواتب المتقاعدين شهر مايو

آخر الرواتب التي سنبين موعد صرفها لشهر مايو هي رواتب المتقاعدين، وحسبما أعلنت عنه وزارة المالية فإنها ستكون يوم الإثنين الموافق 27 مايو 2024/ 19 ذي القعدة 1445 هـ.

 بمجرد بدء اقتراب شهر ميلادي جديد لا تتوقف سلسلة الاستفسارات المنطلقة على ألسنة الأفراد الذين ينتظرون الحصول على رواتبهم الشهرية من الحكومة في المملكة العربية السعودية؛ وهذا ما أشرنا إليه بالتعرف على مواعيد صرف رواتب التقاعد وبرامج الدعم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى