فنون وسينما

هل أساء للعرب والإسلام؟! مقاطعة مسلسل شراب التوت الحلقة 60 تلقى صدى واسع

مقاطعة مسلسل شراب التوت هي الحديث الرائج في الوقت الحالي في الشارع العربي بشكلٍ عام والسعودي بشكلٍ خاص؛ إذ انفجرت ساحات التواصل الاجتماعي بمطالبة الجمهور المتابع للمسلسل التركي الذي تعلّق وأحب أبطاله في البداية حتى فوجئ بالكوارث غير المتوقعة التي تتضمنها حلقاته، وهي ما سنشارككم إياه بالتفصيل.

مقاطعة مسلسل شراب التوت

مسلسل شراب التوت

حالة من الضجة الكبرى دارت حول واحد من المسلسلات التركية الشهيرة الذي بمجرد الإعلان عنه تحمّس له الجمهور خاصةً العربي؛ وذلك لمدى حبهم الشديد لكلٍ من أبطاله وتوقعهم بأن القصة حتمًا ستكون مثيرة ومختلفة.

وبالفعل كانت القصة ومحتوى المسلسل مثير ومختلف ولكن بالوجه السلبي وليس الإيجابي؛ إذ إن الضجة التي حدث كانت مطالبة ونداء من كثيرٍ من الجماهير بمقاطعة المسلسل وإيقاف عرضه، وتبين أن ذلك بسبب الإساءة الصريحة التي يوجه للإسلام والمسلمين خاصةً النساء، بجانب الإساءة إلى واحدة من الدول العربية.

يُذكر أن الجمهور العربي هو ما أثار الجدل بعد أن وجد رسالة المسلسل هي الإساءة الصريحة للمرأة المسلمة التي أظهرها بأنها كائن ضعيف، مُستغل يتم الاستخفاف بها، بجانب عرض تفاسير خاطئة تمامًا لبعض الآيات القرآنية التي لا أساس شرعي لها.

لينضم الجمهور السعودي بدوره ضمن حملة المقاطعة لمسلسل شراب التوت بعد أن أظهرت واحدة من حلقاته إساءة واضحة للمملكة العربية السعودية، مما أدى ذلك إلى انتفاضة رافضة الإهانة والتطاول على بلادهم.

  أقرأ ايضًا: مشاهدة مجانية | مسلسل الطائر الرفراف الحلقة 67 مترجمة حصريًا من هُنــــــا

  أقرأ ايضًا: مشاهدة مجانية | مسلسل المتوحش الحلقة 151 مترجمة حصريًا من هُنــــــا

سبب توقف مسلسل شراب التوت

من الجدير الإشارة إلى أن هيئة الرقابة في تركيا سبق وأصدرت أحكام بوقف مسلسل شراب التوت؛ إلا أن ذلك كان بسبب الترويج للعنف في الحلقات وليس بسبب الحملة التي ضجت لها الساحة التي سبق ووضحنا تفاصيلها، مع العلم أن القناة العارضة للمسلسل ستعمل على الاعتراض على تلك الأحكام.

  أقرأ ايضًا: مشاهدة مجانية | مسلسل حب بلا حدود الحلقة 30 حصريًا من هُنــــــا

إن الجمهور العربي أعرب عن إعجابه الشديد بطريقة لا تُوصف لكافة الأعمال التركية بالأخص الدرامية، وهذا ما جعل البلدان العربية تترأس أعلى المناطق التي تشهد أعلى نسب مشاهدة لتلك الأعمال؛ إلا أن الإساءة وتجاوز الحدود السياسية بل والتطاول على الحدود الشرعية أيضًا هو ما لا يقبله أي عقل ومن هذا المنطلق جاءت الحملة المضادة لمسلسل شراب التوت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى