خدمات سعودية

المركز الفلكي: هذا اول ايام عيد الفطر 2024 في السعودية.. هل ينتهي رمضان 29 يوم؟!

يُعلن المركز الفلكي عن اول ايام عيد الفطر 2024 في السعودية، فما أجمل الاستعداد لأجمل أيام السنة، ففيها ننال بركات وخيرات من الله لنا نحن عبيده، وفيها تُستجاب صلواتنا ونرى يد الله العاملة بقوة في حياتنا، ولهذا من الآن يجب الاستعداد والانتظار بكل القلب لقضاء العيد بهدوء وسلام شاعرين به وما يتركه فينا، فمن خلال موقعنا نقوم بعرض تاريخ أول يوم عيد الفطر المبارك.

اول ايام عيد الفطر 2024 في السعودية

 هذا اول ايام عيد الفطر

فبحسب ما جاء من تصريح رسمي من المركز الفلكي السعودي حول موعد أول أيام عيد الفطر المبارك 2024 / 1445 هـ، فمن المقرر أن يكون أول أيام العيد اليوم الموافق 10/4/2024 متماشيًا مع شهر شوال (29 يومًا).

اقرأ أيضًا: رمضان كامل!! الحسابات الفلكية تعلن عن بداية عيد الفطر المبارك السعودية مفاجأة

بيان المركز الفلكي الدولي

كما أعلن المركز الفلكي عن موعد تحري الهلال ببعض الدول من حول العالم، حيث صرّح عبر منصة إكس: “بدأت بعض الدول شهر رمضان يوم الإثنين 11 آذار/مارس 2024م، وهذه الدول ستتحرى هلال العيد يوم الإثنين 08 نيسان/ إبريل، في حين بدأت دول أخرى شهر رمضان يوم الثلاثاء 12 مارس”.

“ومنها إندونيسيا وماليزيا وبروناي والهند وبنغلادش وباكستان وإيران وعُمان والأردن وليبيا والمغرب، وهذه الدول ستتحرى هلال العيد يوم الثلاثاء 09 إبريل، الموافق للتاسع والعشرين من شهر رمضان فيها”.

اقرأ أيضًا: كم بقي عل العيد؟! وزارة الشؤون الإسلامية تعلن موعد أول أيام عيد الفطر في المملكة

وبهذا نكون استعرضنا موعد أول يوم لعيد الفطر المبارك داخل المملكة، وكذلك داخل عدد من الدول الإسلامية من حول العالم، وفي حين صدور أي تصريح آخر من المركز الفلكي، سنُطلعكم على أهم التفاصيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى