السعودية

متى ينزل راتب التقاعد؟! أنباء عن تأخير صرف الرواتب والمؤسسة العامة توضح الحقيقة

يحصل كل شخص على معاش للتقاعد من هيئة الضمان الاجتماعي التابعة لوزارة الموارد البشرية السعودية، وذلك وهو الراتب الذي تحدد له الهيئة يوم معين لصرفه ويبدأ الشخص في الحصول على هذا المعاش والراتب بشكل سهل وسلس عبر البنوك السعودية، ومن خلال هذا المقال وعبر موقعنا سنجيب عن متى ينزل راتب التقاعد.

متى ينزل راتب التقاعد

متى ينزل راتب التقاعداختلف الناس حول الموعد الذي ينزل به ويطرح الراتب الخاص بالتقاعد، وهو الراتب الذي يطرح في حسابات المستفيدين في البنوك المصرية في الخامس والعشرين من كل شهر ميلادي، ولكن أعلنت الجهات المختصة عن بعض التغيرات في هذه المواعيد بدءًا من شهر مايو المقبل.

وذلك وفي شهر مايو سيحصل الشخص على الراتب الخاص بالتقاعد في الأول من الشهر الميلادي على أن يتم تطبيق وتعميم هذا الأمر في كافة الشهور الميلادية فيما بعد.

اقرأ أيضًا: كم باقي على راتب التقاعد؟! المؤسسة العامة للتأمينات تحدد رسميًا موعد نزول راتب التقاعد

اقرأ أيضًا: هل يؤدي الراتب التقاعدي الموروث إلى إيقاف صرف حساب المواطن؟! خدمة المستفيدين تجيب

حقيقة الحصول على راتب التقاعد على دفعتين

انتشرت بعض الأخبار التي تحدثت عن إن في هذا الشهر سيتمكن الشخص من الحصول على الراتب الشهري للتقاعد على دفعتين، وذلك حيث تحصل الشخص على راتب التقاعد الخاص بشهر أبريل مساء الأمس الخميس الخامس والعشرين من الشهر ذاته على أن يحصل على راتب شهر مايو في الأول من الشهر الميلادي شهر مايو الموافق يوم الأربعاء القادم.

اقرأ أيضًا: راتب الرقيب في الأمن البيئي مع البدلات

في الختام قد نكون وضحنا وعرضنا لكم الإجابة الكاملة حول متى ينزل راتب التقاعد وهو الراتب الذي يتم منحه في الخامس والعشرين من كل شهر ميلادي ولكن بدايًة من شهر مايو حدث بعض التغيرات على هذا الأمر ليتم صرف هذه الرواتب في الأول من كل شهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى