أشهر الشخصيات

من هو زهير بن ابي سلمى وماذا قال عنه الرسول؟!

يختلف الناس في الوقت الحالي عمن هو زهير بن أبي سلمى، وذلك حيث انتشر حديث له مع رسول الله صلى الله عليه وسلم، وذلك وهو واحد من الشعراء القدماء في المملكة العربية السعودية، وفي هذا المقال نستعرض سويًا ونتعرف حول من هو زهير بن ابي سلمى.

من هو زهير بن ابي سلمى

من هو زهير بن ابي سلمى

زُهَيْرْ بْنْ أَبِي سُلْمَى رَبِيعَة بْنْ رَبَاحْ اَلْمَزْنِي اَلْمُضَرِيَّ هو واحد من أشهر شعراء العرب عند الجاهلية وذلك ويعرف بحكيم الشعراء في الجاهلية ويعتبر واحد من الثلاثة المقدمين على سائر الشعراء وهم امرؤ القيس وزُهير بن أبي سُلْمى والنابغة الذبياني.

وذلك وولد زهير في بلاد غطفان التي تتواجد بالقرب من المدينة المنورة وذلك وأقيم في الحاجر والتي تعتبر واحدة من ديار نجد وذلك وعاش في الفترة ما بين 520، وحتى 609 أي عاش بالتقريب حوالي 89 سنة وذلك وجاء نسبه بالكامل كما يلي:

زهير بن أبي سُلمى ربيعة بن رباح بن قرط بن الحارث بن مازن بن ثعلبة بن ثور بن هذمة بن لاطم بن عثمان بن مزينة بن إد بن طابخة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان ، المزني أو المزيني

أقرأ أيضًا: من هو سعد السبيعي ابو غنى؟ من هي زوجة سعد السبيعي ويكيبيديا؟ وما هي حقيقة إعدم سعد السبيعي؟

أقرأ أيضًا: العطاوي وش يرجع؟ وما هو نسب عائلة العطاوي؟

ماذا قال الرسول عن زهير بن ابي سلمى

اختلفت المصادر حول الذي قاله رسول الله صلى الله عليه وسلم عن زهير بن ابي سلمى، وذلك حيث أروت بعض المصادر إن رسول الله ﷺ نظر إلى زهير وله مائة سنة، فقال: «اللهم أعذني من شيطانه.» فما لاك بعد ذلك بيتًا حتى مات. وكان زهير رأى في منامه في آخر عمره أن آتيًا أتاه فحمله إلى السماء، حتى كاد يمسها بيده.

أقرأ أيضًا: قبيلة غازي الذيابي من وين؟ ومن هو غازي الذيابي؟

إلى هنا قد نكون انتهينا من التعرف والاطلاع على كل المعلومات المختلفة التي تخص من هو زهير بن ابي سلمى وهو واحد من أشهر الشعراء العرب في الجاهلية في الزمن القديم، وذلك حيث يعتبر واحد من الثلاثة المقدمين على سائر الشعراء مع امرؤ القيس والنابغة الذبياني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى