السعودية

هل السجل التجاري يؤثر على دعم حساب المواطن أم لا وما هي شروط  الدعم الجديدة

هل السجل التجاري يؤثر على دعم حساب المواطن أم لا؟ حيث إن السجل التجاري عبارة عن وثيقة معتمدة يعتمد عليها الجميع من أجل جمع كافة المعلومات عن التجار، ويُشير إلى جميع العناصر المختلفة التي يتكون منها نشاطهم، بالتالي عن طريق موقعنا سوف نوضح ما هي شروط دعم حساب المواطن الجديدة.

هل السجل التجاري يؤثر على دعم حساب المواطن أم لا

أجابت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية أن السجل التجاري لا يؤثر على دعم حساب المواطن، سواء كان للزوجة أو أحد الأبناء والتابعين لبرنامج الدعم، ولكن في ذات الوقت أشارت إلى ضرورة توضيح المردود المالي من الدخل الإضافي.

ما هي شروط دعم حساب المواطن الجديدة

أعلنت وزارة الموارد البشرية عن شروط ومعايير التسجيل واستحقاق دعم حساب المواطن الجديدة، وهي جاءت على النحو التالي:

  • لا بد أن يكون المستفيد الأساسي من دعم حساب المواطن حامل الجنسية السعودية.
  • لا بد من توافق بيانات المستفيد الأصلية والتي أفصح عنها أثناء التسجيل في حساب المواطن مع البيانات المسجلة في الجهات الحكومية.
  • ضرورة إقامة المستفيد داخل أراضي المملكة العربية السعودية آخر 12 شهر متواصلين قبل تقديم طلب الحصول على دعم حساب المواطن.
  • لا بد ألا يتخطى الدخل الشهري لإجمالي أفراد الأسرة الـ 20 ألف ريال سعودي.
  • أن يكون عُمر المستفيد 18 عامًا فما فوق.

يُعد حساب المواطن واحد من ضمن المبادرات الإنسانية والخيرية التي أطلقتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، وعند الرغبة في إصدار السجل التجاري ينبغي التصريح عن كافة المبالغ الدعم التي يحصل عليها المستفيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى