أشهر الشخصيات

ننشرها بالصور | رغد صدام حسين تنشر مذكرات والدها في المعتقل الأمريكي.. فماذا قال قبل إعدامه؟!

مذكرات صدام الحسين في المعتقل كانت هي الهدية التي أهدتها رغد الحسين في الذكرى السابعة والثامنين لميلاد والدها الرئيس العراقي السابق الذي انتهى مصيره على حافة منصة الإعدام، جدل كبير اجتاح الأوساط من النقطة في بحر المذكرات التي بدأت الابنة في نشرها والتي سنكتشف مضمونها سويًا.

مذكرات صدام حسين في المعتقل

رغد صدام حسين تنشر مذكرات والدها

خلال الفترة بين 2003 حتى 2006 حيث كان الرئيس العراقي صدام حسين مُعتقلًا في الولايات المتحدة الأمريكية بعد نجاح عملية الفجر الأحمر أسفرت عن وقوعه أسيرًا بين أياديهم هي ما قرر أن يكتب فيه مذاكراته التي يصف في حاله بين جدران السجن، والتي خرجت بعد أكثر من عشرين عامًا للنور بواسطة ابنته رغد.

استهل صدام مذاكراته بالحديث عن كابوس رآه في المنام حيث كانت هناك صرة من قماش داخل بنطلونه، والذي فسّره على أنها انعكاسًا للمعاناة الحقيقية التي يعيشها داخل المعتقل فضلًا عن الألم العضوي جراء إصابته بمرض ما رفض البوح به للطبيب الأمريكي.

يتابع صدام واصفًا تأكده من المجهود المضني للمقاومة العراقية ضد الغزاة الأمريكيين الذي يعرف أنهم سيتمكنون من الوصول إليه، ويعود مرة أخرى للحديث عن الكشف عن مرض التهاب البروستاتا الذي كان في انتظار قرار الأطباء حيال احتياجه عملية جراحية أم لا.

في الصفحة 38 من أصل 40 صفحة التي نشرتها رغد ذكر فيها صدام حسين إنه على مدار أيام لم يسمع دوي انفجارات مما فسرها على أنها نجاح المقاومة في تحديد مكانه.

أقرأ أيضًا: كم عمر رجوة الحسين؟! زوجة ولي العهد الأردني تثير تفاعل واسع في عيد ميلادها

أقرأ أيضًا: من هي ساجده زوجة صدام ويكيبيديا السيرة الذاتية كاملة

صور مذكرات صدام حسين

أشارت رغد صدام حسين إلى أنها سوف تبدأ في نشر صور مذكرات والدها على عبر حسابها على منصة إكس؛ وذلك لأن دور النشر لديها محاذير من نشر تلك المذكرات، وعلى كلٍ من الممكن قراءتها من خلال الصفحة الرسمية لرغد “من هنا“، وفيما يلي جزءًا منها:

مذكرات صدام حسين مذكرات صدام حسين مذكرات صدام حسين

أقرأ أيضًا: فهد بن فصلا وش يرجع؟ فهد بن فصلا وش قبيلته؟

أكثر من عشرين عامًا تولى فيهم صدام حسين قيادة الدولة العراقية حتى انتهى به المطاف مقبوضًا عليه، مأسورًا ومعتقلًا في غيابة المعتقلات الأمريكية، تلك الفترة التي بدأ الكشف عن كواليسها شيئًا فشيئًا من صُلب هذا الرجل وهي ابنته التي قررت -أخيرًا أن تُخرج أسرار أبيها للعلن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى