السعودية

متا يوم العيد؟! موعد بداية عيد الفطر المبارك في السعودية

موعد بداية عيد الفطر المبارك في السعودية محط اهتمام الموظفين في كل من القطاعين الخاص والعام، فلا شك في أن جميع دول العالم العربية الإسلامية ينتظرون الإعلان بشكل رسمي عن ثبوت موعد العيد عقب انتهاء شهر رمضان الكريم، وهذا يكون عبر ثبوت رؤية هلال شوال، وتقوم هيئة الأرصاد بمتابعة السماء، وعن طريق موقعنا سوف نوضح عدد أيام إجازة عيد الفطر.

موعد بداية عيد الفطر المبارك في السعودية

أشارت هيئة الأرصاد والجهات المسؤولة في المملكة العربية السعودية إلى أول أيام عيد الفطر المُبارك، والذي هو يوم الأربعاء الموافق 10 من أبريل 2024، ويتم تحري هلال شهر شوال يوم الإثنين 8 أبريل الموافق 29 رمضان 1445 هـ.

عدد أيام إجازة عيد الفطر في السعودية

عدد أيام إجازة عيد الفطر في السعودية

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية أن بداية الإجازة في القطاع الحكومي لكافة الموظفين يبدأ من نهاية دوام اليوم الخميس 25 رمضان ويستمر حتى 5 شوال 1445 هـ، أي 10 أيام إجازة.

بينما في القطاع الخاص يحصل العاملين على إجازة من يوم 29 رمضان حتى 4 شوال 1445 هـ، وهذا يعني استمرار الإجازة 4 أيام فقط منهم عطلة نهاية الأسبوع.

اقرأ أيضًا: رمضان كامل!! الحسابات الفلكية تعلن عن بداية عيد الفطر المبارك السعودية مفاجأة

يستعد أبناء الأمة الإسلامية في كافة البلاد بالعالم من أجل استقبال عيد الفطر المُبارك، وهذا بعد انتهاء شهر رمضان الكريم، بالتالي يترقبون الإعلان عن اليوم المتمم للشهر المُبارك وبدء التجهيز لأداء صلاة العيد وإحياء سنة تكبيرات العيد أيضًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى